دليل السيارات

مجموعة ستيلانتيس وفوكسكون تتعاونان لتطوير مقصورات قيادة رقمية متقدّمة وخدمات اتّصال مخصصة

[ad_1]

ستيلانتيس وفوكسكون تتعاونان لتطوير مقصورات قيادة رقمية متقدّمة وخدمات اتّصال مخصصة

أعلنت مجموعة ستيلانتيس الضخمة وهون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة (“فوكسكون”)  وبالتعاون أيضاً مع إف آي إتش موبايل ليميتد (فوكسكون الدولية القابضة) توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة لإنشاء موبايل درايف، وهو مشروع مشترك حقوق التصويت فيه بنسبة 50/50 يهدف إلى تسريع الوقت نحو تحقيق تجارب مستخدم مبتكرة داخل السيارة يتم تمكينها من خلال الإلكترونيات الاستهلاكية المتقدمة وواجهات HMI ومجموعة من الخدمات التي ستتخطى توقعات العملاء.

يجمع مشروع موبايل درايف ما بين خبرة ستيلانتيس العالمية في تصميم السيارات والهندسة مع التقدّم العالمي لشركة فوكسكون في مجالات البرمجيات والهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية التي تشهد تطوّراً سريعاً. ومن شأن هذا الاندماج أن يضع مشروع موبايل درايف في طليعة الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق حدود جديدة لإمكانات المعلومات والترفيه في المقصورة، والمتصّلة بشكل متكامل داخل المركبات التي يتمّ تجهيزها بها وخارجها.

وفي هذا الإطار، صرّح كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس، قائلاً: “اليوم، باتت المزايا داخل السيارة بنفس القدر من الأهمية من التصميم الجميل والإبداع التقني، والهدف منها تحسين جودة الحياة لعملائنا.

وتُعدّ البرمجيات خطوة استراتيجية بالنسبة للقطاع الذي نعمل فيه وتعتزم ستيلانتيس الريادة مع موبايل درايف، وهي شركة ستمكّننا من تسريع مهمّة تطوير مزايا وخدمات الاتصال التي تمثل التطور الكبير التالي في صناعة السيارات، تماماً كما شهدنا مع تكنولوجيا الكهرباء.”

إقرأ أيضا:أر أم أل فيراري 250 الجديدة تماماً 2022 – أيقونة كلاسيكية بأداء خارق

وعلّق يونغ ليو، رئيس مجلس الإدارة في فوكسكون، قائلاً: “ستكون مركبات المستقبل مدفوعة ومعرّفة بالبرمجيات بشكل متزايد. والعملاء يطلبون ويتوقّعون، اليوم وفي المستقبل، حلولاً مبدعة قائمة على البرمجيات تسمح باتّصال السائقين والركاب مع السيارة ومع الخارج. ولا شكّ في أنّ موبايل درايف سيتخطّى تلك التوقعات مع فرق من المصمّمين ومهندسي البرمجيات والأجهزة.

ويُعدّ ذلك امتداداً طبيعياً لريادة فوكسكون في تطوير وتطبيق التقنيات الذكية الهادفة إلى تحسين جودة حياة المستهلكين حول العالم.”

جميع أعمال التطوير مملوكة من قِبل ستيلانتيس وفوكسكون. وسيعمل المشروع المشترك، الذي يتخذ من هولندا مقراً له، كمورد للسيارات، ويقدم عطاءات تنافسية لتقديم حلول البرمجيات والأجهزة ذات الصلة لشركة ستيلانتيس وشركات أخرى لصناعة السيارات تعرب عن اهتمامها بالمشروع.

ومن جانبه، صرح كالفن تشيه، الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون الدولية القابضة، قائلاً: “بالاستفادة من خبرة فوكسكون المعمّقة ومعرفتها في تجربة المستخدم وتطوير برمجيات الهواتف المتحرّكة، ستقدّم موبايل درايف حلّ مقصورة قيادة ثورية من شأنه أن يدمج بشكل متكامل السيارة في أسلوب حياة السائق المتمحور حول الهاتف الذكي.”

وصرّح إيف بونفونت، رئيس البرامج في شركة ستيلانتيس، قائلاً: “بفضل هذه الشراكة، سندفع الحدود في مجال تكنولوجيا السيارات المتّصلة لتوفير تجارب غامرة لم يتمّ تخيّلها بعد. فمشروع موبايل درايف يمنحنا المرونة التي نحتاجها لتقديم التجربة الرقمية المستقبلية بالسرعة التي يطلبها عملاؤنا.”

إقرأ أيضا:بنتلي بنتايغا مانصوري 2021 الجديدة – لعشّاق الرّيادة في عالم الفخامة الرياضية

وسيركّز موبايل درايف على نظام المعلومات والترفيه، ونظام المعلوماتية عن بعد (التيليماتية)، وتطوير منصة الخدمات السحابية مع ابتكارات برمجية من المتوقع أن تشمل التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، وتحديثات الخدمات عبر الأثير، وفرص التجارة الإلكترونية، وتكامل مقصورة القيادة الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فوكسكون وستيلانتيس قد تعاونتا على تطوير نموذج “إير فلو فيجن” الذي تمّ عرضه في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES®، والذي يعدّ الحدث الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا. ويمثّل هذا النموذج تفكير الشركتين في الجيل التالي من النقل المتميّز وتجربة المستخدم.

The merger of FCA and Groupe PSA has been completed

إقرأ أيضا:فولكس واغن لاماندو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة السيدان الصينية من غولف



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
لامبورغيني تعلن عن خطتها الشاملة لجعل مركباتها كهربائية في المستقبل القريب
التالي
فولكس واغن غولف جي تي أي دبليو12 650 – أقوى هاتشباك في تاريخ الشركة الالمانية الى اليوم

اترك تعليقاً