دليل السيارات

مرسيدس بنز إي كيو تي 2022 الجديدة بالكامل – الميني فان العائلية العصرية والفاخرة

مرسيدس بنز إي كيو تي 2022 الجديدة بالكامل – الميني فان العائلية العصرية والفاخرة

أصدرت مرسيدس بنز الطراز الاختباري من طرازها الكهربائي الجديد القادم إي كيو تي EQT. والتي هي من فئة الميني فان الصغيرة لتذكرنا ان فرع EQ ليس حكراً على سيارات السيدان الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي.

تي كلاس T-Class القادمة هي نسخة الركاب من سيارة مرسيدس الصغيرة التي تحل مكان سيتان Citan الحالية في أسواق مثل أوروبا – على الرغم من أن شركة Benz تحتفظ باسم Citan للإصدارات التجارية من T-Class ، مما يثير الارتباك قليلاً.

من الناحية التقنية ، ستأتي السيارة مصممة على أساس منصة رينو كانجو ، بجيلها الثالث الجديد ، بعد أن تم تجديدها في نوفمبر الماضي. لكن فريق تصميم مرسيدس عزز حاصل الفخامة للتفريق بين السيارتين.

تظهر الشبكة الخاصة بالطرازات الكهربائية والموجودة على طراز إي كيو أس EQS الرئيسية ، مع مجموعة من النجوم المضيئة ومجموعة رائعة جدًا من المصابيح الأمامية الرفيعة بتقنية LED التي تنحرف للخلف. بالانتقال إلى الجوانب ، بعد مقابض الأبواب المتدفقة ، تصل إلى زوج من المصابيح الخلفية LED المتساوية اللافتة للنظر متصلًا بشريط مضاء أسفل النافذة الخلفية.

تتميز الشاحنة مقاس 194.7 بوصة (4945 ملم) بأبواب منزلقة على كلا الجانبين تفتح على نطاق واسع بما يكفي للسماح للركاب بالوصول بسهولة إلى الصف الثالث من المقاعد ، وتكشف عن مقاعد جلدية نابا بيضاء وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز ڤيتو (في كلاس) – شريك موثوق على مدى 25 عاماً

تجاهل اللون الأزرق اللامع حول فتحات التهوية الدائرية ووحدة التحكم وستبدو المقصورة الداخلية عادية جدًا في أعقاب EQS والفئة C الجديدة.

لكن هذه لا تزال مركبة تجارية في جوهرها ، وهي بالتأكيد تبدو أفضل مكان لقضاء بعض الوقت من نظيرتها رينو ، لا سيما أنها تدير برنامج معلومات ترفيهي MBUX وتتميز بفتحة سقف بانورامية.

التفاصيل التقنية المتعلقة بالسيارة وسعة الشحن ضئيلة جدًا لدرجة أنها غير مرئية عمليًا ، لكن مرسيدس تؤكد أن الفئة T ستحصل بالتأكيد على خيار EV جنبًا إلى جنب مع خيارات البنزين والديزل التقليدية.

وإذا حصلت على نفس تقنية EV التي كشفت عنها Kangoo E-TECH الشهر الماضي ، فيمكننا أن نتوقع بطارية 44 كيلووات في الساعة توفر نطاق قيادة WLTP يبلغ 251 كلم، ولكن من الممكن أن توفر مرسيدس بطارية أكبر.

من ناحية  محركات الوقود، من المحتمل أن يكون هناك خيار من البنزين سعة 1.3 لتر ومحركات الديزل سعة 1.5 لتر ، وكلاهما من صنع شركة رينو.

إقرأ أيضا:الصندوق السعودي للاستثمارات العامة يستحوذ على 30٪ من شركة باغاني للسيارات الخارقة

إقرأ أيضا:رسمياً: مرسيدس آي أم جي تعلن عن موعد اصدار أقوى سيارة رباعية الأبواب في تاريخها: جي تي 73 إي

السابق
مازدا تقدم الموديل الجديد من CX-5 الرياضية متعددة الإستخدام
التالي
في الأجواء الحارة – نصائح مهمة للحفاظ على محرك السيارة

اترك تعليقاً