دليل السيارات

مرسيدس بنز إي أكتروس 2022 الجديدة بالكامل – الشاحنة الثورية الكهربائية لعصر جديد


مرسيدس بنز إي أكتروس 2022 الجديدة بالكامل – الشاحنة الثورية الكهربائية لعصر جديد

كشفت مرسيدس-بنز النقاب رسمياً عن إي أكتروس eActros ، وهي أول شاحنة كهربائية بالكامل لالأعمال الشاقة. وتعد eActros أول محاولة إنتاج للعلامة التجارية لإمداد صناعة الخدمات اللوجستية الأوروبية بالكهرباء بشاحنة أصغر من عربة ذات 18 عجلة ولكنها كبيرة بما يكفي لنقل الحمولات الكبيرة.

قالت كارين رادستروم ، عضو مجلس الإدارة في Daimler Truck AG والمسؤولة عن شاحنات Mercedes-Benz: “علينا أن نعترف بأن النقل جزء من المشكلة عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ. في الوقت نفسه ، يمكننا وسنكون جزءًا من الحل. وسنبدأ مع eActros الخاص بنا”.

يتم توصيل زوج من المحركات المبردة بالسائل بالمحور الخلفي وينتجان معًا 330 كيلووات (443 حصانًا) من الطاقة المستمرة ، على الرغم من أنهما يمكنهما إنتاج ما يصل إلى 400 كيلو واط  أي 536 حصان في أوقات معينة. ويتم توصيل المحركات بناقل حركة من سرعتين من أجل تسريع أفضل.

يتم توفير الطاقة إما من خلال ثلاث أو أربع بطاريات بقدرة 105 كيلو واط في الساعة ، مما يعني أن eActros يمكن أن تصل إلى 420 كيلو واط في الساعة من سعة تخزين البطارية. وللتذكير، تتميز السيارة الكهربائية من مرسيدس ، EQS سيدان ، ببطارية واحدة بقوة 107.8 كيلو وات في الساعة ، أو بطارية بقدرة 90 كيلو وات في الساعة أيضًا.

إقرأ أيضا:إصداران حصريان من مازيراتي جيبلي بنكهة ثقافة الشار…

نظرًا لأن eActros أكبر قليلاً وستحمل أكثر بكثير من EQS ، فإن مرسيدس تشير إلى أن الشاحنة تسير 400 كيلومتر على الشحنة الواحدة. وبمجرد نفاد الطاقة ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإعادة الشحن ، على الرغم من البطاريات الكبيرة.

وتقول مرسيدس إنه يمكن شحن eActros حتى 160 كيلوواط وعندما يتم توصيلها بشاحن 400 أمبير DC ، يمكن ملء البطاريات من 20٪ إلى 80٪ في ما يزيد قليلاً عن ساعة. كما هو الحال مع السيارات الكهربائية ، تتمتع eActros أيضًا بمكابح مجددة للطاقة للمساعدة في الحصول على أكبر عدد ممكن من الأميال من المدى.

على الرغم من أن الشاحنات تتطلب من الشركات التخطيط للشحن ، فإن الشاحنة الكهربائية لها فوائدها أيضًا. حيث يقول صانع السيارات الالماني إنه بدون محرك ديزل كبير وصاخب ، تكون الكابينة تقريبًا نصف صوت الشاحنات العادية. كما أنها أكثر سلاسة بدون محرك مدوي وستكون أكثر هدوءًا في المدن.

ومع ذلك ، فإن مرسيجس لا تترك الأمر عند هذا الحد. من أجل إقناع شركات الخدمات اللوجستية بالتبديل إلى الكهرباء ، فإنها تقدم خدمات تكامل. سيشهد ذلك مساعدة مرسيدس للشركات في وضع ملف تعريف استخدام واقعي للشاحنات باستخدام خطط المسارات الحالية. كما سيساعدهم أيضًا على تخطيط البنية التحتية للشحن والتقدم للحصول على منح لجعل التحول إلى السيارات الكهربائية فعالاً من حيث التكلفة قدر الإمكان.

إقرأ أيضا:شاهدوا قدرات جيب رانجلر روبيكون 392 مع محرك 8 أسطو…

بفضل نظام المعلومات والترفيه المتقدم ، يتم إطلاع السائقين على الطاقة المتبقية واستهلاكها، ويمكن لمشغلي الأساطيل تطوير ملفات تعريف فردية لقيادة الشاحنات على طرق معينة ووضع خطة لوقت الراحة وفترات الشحن.

ولتحسين السلامة ، تم عزل البطاريات في هيكل من الألومنيوم لحمايتها في حالة وقوع حادث ، كما تم حماية أسلاك الجهد العالي أيضًا. يمكن للسائق أيضًا الوصول إلى نظام إغلاق عالي الجهد إذا حدث أي شيء.

تتوفر أيضًا المزيد من تقنيات الأمان القياسية ، مثل تقنية الكبح في حالات الطوارئ للمساعدة في تجنب الاصطدامات ، في حين أن أحدث تقنيات كاميرا الرؤية الخلفية وأنظمة المعلومات والترفيه من مرسيدس هي أيضًا قياسية.

تعد eActros الخطوة الأولى في خطة مرسيدس لتحويل أسطولها الأوروبي بالكامل من الشاحنات إلى الطاقة الكهربائية بحلول عام 2039. وستبدأ في الانتاج في مصنع Wörth am Rhein في خريف عام 2021 ، بينما لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

إقرأ أيضا:أودي أس كيو7 2021 المعدّلة من أبت – أرتفاع كبير بالأداء وصولاً لمنافسة لامبورغيني أوروس



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
سيارة تسلا صغيرة ورخيصة.. خطة العملاق الأمريكي لمنافسة فولكسفاجن
التالي
​لأول مرة بمصر.. طرح السيارة “هاڤال جوليان” موديل 2022 (أسعا

اترك تعليقاً