دليل السيارات

مرسيدس إيه أم جي أس أل لعام 2022.. رياضية فاخرة بد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس إيه أم جي أس أل لعام 2022.. رياضية فاخرة بد…

أطلقت مرسيدس نسخة جديدة من سيارتها الأسطورية إيه أم جي أس أل AMG SL، ذات سقف ناعم من القماش وطابع رياضي مثير للغاية لعام 2022.

 إذ تعتبر سيارة الرودستر الفاخرة ذات المقعدين 2 + 2 ملائمة بشكل خاص للإستخدام اليومي، بينما تبرز قوتها على الطريق مع تزويدها بنظام الدفع الرباعي لأول مرة.

تجمع أس أل SL الجديدة بين الجينات الرياضية لسيارة أس أل SL الأصلية الأسطورية، وأداء القيادة النموذجي الفاخر في طرازات مرسيدس آيه أم جي  AMG.

كما تم تحديث السيارة وفق منصة جديدة زودتها  بالخامات ذات الجودة المصنوعة من الألمنيوم والفولاذ والمغنيسيوم، وفي الوقت نفسه، توفر الرفاهية والراحة على أعلى مستوياتها.

يمتد المزيج الفريد من نوعه للتصميم إلى المقصورة الداخلية، حيث تلتقي أعلى مستويات الراحة والجودة مع أحدث التجهيزات الرقمية لتكون سيارة أس أل SL وهى بمثابة ولادة جديدة للأيقونة في العصر الحديث

 يبلغ طول آيه أم جي أس أل الجديدة 2.9 بوصة (74 ملم) وتركب على قاعدة عجلات ممتدة 4.5 بوصة (115 ملم)، كما أنها أطول بـ 6 بوصات (154 ملم) من آيه أم جي جي تي رودستر القديمة.

إقرأ أيضا:أكورا أن أس أكس تايب أس 2022 الجديدة تماماً – السيارة اليابانية الخارقة بإنتاج أميركي

 تبدأ أس أل SL الجديدة بمستويين من الإنتاج مزودتين بمحرك في V8 توربو ثنائي سعة  4.0ليتر، تبلغ قوة المستوى الأساسي أس أل55  476 حصان، 350 كيلووات، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، ليستغرق الإنطلاق من حالة السكون إلى 100 كم / ساعة في 3.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كم / ساعة.

ويتمتع الطراز الأساسي بمعدل إستهلاك الوقود المشترك بنحو 12.7-11.8 ليتر / 100 كم، مع معدل أنبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة 288-268 جم / كم.

بينما يتمتع المستوى الأعلى أس أل SL 63 بقوة 585 حصان و430 كيلووات ليوفر أقصى عزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر فوق نطاق دوران واسع من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة.

تتسارع السيارة  من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 315 كم / ساعة. بينما يمثل معدا أستهلاك الوقود المشترك نحو 12.7-11.8 ليتر / 100 كم، وإنبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة بمعدل 288-268 جم / كم.

بغض النظر عن محركي في V8 اللذين تختارهما، يتم توجيه القوة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات من مرسيدس والذي يستبدل محول عزم الدوران بحزمة القابض لأستجابة أسرع.

إقرأ أيضا:لاندروفر ديفندر في8 بوند ايديشن 2022 – سيارة العميل السري جيمس بوند الجديدة

  لأول مرة على الإطلاق في أس أل SL، يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع، ويحصل كلا الطرازين على علامة ٤ ماتيك 4Matic +.

في وقت لاحق ستطرح مرسيدس أيضا طراز أس أل SL بمحرك هجين قوي الأداء، تماشيا مع إستراتيجية آيه أم جي بيرفورمانس لطرح مجموعة نقل الحركة المكهربة التي تعزز ديناميكيات القيادة مع الكفاءة العالية.

تم تجهيز أس أل  55 4 ماتيك SL 55 4MATIC + بشكل قياسي بنظام تعليق فولاذي  مطور حديثًا مع ممتصات صدمات ألمنيوم قادرة بشكل خاص ونوابض لولبية خفيفة الوزن.

ولأول مرة تم تجهيز سلسلة من سيارات مرسيدس- آيه أم جي بمحور أمامي متعدد الوصلات من خمس وصلات تحسن الحركية بشكل كبير، و في المحور الخلفي يتحكم تصميم خماسي الوصلات في العجلات أيضا.

بينما يتمتع طراز أس أل 63 4 ماتيك SL 63 4MATIC + بنظام التعليق المبتكر مع الثبات الهيدروليكي النشط المضاد للأنحراف حيث العناصر الهيدروليكية النشطة تحل محل القضبان الميكانيكية التقليدية المانعة للانحراف وتعوض حركات التدحرج في أجزاء من الثانية.

و يتيح النظام التوجيه الأمثل وسلوك تغيير الحمل مع خصائص القيادة النموذجية من حيث الديناميكيات والدقة والتغذية المرتدة للسائق. في الوقت نفسه، يزيد من راحة الركوب عند القيادة في خط مستقيم وعلى المطبات.

إقرأ أيضا:أوبل أسترا 2022 الجديدة كليًا – واثقة جريئة كهربائية وفعّالة

يضمن نظام الكبح المركب عالي الأداء المطور حديثًا قيم تباطؤ ممتازة وتحكم دقيق، مثير للإعجاب بمسافات الكبح القصيرة والاستجابة الحساسة والثبات العالي، حتى في ظل الضغط الشديد، كما تعد أقراص الفرامل المركبة الجديدة أخف وزناً من ذي قبل وتشغل مساحة أقل، والتي تُستخدم لتبريد الفرامل بشكل أفضل.

لأول مرة في تاريخها الطويل، تم تجهيز أس أل SL بتوجيه نشط للمحور الخلفي بشكل قياسي أيضا اعتمادا على السرعة، يتم توجيه العجلات الخلفية إما في الاتجاه المعاكس (حتى 100 كم / ساعة) أو في نفس الاتجاه (أسرع من 100 كم / ساعة) مثل العجلات الأمامية، ومن ثم  يتيح النظام التعامل السريع والمستقر.

 

تتيح مرسيدس ستة أوضاع قيادة من آيه أم جي  ممثلة في زلق Slippery و راحة  ،Comfort ورياضي Sport، ورياضي بلس Sport +, وفردي Individual، وسباق RACE لتتيح مجموعة واسعة من خصائص السيارة من مريحة إلى ديناميكية، تلائم أوضاع القيادة في الظروف المختلفة.

كما توفر مرسيدس الخيارات العديدة من التجهيزات ونطاقًا واسعًا من التخصيص لتلبية رغبات العملاء الأكثر تنوعا من التخصيص الديناميكي الرياضي إلى الفخامة الأنيقة فضلا عن أتاحة 12 لونا جذابا للطلاء

بمساعدة العديد من أجهزة الاستشعار والكاميرات والرادار، تراقب أنظمة مساعدة القيادة حركة المرور وما حولها في سيارة الرودستر الجديدة.

 وإذا لزم الأمر يمكن للمساعدين الأذكياء التدخل بسرعة البرق، كما هو الحال في الأجيال الحالية من مرسيدس أس كلاس وسي كلاس.

كما يأتي نظام التعليق الأمامي الحديث بخمسة وصلات, والمكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني والتوجيه بالعجلات الخلفية بشكل قياسي في كل من 55 و 63، حيث تقوم العجلات الخلفية بالخدعة المعتادة المتمثلة في الدوران في الاتجاه المعاكس إلى الأمام بسرعة بطيئة وبنفس الطريقة عند السرعات العالية . لكن أس أل SL 63 تؤكد تفوقها مع التعليق الهوائي والتحكم النشط في الانقلاب

 يؤدي التخلي عن مفهوم السقف القابل للسحب إلى تقليل مركز الجاذبية ويوفر (21 كجم)، كما يوفر مساحة صندوق السيارة عند طيها أيضا. ويعمل دوران السقف الجديد من الفتح إلى الإغلاق في 15 ثانية، ويمكن تشغيلها بسرعات تصل إلى 37 كم في الساعة.

تقول مرسيدس إن نظام آير سكارف الذي يضخ الهواء الدافئ من مساند الرأس بالمقاعد الأمامية يأتي بشكل قياسي في طرازات ذات محركات ثماني أسطوانات، في تلميح إلى أنه سيتم تمديده ليشمل طرازات أقل قوة وأقل فخامة من ست أسطوانات لاحقًا.

زود الطراز الاساسي أس أل 55 بحجم العجلة مقاس 19 بوصة،  و 21- 20 بوصة لطراز أس أل 63 الأعلى.

تحتوي المقصورة على جهاز لوحي قابل للتعديل من طراز أس كلاس S-Class و وحدة التحكم التي تشغل أحدث حزمة معلومات ترفيهية مبوكس MBUX  ومجموعة أدوات رقمية ثلاثية الأبعاد، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، لتمنح أس أل 2022 جاذبية ومزيج من الإثارة يمحو الخط الفاصل بين السيارة الرياضية و الفاخرة.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
دراسة تصميم لسيارة كيا جي تي كهربائية
التالي
تويوتا أيجو إكس 2022 الجديدة كليًا: جيل جديد من ال…