دليل السيارات

مراجعة تفصيلية لسيارة أودي آر إس إي ترون جي تي.. ا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مراجعة تفصيلية لسيارة أودي آر إس إي ترون جي تي.. ا…

يواصل موقع عالم السيارات تقديم التجارب الرائعة لكل ما هو جديد، واليوم يخوض الزميل ريتشي تجربة كهربائية بامتياز من الصانع الألماني مع أودي إي ترون جي تي بنسخة الآر إس والتي تعتبر الأسرع والأقوى في أسطول أودي.

تجمع سيارة أودي آر إس إي ترون جي تي بين المهارة الفنية وخبرات وشغف أودي بالأداء الفائق، وهو ما يتجلى في نظام التحكم بالانطلاق المتطور، والذي يعزز قدرة السيارة للوصل إلى قوة قصوى تصل إلى 646 حصان ويضع قوة فائقة استثنائية بين يدي السائق.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

بالنسبة للتصميم فإن أودي آر إس إي ترون جي تي لا تختلف كثيراً عن السيارات التي تعمل بمحركات الوقود، فقد حافظ المهندسون على التصميم نزولاً عند رغبة العملاء الذين يفضلون التصميم التقليدي من أودي، إذ نلاحظ ذلك من خلال الشبك في الواجهة الأمامية، مع وجود تصاميم الأبعاد الثلاثية والفتحات التي تسمح بتهوية المكابح، مع عجلات بمقاسات تتراوح ما بين 18 إلى 21 إنش. وتعزز الفتحات خلف الإطارات الانسيابية وقوة الأداء. 

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

ويتميز التصميم بوجود جناح خلفي بحجم كبير والمصابيح بتصميمها الرائع وكذلك الإضاءة ومشتت الهواء من ألياف الكربون وشعار آر إس ليعطي فكرة واضحة أن هذه السيارة من قسم أودي سبورت وأنها الأسرع.

إقرأ أيضا:جاغوار أكس أف تظهر للمرة الأولى في أفلام جيمس بوند في فيلم: لا وقت للموت [أجمل مشاهد التشويق والإثارة]

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

ويتضمن الهيكل تجهيزات متطورة مثل التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات والقفل التفاضلي الإلكتروني على المحور الخلفي.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

وتُجهز سيارة آر إس إي ترون جي تي بالمصابيح الأمامية Matrix LED مع الضوء الليزري من أودي كتجهيز أساسي، بينما يتوفر للسيارة العديد من التجهيزات الاختيارية مثل العجلات ونظام توجيه جميع العجلات.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

تأتي مقصورة أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس بلوحة عدادات أنيقة تؤكد على توجيه التصميم نحو السائق كما لو كانت “سيارة أحادية المقعد”، وهو تصميم مأخوذ من سيارة R8 فائقة الأداء، حيث يعزز شعور السائق بالرحابة والتحكم في المساحة. وتوفر السيارة للسائق وضعية جلوس منخفضة مع كونسول مركزية عريضة.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

وتتميز إي ترون جي تي بملستها الخاصة بتوافر الكانتارا والجلد والخياطة الحمراء بالمقصورة إلى جانب التصميم ثلاثي الأبعاد وألياف الكربون وكذلك شعارات آر إس على الكراسي الرياضية بتصميمها الجميل والمريح وعلى المقود.

في الجهة الخلفية المساحة تعتبر مقبولة نسبياً لثلاثة أشخاص ويتوفر مكيف بالجهة الخلفية وأزار للتحكم فيه. أما بالنسبة لأماكن التخزين تتوفر مساحة جيدة بالجهة الخلفية وفي الجهة الأمامية ويمكن فتح الغطاء بالزر الموجود على الباب.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

بالنسبة للمحركات يتوفر محركان، محرك بالأمام ومحرك أخر بالجهة الخلفية، الأخير موصول بسرعتين أوتوماتيكيتين، السرعة الأولى تعطي كامل القوة لأودي والسرعة الثانية مخصصة أكثر للقيادة المريحة لتخفيض استهلاك البطارية.

إقرأ أيضا:عروض قوية من هيونداي في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بمناسبة العودة إلى المدارس

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

يولد المحركان قوة 646 حصان وعزم دوران 830 نيوتن متر مع دفع رباعي، ويتم توزيع العزم إلى الإطارات الأربعة من خلال الكمبيوترات التي تعطى الأوامر للمحرك الأمامي والخلفي.

أودي إي ترون جي تي بنسخة آر إس

إقرأ أيضا:لعبة ببجي موبايل الشهيرة تعقد شراكة فريدة مع شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية

أجهزة التعليق مريحة جداً عندما تقود أودي آر إس إي ترون جي تي على الوضعية المريحة. أما على وضعية القيادة الرياضية فتعطي الطاقة القصوى وتتسارع من 0 – 100 كم في 3.3 ثانية والسرعة القصوى تصل إلى 250 كم / الساعة محددة إلكترونياً.

تابعوا الفيديو المرفق وتعرفوا أكثر على السيارة والموضوع الذي يشغل بال الكثير منكم حول السيارات الكهربائية، وهو الشحن والمسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة ومدة انتظار إعادة الشحن. 

قد يهمك: أودي تقدم 5 نصائح للحفاظ على السيارات الكهربائية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جولة داخل مصنع هامباخ حيث يتم إنتاج سيارة …
التالي
ميني تطرح 3 إصدارات خاصة ضمن تشكيلة جديدة وهجينة ل…