دليل السيارات

مرسيدس بنز إي كيو إي الجديدة بالكامل 2023 – السيدان الكهربائية التنفيذية الفاخرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس بنز إي كيو إي الجديدة بالكامل 2023 – السيدان الكهربائية التنفيذية الفاخرة

مرسيدس بنز إي كيو إي الجديدة بالكامل 2023 – السيدان الكهربائية التنفيذية الفاخرة

تم الكشف رسمياً عن سيارة مرسيدس بنز إي كيو إي EQE سيدان قبل عرضها في معرض ميونيخ للسيارات. وتبدو هذه السيارة تماماً مثل شقيقتها الكبرى  EQS ، فهي متوسطة الحجم بأربعة أبواب تتناسب مع طراز Tesla Model S.

من خلال تصميم يشبه الكوبيه أكثر من طراز إي كلاس العادية التي تعمل على الوقود العادي والمعروضة للبيع حالياً، تشترك EQE Sedan في العديد من أوجه التشابه المرئية مع EQS سيدان الأكبر حجمًا. حيث يتميز الجزء الخلفي بضوء خلفي LED بعرض كامل. أما في المقدمة ، فبدلاً من الشبكة توجد لوحة سوداء كبيرة ، عليها شعار مرسيدس ، ونمط نجمة ماسية ، حيث تختبئ العديد من أجهزة الاستشعار والكاميرات خلفها.

بشكل عام ، نتوقع أن لا يستيطيع الجميع التمييز مباشرة بين EQE سيدان أو EQS سيدان من مسافة بعيدة. ولكن يبلغ طول EQE حوالي 4934 ملم حيث تعد سيدان أقصر من EQS سيدان التي يبلغ طولها 5265 ملم.

على الرغم من أنه تم الكشف عن نسخة واحدة فقط من EQE Sedan ، فإن خيار EQE 350 ، يضيف خيار AMG Line مع مصدات مختلفة ، وعجلات أكبر ، بالإضافة إلى مقاعد رياضية.

إقرأ أيضا:بورش 911 كاريرا 4أس (993) 1997 – تحطم الرقم القياسي العالمي في مزاد علني

ويظهر الجلد الصناعي على نطاق واسع ، وتحصل على العديد من خيارات تقليم الخشب. يمكنك أيضًا الحصول على “Energizing Comfort” ، وهو جناح استرخاء من مرسيدس يتضمن مقاعد تدليك للركاب.

تهيمن شاشة MBUX Hyperscreen الاختيارية على المقصورة الداخلية التي ظهرت لأول مرة في EQS سيدان. يجمع الامتداد الزجاجي بين ثلاث شاشات منفصلة في وحدة واحدة ، تمتد على كامل عرض المقصورة. تحتل التكنولوجيا مركز الصدارة أيضًا ، مع المصادقة البيومترية والملاحة بالواقع المعزز.

تتوفر EQE سيدان بتعليق هوائي متكيف ونظام توجيه رباعي ، كما هو موجود في EQS سيدان. ولكن هذين الخيارين ليسا قياسيين. وتتميز السيارات ذات الخيارات الأساسية بزنبركات فولاذية وتوجيه تقليدي.

ستحتوي EQE Sedan على بطارية بقدرة 90.6 كيلو واط في الساعة ، ونظام دفع خلفي ، ومحرك ينتج 288 حصانًا (215 كيلوواط) و530 نيوتن متر. وسيكون نظام الدفع الرباعي 4Matic اختياريًا ، مما يضيف محركًا إضافيًا في المقدمة.

تم تحديد مدى سيارة EQE Sedan الكهربائي عند 660 كم على دورة WLTP ، مع أوقات شحن تتراوح من 10 إلى 80 بالمائة في 31 دقيقة باستخدام شاحن تيار مباشر سريع.

سيبدأ الإنتاج في منتصف عام 2022 في مصنع مرسيدس في بريمن لأوروبا والولايات المتحدة لعام 2023 ، في حين أن الإنتاج للسوث الصينية سوف يلبي الطلب داخل الصين فقط.

إقرأ أيضا:السباق الثاني اللبناني للسرعة – النتائج النهائية

إقرأ أيضا:مرسيدس برابوس إي63 800 الجديدة كلياً 2021



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس بنز إي كيو جي 2021 الجديدة بالكامل – سيارة القدرة المتفوقة والفخامة الكهربائية وصلت
التالي
مرسيدس مايباخ إي كيو أس أس يو في 2023 الجديدة بالكامل – الفخامة المستقبلية وصلت الينا

اترك تعليقاً