دليل السيارات

مراجعة تفصيلية لسيارة إنفينيتي QX55 بنسخة الكوبيه …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مراجعة تفصيلية لسيارة إنفينيتي QX55 بنسخة الكوبيه …

إلى عشاق علامة إنفينيتي وطرازاتها الشبابية، نقدم لكم تجربة جديدة وفيديو يستعرض لكم فيه الزميل ريتشي مميزات وخصائص سيارة إنفينيتي كيو إكس 55 بنسخة الكوبيه، وهي نسخة موجهة للشباب، تبدأ التجربة بمقارنة سريعة بين نسختي إنفينيتي كيو إكس 55 محل التجربة وإنفينتي كيو إكس 50 وهي النسخة الأقرب لها في الشبه.

 إنفينيتي QX55

ثم ينتقل ريتشي بعد ذلك إلى تجربة كيو إكس 55 بشكل منفرد على الطرقات ليطلعنا على كل ما هو جديد في نسخة الكوبيه، سواء فيما يتعلق بالمواصفات أو الأداء أو الأسعار، ويمكنكم الاستمتاع بمتابعة التجربة من خلال مشاهدة الفيديو المرفق بالمقال.

 إنفينيتي QX55

بالنسبة للاختلافات بين نسختي إنفينيتي QX55 وإنفينيتي QX50، تتميز إنفينيتي الأولى بإنحدار السقف والشبك الجديد صار أعرض والمصابيح الخلفية تأتي على شكل أزرار البيانو، كما يلاحظ الاختلافات في الجهة الخلفية من خلال تصميم الصندوق وتغيير رقم السيارة والذي صار بالمصد، والشعار الذي صار بشكل جديد وبإمكانك فتح الصندوق من خلاله.

 إنفينيتي QX55

المسافة بالداخل ظلت كما هي في النسختين حيث خفض مهندسو إنفينتي المقاعد في نسخة الكوبيه لتحافظ بذلك على المساحة المريحة في الصف الأخير.

إقرأ أيضا:أخيراً.. سيارة لوسيد موتورز أير دريم الكهربائية تص…

تصميم المقصورة أيضاً متشابه بين السيارتين: شاشتان بالوسط، عدادات تقليدية أمام السائق، والمقود وأزرار التحكم، وعدادات تبديل السرعة ما زالت موجودة بنفس الشكل.

 إنفينيتي QX55

يحتفظ تصميم إنفينيتي كيو إكس 55 بجميع سمات التصميم الجريئة لإنفينيتي، ما يعزز من ترابطها بتصميم FX. وتندرج كيو إكس 55 مرة أخرى في فئة ساعدت في تصميمها بأسلوب متميز.

 إنفينيتي QX55

ويكتمل الشبك الأمامي المميز ذو القوس المزدوج بنمط شبكي مذهل مستوحى من الأوريجامي ويوفر عمقًا بصريًا ويعرض الفن الحديث المستوحى من اليابان. وتتميز QX55، بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED قياسية تحاكي العين البشرية.

 إنفينيتي QX55

على طول جوانب الجسم، تمتد الخطوط الأنيقة والمتدفقة من غطاء المحرك وفوق الرفارف الأمامية وعبر الأبواب وفوق العجلات الخلفية، فضلاً عن عجلات السيارة من قياس 20 بوصة في جميع طرازات كيو إكس 55، والتي تملأ أقواس العجلات وتؤكد متانة الديناميكية التي تتمتع بها تقنية الدفع الرباعي.

 إنفينيتي QX55

ويبرز الجزء الخلفي من كيو إكس 55 دقة تصميم صناع السيارات وتفسير التبسيط الياباني من خلال الجمع بين باب خلفي مرتب مع تقنية رائعة وبسيطة لإعطاء انطباع دائم.

 إنفينيتي QX55

في الداخل، تتميز QX55 بشاشة مزدوجة من إنفينيتي، ونظام المعلومات والترفيه (InTouch) مع توافق مع أنظمة تشغيل أبل (CarPlay) وأندرويد أوتو (Android Auto)، ونظام إدخال الذكرة المؤقتة (USB) التي تتيح منافذ شحن للأجهزة الذكية.

إقرأ أيضا:رينج روڤر إيڤوك تطلق إصداري برونز كولكشن و P300 HST

 إنفينيتي QX55

وتوفر الشاشات عالية الدقة بقياس 8 بوصات و7 بوصات للسائق والركاب فرصة الترفيه من خلال النظام الصوتي (Bose) الذي يقدم تجربة صوتية استثنائية.

 إنفينيتي QX55

تتزين الجلود أو شبه الأنيلين للمقاعد في مقصورة كيو إكس 55 بمساحتها الفسيحة، وتوفر مقاعد الصف الثاني المنزلقة سعة تحميل مرنة أو مساحة أكبر للأرجل، حسب الحاجة.

 إنفينيتي QX55

وتحت غطاء سيارة كيو إكس 55، يوجد محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مبتكر وحائز على جوائز من إنفينيتي يولد 268 حصانًا وعزم دوران 380 نيوتن لكل متر، ويغير المحرك الديناميكي ضغطه وإزاحته بشكل غير محسوس لتوفير كفاءة محسّنة أو قوة حسب الطلب، بناءً على احتياجات السائق.

إقرأ أيضا:مراجعة شاملة لسيارة فولكس واجن تي روك لع…

 يتم نقل هذه القوة من خلال ناقل حركة متغير مستمر وموثوق مع وضع النقل اليدوي الذي يتناغم مع نظام الدفع الرباعي الذكي من إنفينيتي، وهو قياسي في جميع طرازات كيو إكس 55، ويتيح إعدادات قابلة للبرمجة لخاصية القيادة حسب رغبة السائق سواء كانت بنظام قياسي، أو اقتصادي، أو رياضي، أو شخصي.

تتوفر 3 طرازات لسيارة إنفينيتي كيو إكس 55 ، يبدأ سعر لوكس من 195 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب الطرازات والمواصفات والوكلاء.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس أيه إم جي جي تي 63 أس إي بيرفورمانس أف1.. أ…
التالي
مرسيدس وبي واي دي تطلقان دينزا دي 9 الكهربائية رسم…