دليل السيارات

مرسيدس بنز إي كيو جي 2023 الجديدة بالكامل – أيقونة الدفع الرباعي الفاخرة بالجيل الكهربائي تلوح في الأفق


مرسيدس بنز إي كيو جي 2023 الجديدة بالكامل – أيقونة الدفع الرباعي الفاخرة بالجيل الكهربائي تلوح في الأفق

قامت شركة مرسيدس في شهر أبريل / نيسان المنصرم بتسجيل علامتين تجاريتين جديدتين لطرازي إي كيو جي560 EQG 560 وإي كيو جي580 EQG 580. وكان الرئيس التنفيذي لشركة دايملر قد أكد سابقاً أن النسخة الكهربائية بالكامل من جي كلاس هي حالياً قيد التطوير حالياً.

وبناء على تاريخها العريق والراسخ ولكونها أيقونة من أيقونات سيارات الدفع الرباعي الأصيلة والفاخرة، يجب أن تحافظ جي كلاس الكهربائية على روعتها وتفردها.

الى الآن ما من معلومات رسمية عن موعد الاصدار الرسمي ل EQG، ولكن بعض التقارير أشارت الى عام 2023 ، مما يعني أنه يمكننا أن نتوقع الكشف عنه في وقت ما من العام المقبل أو ربما أبكر من ذلك.

جي كلاس عادة ما كانت ترتكز على الكثير من عزم الدوران حيث انها بحاجة اليه خصوصاً خارج الطرقات المعبدة حيث القوة الحصانية تأتي في المرتبة الثانية، وعزم الدوران الفوري هو بالضبط ما توفره المحركات الكهربائية.

فيما يتعلق بالتصميم ، من المفترض أن تحافظ جي كلاس الكهربائية على تصميمها الخالد والأيقوني، ولكن بالطبع مع اللمحات الخاصة بالطرازات الكهربائية EQ من الشركة الالمانية، خصوصاً الشبكة الأمامية المغلقة والشفافة والمضاءة.

في هذه الصور التخيلية والغير رسمية التي ننشرها هنا، تظهر EQG مع نفس المصابيح الأمامية (مع بعض اللمسات المتحدثة) مثل جي كلاس بجيلها الأحدث ولكن مع الشبكة الخاصة بطرازات EQ التي ذكرناها في الأعلى وفي الخلف تبدو المصابيح مختلفة نوعاً ما مع انحناء نحو الأسفل ولكن لا ننكر أنها تبدو جميلة، كما يظهر الطلاء الخارجي الثنائي الذي يضفي طابعاً أنيقاً على هذه السيارة.

إقرأ أيضا:فورد تمنح موستانج الكوبيه وماك إي إصدار “آيس وايت”…

ومن المحتمل أن تتميز EQG 580 بمحركين كهربائيين في الأمام والخلف بهدف توفير نظام الدفع الرباعي الكهربائي مع وظيفة تغيير عزم الدوران التي توزع الطاقة باستمرار بين المحاور الأمامية والخلفية حسب الحاجة.

وإذا ما تم استعمال نفس مجموعة نقل الحركة في طراز EQS الجديد فتكون قوة هذا الطراز الأقوى حوالي 525 حصان و828 نيوتن متر من عزم الدوران. كما سيتضمن طراز EQG الكهربائي ترساً تفاضلياً ثلاثي الأقفال.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت جي كلاس الكهربائية ستأتي مصممة على أساس نسخة معدلة من منصة الجيل الحالي من نفس الطراز أم أنها ستتحول إلى منصة EVA الجديدة للشركة والخاصة بالسيارات الكهربائية.

في كلتا الحالتين ، من المتوقع أن تكون السيارة ذات قدرة على أن تكون منافسًا شرعيًا للطرازات الكهربائية الرباعية الدفع والمخصصة للطرقات الوعرة مثل جي أم سي هامر أس يو في الجديدة بالكامل.

Photos via: sugardesign_1

الصور في الأسفل تعود لطراز جي كلاس الحالي 

إقرأ أيضا:للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط طرازات هيونداي أن في المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضا:تويوتا هايلكس جي آر سبورت 2022.. إضافات وترقيات



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
مرسيدس بنز 300 أس أل سبيدستر 2022 الجديدة – أيقونة السيارات الرياضية الالمانية تولد من جديد
التالي
بي أم دبليو أي4 أم50 2022 الجديدة بالكامل – أولى السيارات الرياضية الخارقة من الفرع الكهربائي للشركة

اترك تعليقاً