أخبار السيارات

مجموعة فولكس واجن تتلقى عرضاً بقيمة 7.5 مليار يورو…


تلقت مجموعة فولكس واجن عرضاً بقيمة 7.5 مليار يورو لشراء أوتوموبيلي لامبورغيني من قبل “كونسورتيوم أنجلو سويسري” تم تشكيله حديثًا، الذي يهدف إلى إخراج لامبورغيني من ملكية الشركة الألمانية فولكس واجن، على الرغم من تأكيدات فولكس أنها أنها “ليست للبيع”.

لامبورغيني

العرض غير الملزم الذي كشف عنه موقع Autocar بشكل حصري، تم تقديمه على شكل “خطاب نوايا” تم إرساله إلى مجموعة فولكس واجن في وقت سابق من هذا الشهر، يحدد شروط شراء أوتوموبيلي لامبورغيني بواسطة Quantum Group AG.

لامبورغيني

شكلت الشركة القابضة المنشأة حديثًا ومقرها زيورخ تحالفًا مع شركة الاستثمار Centricus Asset Management التي تتخذ من لندن مقراً لها، بهدف إنشاء ما تصفه بأنه “منصة استثمار للتكنولوجيا ونمط الحياة” تحت عنوان العمل Outlook 2030.

لامبورغيني

يتم تمثيل Quantum Group AG في عرض الاستحواذ على لامبورغيني من قبل، ريا ستارك، المؤسس المشارك لـبيتش أوتوموتيف Piech Automotive، وهي الشركة التي تقف وراء Piëch Mark Zero GT التي تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات 2019

إقرأ أيضا:محركات الاحتراق الداخلي.. هل اقتربت النهاية؟

بيتش أوتوموتيف

ومن بين المديرين التنفيذيين لشركة بيتش أوتوموتيف أيضًا، أنتون بيتش، نجل رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن السابق فرديناند بيتش، والرئيس التنفيذي السابق لشركة بورشه ماتياس مولر.

ومع ذلك، من غير المعروف في هذه المرحلة ما إذا كانوا مشتركين في عرض الاستحواذ.

لامبورغيني أوروس

يُزعم أن الاستحواذ على أوتوموبيلي لامبورغيني، بما في ذلك مقر تصنيع Sant’Agata ذو الطوابق في إيطاليا وكذلك عمليات رياضة السيارات، هو أمر محوري في المصالح الاستثمارية لشركة Quantum Group AG.

لامبورغيني أوروس

يُزعم أن كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن هربرت دييس ورئيس مجلس إدارة أودي ماركوس دوسمان لديهما معرفة بعرض الاستحواذ على لامبورغيني، والذي نسخة منه – إلى جانب وثائق سرية أخرى، بما في ذلك ما يسمى بـ “كتاب الرؤية” الذي يحدد العناصر الرئيسية لمقترح الشراء – تم الحصول عليها بواسطة Autocar.

لامبورغيني أوروس

إقرأ أيضا:كيا سورينتو تفوز بجائزتين عالميتين مرموقتين جديدتين

إلى جانب الاستحواذ المقترح على أوتوموبيلي لامبورغيني، يحدد خطاب النوايا شروط الشراكة الاستراتيجية بين Quantum Group AG ومجموعة فولكس واجن للعمليات المستقبلية للشركة المصنعة الإيطالية للسيارات الخارقة البالغة من العمر 58 عامًا، بما في ذلك اتفاقية مورد مدتها خمس سنوات مع أودي في ما يوصف بأنه.

لامبورغيني

تدعو الشراكة المقترحة إلى تقاسم الملكية الفكرية وتكنولوجيا السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى إنشاء مركز ابتكار متقدم للسيارات مقره في ولاية سكسونيا السفلى لتطوير وإنتاج خلايا البطاريات وحزم البطاريات.

لامبورغيني

مركز تطوير لامبورغيني الذي تصوره شركة Quantum Group AG، سيطور أيضًا برامج وتكنولوجيا القيادة المستقلة بالإضافة إلى المواد “الخضراء”، بما في ذلك الوقود الإلكتروني والهيدروجين.

في صفقة من شأنها أن ترى صانع السيارات الإيطالي ينفصل عن شركته الأم الألمانية على مدار الـ 23 عامًا الماضية، تقول Quantum Group AG إنها ستحتفظ بإدارة أوتوموبيلي لامبورغيني الحالية.

يتضمن عرض الشراء الخاص بها أيضًا ضمانات العمل لموظفي لامبورغيني الحاليين لمدة تصل إلى خمس سنوات.

كما يقترح إنشاء ما يصل إلى 850 فرصة عمل جديدة من خلال إنشاء مركز الابتكار في ألمانيا.

إقرأ أيضا:شركة تعديلات ألمانية تضع رولز رويس Wraith لتنطلق بقوة 717 حص

اشترت أودي شركة أوتوموبيلي لامبورغيني في عام 1998 من Megatech، وهي شركة إندونيسية مملوكة بشكل مشترك لهوتومو ماندلا بوترا، الابن الأصغر لرئيس البلاد آنذاك، سوهارتو  مقابل 110 ملايين دولار.

لامبورغيني

وكانت المؤشرات السابقة ترى أن مجموعة فولكس واجن كانت مهتمة ببيع لامبورغيني، لكن المتحدث باسم أودي الذي اتصلت به أوتوكار فيما يتعلق بهذا التطور الأخير قال: “لامبورغيني ليست للبيع”.

وينكلمان

قبل فترة وجيزة، عينت مجموعة فولكس واجن رئيس بوجاتي ستيفان وينكلمان كرئيس تنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني، وهو المنصب الذي شغله بين عامي 2005 و 2016 قبل أن ينتقل إلى رئاسة أودي سبورت.

سجلت لامبورغيني مبيعات 7430 في عام 2020، بانخفاض عن المبيعات السنوية القياسية البالغة 8205 في عام 2019. وعلى الرغم من الانخفاض، الذي يُعزى إلى حد كبير إلى إغلاق مصنع Sant’Agata في إيطاليا لمدة 70 يومًا بسبب الوباء، فقد ارتفعت الأرباح إلى رقم قياسي غير محدد في عائدات 1.61 مليار يورو.

المصدر

السابق
إيفيريتي سيغنيتشر 2022 – الطراز الكهربائي العصري الحديث من بورش 964 الأيقونية
التالي
“كيا” تقدم أكثر من 3 آلاف حذاء كرة قدم للأطفال السوريين اللا

اترك تعليقاً