أخبار السيارات

مراجعة مرسيدس بنز EQC الكهربائية 2021: المواصفات، …


يواصل الزميل ريتشي حنين تجاربه الرائعة لأحدث المركبات في عالم السيارات، إذ يعرض لكم اليوم تجربة جديدة ومثيرة وكهربائية بامتياز من الصانع الألماني ألا وهي سيارة مرسيدس بنز EQC لعام 2021، التي سبق وعرضناها لكم في بدايه ظهورها في مدينة ستوكهولم بالسويد، واليوم صارت متوفرة الآن في الشرق الأوسط.

مرسيدس-بنز EQC

ويمكنكم مشاهدة التجربة كاملة عبر الفيديو المرفق بالمقال، للتعرف على مواصفات وأداء تلك السيارة الكهربائية الجديدة بشكل أكثر تفصيلاً، والتي تعكس مفهوم جديد للفخامة المتطورة من عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس- بنز.

فلسفة العلامة التجارية وخبرتها لابتكار سيارات المستقبل

مرسيدس-بنز EQC

استطاعت مرسيدس-بنز من خلال الفئة الجديدة EQ أن تضع الأساس الذي ستقوم عليه سيارات المستقبل. فقد جمعت مرسيدس-بنز كل ما لديها من خبرة فنية في مجال السيارات الكهربائية الذكية في تطوير هذه الفئة الجديدة.

مرسيدس-بنز EQC

كما تتميز فئة EQ في الوقت ذاته بمظهر عصري أنيق لا تخطئه العين. كما تمهد فئة EQ الطريق إلى مستقبل “الفخامة المتطورة” شأنها في ذلك شان ما تمثله مرسيدس-بنز لمفهوم “الفخامة الحديثة” ومرسيدس-مايباخ لمفهوم “الرفاهية المطلقة” ومرسيدس-AMG لمفهوم “الرفاهية المصحوبة بأداء فائق”.

إقرأ أيضا:قائمة بالسيارات الـ SUV الكهربائية المرتقبة خلال 5 سنوات

مجموعة الدفع والحركة: التوازن المثالي بين الأداء الديناميكي والكفاءة

مرسيدس-بنز EQC

تفخر EQC بأنها ستكون أول سيارة مرسيدس-بنز تبصر النور ضمن الفئة الجديدة EQ ذات التكنولوجيا المبتكرة؛ لذا ستضم نظام قيادة مطوراً بالكامل مع مجموعات كهربائية للدفع والحركة مدمجة في كل محور من محاور العجلات، وهو ما سيمنح سائقها شعور قيادة السيارات رباعية الدفع.

مرسيدس-بنز EQC

ولخفض استهلاك الطاقة وتعزيز الديناميكية، فقد صممت مجموعات الدفع والحركة الكهربائية على نحو مختلف: فقد تم تحسين المحرك الكهربائي الأمامي لتحقيق أفضل أداء ممكن في ظروف القيادة المنخفضة إلى المتوسطة، أما المحرك الخلفي فسيكون مسؤولاً عن تحديد الأداء الديناميكي، ويولّد المحركان معاً قوة 408 حصان وعزم دوران يبلغ 765 نيوتن متر.

مرسيدس-بنز EQC

تتسارع EQC لعام 2021  من 0 – 100 كلم/ الساعة خلال 5.1 ثانية، والسرعة القصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة.

وقد نجح مهندسو مرسيدس-بنز في تعزيز مستوى عزل الضجيج بعدة طرق. ففي طراز EQC، تأتي حزم الطاقة معزولةً بقواعد تركيب مطاطية في موضعين: موضع تثبيت حزمة البطارية بإطارها السفلي، وموضع ربط الإطار السفلي بهيكل السيارة ككل. كما يُعزَّز هذا النظام الفعال للعزل بمجموعة من حلول العزل الأخرى. ونتيجةً لذلك، ينعم سائق سيارة EQC بهدوء فائق داخل المقصورة الداخلية.

إقرأ أيضا:فيديو.. اختبار قيادة لأول سيارة طائرة في العالم

مرسيدس-بنز EQC

وسيتم تزويد السيارة بالطاقة اللازمة من خلال بطارية الليثيوم أيون ذات سعة طاقة 80 كيلو وات ساعة (حسب تقديرات دورة القيادة الأوروبية الجديدة- NEDC). ويعتمد استهلاك الطاقة والمسافة التي تقطعها السيارات الكهربائية بشكل كبير على أسلوب القيادة.

الشحن: مرنٌ وسريع

مرسيدس-بنز EQC

تأتي جميع طرازات السيارة EQC مزودة بشاحن داخلي يُبرّد بالماء بقوة 7.4 كيلو وات بحيث يناسب مقابس التيار الكهربائي المتردد في المنزل (AC) وكذلك محطات الشحن في الأماكن العامة.

مرسيدس-بنز EQC

جديرٌ بالذكر أن الشحن باستخدام وحدات الشحن الجدارية (Wallbox) من مرسيدس-بنز يتم بسرعة خارقة تبلغ ثلاثة أضعاف الشحن باستخدام مقابس الكهرباء التقليدية، أما الشحن باستخدام مقابس التيار الثابت فيكون سريعًا أيضًا، وهي المقابس القياسية لسيارات الطرازEQC –  على سبيل المثال: باستخدام نُظم الشحن المجمعة (CCS) في أوروبا والولايات المتحدة، أو مقابس “شاديمو” في اليابان، أو مقابس GB/T في الصين. ويمكن شحن سيارات EQC بطاقة قصوى تبلغ حتى 110 كيلو وات في محطة شحن مناسبة حسب حالة الشحن؛ حيث يمكن شحن البطارية من 10% إلى 80% في غضون 40 دقيقة حسب حالة الشحن (بيانات أولية).

إقرأ أيضا:بنتلي تعزز مجموعة طرازاتها الهجينة بإطلاق فلاينغ س…

نظام الوسائط المتعددة MBUX: الوظائف المخصصة لطراز EQC

مرسيدس-بنز EQC

يتميز طراز EQC بنظام الوسائط المتعددة المبتكر MBUX – تجربة سائقي سيارات مرسيدس-بنز – الذي يحتوي على العديد من الوظائف المتخصصة، مثل: عرض المسافة المقطوعة وحالة الشحن وتدفق الطاقة. كما يمكن أيضًا التحكم في الملاحة المُحسَّنة لطراز EQ وأوضاع القيادة وتيار الشحن ووقت تحرك السيارة وضبطها باستخدام نظام MBUX.

مرسيدس-بنز EQC

تحمل شاشة MBUX طابعًا مميزًا لفئة EQ حيث تجمع بين العديد من مميزات EQ. وبدلاً من التنقل عبر واجهة المستخدم، يمكن لقائد السيارة الوصول إلى قائمة EQ بنظام MBUX مباشرةً باستخدام المفتاح المتاح بالناحية السفلية على يسار لوحة التحكم. وبفضل تكنولوجيا معالجة اللغات الطبيعية، تساعد ميزة التحكم بالصوت الخاصة بطراز EQ قائد السيارة على التحكم في سيارة EQC.

خدمات ذكية: قيادة مريحة من بداية الرحلة حتى نهايتها

مرسيدس-بنز EQC

توفر فئة EQ المتصلة بوابة “مرسيدس مي” خدمات شاملة، تلائم السيارات الكهربائية في الحاضر والمستقبل. ومن أهم الخدمات والوظائف الجديدة لطراز EQC :

ضبط درجة حرارة السيارة قبل دخولها: تضمن هذه الوظيفة أن تكون درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة مضبوطة على الدرجة المرغوبة عند انطلاق السيارة. كما يمكن برمجتها على نحو مباشر عبر نظام MBUX أو تطبيق Mercedes me. وتتضمن هذه الوظيفة نظامًا متطوراً مزود بمضخة حرارية ومعززات حرارية كهربائية لضبط درجة حرارة المقصورة الداخلية مسبقًا.

مرسيدس-بنز EQC

نظام الملاحة المُحسَّنة المخصص لفئة EQ يعمل دومًا على إجراء عملياته الحسابية استنادًا إلى أسرع طريق مع وضع أقصر مدة للشحن في الاعتبار. ويُضاف إلى ذلك أن ملاحة الطرقات تستجيب أيضًا استجابةً ديناميكيةً للتغيرات الطارئة، ويمكن إجراؤها خارج السيارة أو داخلها؛ إذ يتم ذلك خارج السيارة (عبر تطبيق Mercedes me) وكذلك داخل السيارة.

 

 

السابق
رولز رويس تقدم طرازي رايث وداون بلاك بادج لاندسبيد 2021
التالي
سيارة فانتاج رودستر مستوحاة من “إيه 3” أقدم النماذ…

اترك تعليقاً