دليل السيارات

مرسيدس آي أم جي أس أل الجديدة بالكامل 2022 – الجيل الجديد من أيقونة الفخامة الرياضيّة الأصلية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس آي أم جي أس أل الجديدة بالكامل 2022 – الجيل الجديد من أيقونة الفخامة الرياضيّة الأصلية

مرسيدس آي أم جي أس الجديدة بالكامل 2022 – الجيل الجديد من الأيقونة الأصلية

وعادت الأيقونة! اليوم قامت مرسيدس باصدار سيارة اس أل الأيقونية للمرة بجيلها السابع فقط في مسيرة هذا الطراز التي استمرت 70 عامًا تقريبًا ، وهذه السيارة خضعت لبعض التغييرات الاساسية العميقة بما في ذلك نظام الدفع الرباعي القياسي وعودة المقاعد 2 + 2 بعد غياب دام ثلاثة عقود.

في بعض الأحيان عندما يقول صانعو السيارات أن السيارة جديدة ، فإن المحتوى الجديد الذي يبرر تلك العلامة يقتصر على المصدات في أي من الطرفين. لكن SL هذه جديد حقًا من الألف إلى الياء ، وهي مبنية على منصة جديدة متعددة المواد مصنوعة من الألمنيوم والفولاذ والمغنيسيوم والمركبات التي ستشاركها في النهاية مع AMG GT كوبيه التالية.

يبلغ طولها 185.2 بوصة (4705 ملم) وعرضها 106.3 بوصة (2700 ملم) بين المحاور ، ويبلغ ارتفاعهاSL الجديدة 2.9 بوصة (74 ملم) وتركب على قاعدة عجلات ممتدة أكثر ب 4.5 بوصة (115 ملم) أكثر من SL السابقة. كما أنها أطول بـ 6 بوصات (154 ملم) من AMG GT Roadster ، والتي أرسلتها SL الجديدة إلى اعتزال مبكر ، لتصحيح الوضع الغريب سابقًا حيث كان لدى مرسيدس سيارتان رياضيتان مختلفتان من V8 ذات مقعدين.

إقرأ أيضا:هيونداي أي20 أن 2021 الجديدة – الهاتشباك الصغيرة المدمجة الرياضية بامتياز

تأتي سيارة Mercedes-AMG SL مع شبكة نهوئة أمامية باناميركانا Panamericana الخاصة بطرازات AMG لتعكس أن هذا المقعد الأسطوري أصبح الآن جزءًا من عائلة AMG.

وفي الوقت الحالي ، على الأقل ، تحتوي كل نسخة على محرك جدير بهذه الشارة. ستتم إضافة خيارات توليد القوة الإضافية في الوقت المناسب ، بما في ذلك الهجينة PHEV وربما محرك V6 هجين معتدل ، ولكن عند الإطلاق ، سيقتصر الاختيار على زوج من محركات 4.0 لتر V8 (باسم M177 ) ستتعرف عليه في طرازات AMG الأخرى ، مع اثنين من التوربو مرة واحدة.

الطراز الأول هو أس أل55  SL 55 الذي يأتي بقوة 476 حصانًا و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن اس أل63 SL 63 الأقوى يرفع هذه الأرقام إلى 585 حصانًا و 800 نيوتن متر بفضل زيادة التوربو وتحسين تدفق الهواء وتعديل البرامج.

حتى السيارة الأساسية يمكن أن تصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 3.9 ثوان فقط، لكن SL 63 تخفض ذلك إلى 3.6 ثوان، ونتوقع أن تكون فئة PHEV أكثر قوة إذا اقترضت أجهزتها من طراز AMG GT 63 E الذي تبلغ قوته 831 حصان والتي تم كشف النقاب عنها عرض ميونيخ في سبتمبر. السرعة القصوى في أس أل 55 تصل الى 295 كلم في الساعة ، أما SL 63 فتقفز إلى 315 كلم في الساعة.

إقرأ أيضا:ماكلارين تكشف عن النموذج الأولي لسيارة ألبرت من طر…

بغض النظر عن محركي V8 اللذين تختارهما ، يتم توجيه القوة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات من Mercedes-AMG والذي يستبدل محول عزم الدوران بحزمة القابض التي من شأنها أن تجعل سرعة SL أسرع وتشعر بمزيد من الاستجابة. ومن هناك ، ولأول مرة على الإطلاق في SL ، يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع ، ويحصل كلا الطرازين على علامة 4Matic +.

كما يأتي نظام التعليق الأمامي الحديث بخمسة وصلات ، والمكابح مصنوعة من السيراميك الكربوني ، وجهاز التوجيه بالعجلات الخلفية بشكل قياسي في كل من 55 و 63 ، حيث تقوم العجلات الخلفية بالخدعة المعتادة المتمثلة في الدوران في الاتجاه المعاكس إلى الأمام بسرعة بطيئة وبنفس الطريقة عند السرعات العالية. لكن SL 63 تؤكد تفوقها مع التعليق الهوائي والتحكم النشط في الانقلاب ؛ أما SL 55 ، فيمكنك تمييزها من خلال ملاقط المكابح الحمراء ، بدلاً من الأصفر في 63.

تشمل التغييرات المهمة الأخرى إضافة مقعدين خلفيين صغيرين يستوعبان أجسامًا يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر ،  حيث هي فعالة للأطفال أما السقف القابل للسحب متحول من السطح المعدني الى طبقة ثلاثية من القماش.

يؤدي التخلي عن مفهوم السقف القابل للسحب إلى تقليل مركز الجاذبية ويعمل على توفير 21 كجم ، كما يوفر مساحة صندوق السيارة عند طيها أيضًا. وتقول مرسيدس أنه يمكنك وضع حقيبتين من حقائب الغولف في صندوق السيارة حتى مع وجود السقف في الأسفل.

إقرأ أيضا:أكثر 10 شركات سيارات مذكورة على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021

يستغرق السقف الجديد للفتح أول الإغلاق 15 ثانية ويمكن تشغيله بسرعات تصل إلى 50 كلم في الساعة. وتقول مرسيدس إن نظام Airscarf الذي يضخ الهواء الدافئ من مساند الرأس بالمقاعد الأمامية يأتي بشكل قياسي “في الطرازات ذات ثماني أسطوانات”.

العجلات تأتي بقياس 19 بوصة والتي تميز SL 55 ، ولكن سيكون هناك الكثير من الخيارات لتكبير الحجم  خصوصاً مع SL 63 التي تأتي قياسياً بعجلات بقياس 20 بوصة أو أكبر وصولاً إلى 21 بوصة.

 تشترك 2022 SL مع طراز AMG GT Roadster المنتهية ولايته بالمكونات أكثر مما تشترك مع SL القديمة التي تحل محلها. وتمنحها المقاعد مظهرًا أقل حجماً للمقصورة في فئات Roadster ، وتضيف المصابيح الأمامية LED المثلثة بعض العدوانية الإضافية على المقدمة.

تصميم الطرف الخلفي شبيه بطراز AMG GT 4 Door، والذي يأتي بشكل قياسي مع جناح بخمسة مواضع يمكن ضبطه تلقائيًا لإبقاء الخللفية ملتصقةً بالأرض. وجناح الكربون هذا قابل للتعديل إلكترونيًا ويمتد بمقدار 40 ملم الى الأعلى مما يوفر تأثير القوى السفلية  بمقدار  50 كجم عند سرعة 250 كلم في الساعة.

اختارت مرسيدس عدم استعمال لوحة عدادات Hyperscreen الكاملة العرض الثلاثية كما في طراز EQS سيدان ، حيث اختارت تصميمًا رياضيًا أكثر كلاسيكية لمقصورة SL الداخلية. وقررت عدم منح SL المجموعة الكاملة من أحدث تقنياتها المستقلة التي رأيناها في الفئة S 2021 ، على الرغم من أنها تحتوي على مساعدة التوجيه المعتادة وأنظمة الكبح الأوتوماتيكية.

ولكن نجد هنا جهاز لوحي قابل للتعديل الموجود أيضاً في طراز S-Class على وحدة التحكم التي تشغل أحدث حزمة معلومات ترفيهية MBUX، ومجموعة أدوات رقمية ثلاثية الأبعاد ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس بنز سستينير الجديدة كلياً – ميني فان المستقبل المتفوقة للتنقل الحضري المستدام
التالي
مرسيدس آي أم جي أس أل الجديدة بالكامل 2022 – الجيل الجديد من أيقونة الفخامة الرياضيّة الأصلية