دليل السيارات

مرسيدس آي أم جي إي كيو أس 53 الجديدة 2022 – ليموزين كهربائية فاخرة وصاروخية بقوة 761 حصان

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس آي أم جي إي كيو أس 53 الجديدة 2022 – ليموزين كهربائية فاخرة وصاروخية بقوة 761 حصان

مرسيدس آي أم جي إي كيو أس 53 الجديدة 2022 – ليموزين كهربائية فاخرة صاروخية بقوة 761 حصان

أطلقت مرسيدس للتو سيارة الليموزين الكهربائية الرائدة في الأداء ، وهي مرسيدس آي أم جي إي كيو أس 53 الجديدة 2022 AMG EQS 53 4MATIC + ، والتي توجه وتدفع جميع العجلات الأربع وتنتج ما يصل إلى 751 حصانًا عند تزويدها بحزمة Dynamic Plus الاختيارية.

يحتوي أسرع طراز EQS على محرك مزدوج من مولدات كهربائية خاصة بـ AMG تنتج 658 حصانًا (484 كيلو واط) وعزم دوران يصل الى 950 نيوتن متر.

ولم تكتف آي ام جي بهذه الأرقام حيث أن حزمة Dynamic Plus تصل بالسيارة  إلى 761 حصانًا (560 كيلو واط ) و 1020 نيوتن متر – ولكن فقط عند تحديد وضع بدء السباق.

يسمح ذلك بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.4 ثوان، وهو أسرع من الإصدار القياسي الذي يتسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة في غضون 3.8 ثوان. السرعة القصوى محدودة إلكترونيًا بـ 250 كم / ساعة مع حزمة Dynamic Plus اي أعلى من 220 كم / ساعة في الطراز القياسي.

يتم تخزين الطاقة في بطارية ليثيوم أيون بقوة 400 فولت بسعة 107.8 كيلو وات في الساعة وأسلاك خاصة بـ AMG. وفقًا لمرسيدس ، يتراوح نطاق WLTP الكهربائي  بين 526 و580 كيلومترًا ، وهو أقل من 770 كيلومترًا من البديل العادي، ولكنه لا يزال غير سيئ بالنسبة لسيارة كهربائية رياضية وتزن 2655 كجم.

إقرأ أيضا:سوزوكي جيمني ليبرتي ووك 2021 الجديدة – أجمل التعديلات المستوحاة من مرسيدس جي كلاس

تأتي سيارة الليموزين عالية الأداء بشكل قياسي مع جهاز توجيه للمحور الخلفي يصل إلى 9 درجات ، مما لا يجعلها أكثر رشاقة فحسب ، بل يقلل أيضًا من دائرة دورانها. يحتوي نظام التعليق الهوائي المتكيف AMG RIDE CONTROL + مع محور رباعي الوصلات في الأمام ومحور متعدد الوصلات في الخلف على مكونات خاصة بـ AMG لتحسين التحكم.

وبطبيعة الحال ، تمت ترقية قوة التوقف والكبح من خلال نظام الكبح المركب عالي الأداء من AMG والذي يتألف من أقراص بقياس 415 مم مع ملاقط بستة مكابس في الأمام وأقراص 378 مم مع ملاقط بمكبس واحد في الخلف. يمكن للمشترين أيضًا اختيار مكابح AMG الخزفية الاختيارية مع أقراص أكبر مقاس 440 مم في المقدمة. في كلتا الحالتين ، يحقق نظام i-Booster أقصى استفادة من استعادة الطاقة والمكابح الهيدروليكية.

وأضافت الشركة تجربة AMG Sound Experience الصوتية. حيث يصدر هذا النظام ضوضاء من خلال مكبرات الصوت داخل المقصورة وخارج السيارة. ويمكن للسائق الاختيار بين أوضاع مختلفة: متوازن ، ورياضي ، وقوي ، والأداء الاختياري المتضمن في حزمة AMG Dynamic Plus – بشكل مستقل عن وضع القيادة المحدد.

من ناحية التصميم ، ترتدي فئة AMG من EQS نفس المصدات الأمامية والخلفية مثل AMG Line ذات المظهر الرياضي. ومع ذلك ، يمكن تمييزها بعناصر الكروم الرأسية على الشبكة المغطاة ، والجناح الخلفي الأكبر ، وعجلات AMG المعدنية مقاس 21 أو 22 بوصة في تصميم Aero أو Heritage.

إقرأ أيضا:الكشف عن هيونداي إلنترا إن لعام 2022 بقوة 276 حصان…

يمكن تخصيص سيارة الليموزين الكهربائية بشكل أكبر من خلال خيارات من الكروم مثل AMG Night Package Dark Chrome أو عناصر AMG الكربونية أو ملاقط المكابح الحمراء. على الرغم من تغييرات التصميم ، لا تزال سيارة Mercedes-AMG EQS 53 تتميز بالديناميكية الهوائية مع معامل سحب يبلغ 0.23 Cd ، وهو أعلى قليلاً من 0.20 Cd للإصدار العادي.

في الداخل ، تأتي لوحة القيادة Hyperscreen المميزة بشكل قياسي ، مع نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يتميز بشاشات ووظائف خاصة بـ AMG مثل نظام القياس عن بعد AMG Track Pace الاختياري.

تشمل اللمسات الرياضية في المقصورة مقاعد AMG المنجدة بجلد Artico الصناعي وهناك جلد Nappa الاختياري، وعجلة القيادة AMG ذات القاع المسطح والمكسوة بجلد Nappa ، ومقابض الألمنيوم ، والدرزات العلوية الحمراء ، والدواسات الرياضية ، و حصائر أرضية ِAMG وعتبات أبواب.

سيتم الإعلان عن أسعار مرسيدس- AMG EQS 53 4MATIC + مع اقتراب إطلاقها في السوق. حبث سيتم اصدار سيارة الليموزين عالية الأداء من أفالترباخ في أوائل عام 2022.

إقرأ أيضا:البطولة الاقليمية في الكروس كارت: اللقب للأردني جويهان واللبناني ألكس فغالي وصيفه



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس مايباخ إي كيو أس أس يو في 2023 الجديدة بالكامل – الفخامة المستقبلية وصلت الينا
التالي
سمارت كونسبت نمبر 1 الجديدة تماما 2021 – أول نتائج التعاون الالماني الصيني بين دايملر وجيلي

اترك تعليقاً