دليل السيارات

مرسيدس بنز تحتفل بالعيد المئة لشعار النجمة الثلاثية الشهير

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس بنز تحتفل بالعيد المئة لشعار النجمة الثلاثية الشهير

في 5 نوفمبر 1921 ، تقدمت شركة دايملر متورن Daimler-Motoren-Gesellschaft بطلب للحصول على براءة اختراعها الأولى على الشعار الذي لا يزال معروفًا به حتى يومنا هذا. حيث تحتفل النجمة الثلاثية الأشهر في عالم السيارات اليوم بعيد ميلادها المائة.

ظهر هذا الشعار للمرة لأولى فوق الغطاء اللولبي لنظام التبريد ، وسرعان ما تم استخدامه في أجزاء أخرى من سيارات الركاب والمركبات التجارية التابعة للشركة.

يعود استخدام النجمة ثلاثية النقاط على المركبات إلى عام 1909 ، عندما تذكر أبناؤه ، بعد وفاة جوتليب دايملر في عام 1900 ، كيف أضاف مؤسس الشركة نجمة إلى بطاقة بريدية تظهر منزل العائلة قبل سنوات.

كان الأبناء مغرمين بالفكرة لأنهم شعروا أن النجمة ثلاثية الرؤوس تعكس رؤية والدهم للمركبات “على الأرض ، وعلى الماء ، وفي الهواء”. وفي 24 يونيو 1909 ، تقدمت دايملر بطلب للحصول على براءة اختراع علامة النجمة ثلاثية الرؤوس ولكن بدون حلقة تحيط بها.

في 6 أغسطس 1909 ، تقدمت شركة Benz & Cie ، التي كانت لا تزال منافسة مستقلة تحت راية شركة Daimler ، بطلب للحصول على براءة اختراع خاصة بها لشعار “Benz” مؤطر بإكليل من الغار. حل إكليل الزهور محل عجلة مسننة وكان الهدف منه الإشارة إلى انتصاراتها العديدة في رياضة السيارات.

إقرأ أيضا:مجموعة فانتوم تيمبوس رولز رويس

في وقت لاحق ، وفي عام 1924 ، عندما اندمجت الشركتان ، تم دمج الشعارات لإبراز الغار المحيط بالنجمة ثلاثية الرؤوس. بعد مرور عام ، اجتمعت الشركتان ، اللتان تم تأسيسهما بالصدفة في عام 1886، معًا.

كجزء من الاندماج ، اختار دايملر استخدام اسم مرسيدس ، الذي تبناه أولاً رجل الأعمال والمستثمر النمساوي إميل جيلينيك الذي تسابق مع سيارات دايملر تحت الاسم كإشارة إلى ابنته.

لم تكن النجمة ثلاثية النقاط هي الوحيدة التي حاولت شركة دايملر تسجيل براءة اختراعها في عام 1921. حيث تقدمت الشركة أيضًا بطلب للحصول على نجمة ذات أربع نقاط ولكنها اختارت عدم استخدامها حتى عام 1989. في ذلك العام ، تم تأسيس الشركة التي أصبحت تُعرف لاحقًا باسم DaimlerChrysler Aerospace ، ولإعلان المنطقة الإضافية بالمحركات ، استخدموا النجم باعتباره شعار.

مرسيدس بنز تحتفل بالعيد المئة لشعار النجمة الثلاثية الشهير



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

إقرأ أيضا:جينيسيس جي في 60 الجديدة بالكامل – كروس أوفر فاتنة كهربائية بالكامل
السابق
مرسيدس آي أم جي جي أل أس 63 وينير 2021 – الحزمة الرياضية الجميلة من لارت ديزاين
التالي
محمد بن سليم: رالي أبوظبي الصحراوي ملائم تماماً لادراجه ضمن بطولة “وورلد رالي ريد” الجديدة