دليل السيارات

مجموعة ستيلانتيس تؤكد رسمياً على عودة المصنّع الايطالي العريق لانسيا


منذ بضعة أشهر، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة لانسيا لوكا نابوليتانو عن اعادة تشكيل وتنظيم علامة لانسيا التجارية، كجزء من اعادة الهيكلة العالمية الجديدة لمجموعة ستيلانتيس Stellantis (والتي تضم مجموعتي فيات كرايسلر وبيجو سيتروين الضخمتين). حيث صرّح قائلاً: “كنا نبحث عن فريق من المحترفين لبناء مستقبل علامة لانسيا التجارية ، والاستفادة من الإمكانات الهائلة للشغف والالتزام والرؤية”.

واليوم أعلنت Stellantis أن جان بيير بلوي ، كبير مسؤولي التصميم لديها، سيشرف شخصيًا على تجديد فرع التصميم في شركة لانسيا من مدينة تورينو الايطالية. ولكن لم يتم الاعلان عن أي خطط مستقبلية أو أي طرازات يتم التحضير لها.

وفي هذا الصدد أعلن بلوي: “نهضة LANCIA تمثل تحديًا مثيرًا حقًا. انها علامة تجارية مميزة ، وستتم إعادتها إلى موقعها التاريخي المركزي في أوروبا ، للاستفادة من إمكاناتها الهائلة “. وسيعتمد بلوي على فريق مصغّر ومركّز من المصممين الشباب الموهوبين للبدء بتنفيذ هذه الخطة.

بينما علق نابوليتانو، في تصريح رسمي أصدرته Stellantis اليوم، قائلاً: ” أريد أن أرحب بجان بيير بلوي. يشرفني جدًا أنه يمكننا الاستفادة من هذا الفريق المتنوع من المحترفين للعمل معًا من أجل نجاح LANCIA “.

إقرأ أيضا:نيسان نوت أورا نيسمو 2022 الجديدة كلياً – هاتشباك يابانية رياضية مستوحاة من عالم السباقات

للتذكير، تعتبر لانسيا (لانشيا) من أعرق شركات السيارات في العالم عبر التاريخ، وهي شركة إيطالية لصناعة تأسست عام 1906 من قبل فينتشنزو لانشيا، وانضمت هذه الشركة لمجموعة فيات في 1969. وتعبتر لانسيا من الأسماء العريقة في إنتاج السيارات الرياضية والمميزة من حيث التصميم. كما تعتبر أهم صانع سيارات في تاريخ بطولة العالم للراليات كونها أكثر شركة حققت لقب بطولة العالم للصانعين مع 10 ألقاب.

مجموعة ستيلانتيس تؤكد رسمياً على عودة المصنّع الايطالي العريق لانسيا



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:بيريللي: تنظيم فعاليات على الحلبة بمشاركة أكثر من 740 سيارة وبقوّة إجمالية تجاوزت 447 ألف حصان
Tagged سيارات لانسيا. Bookmark the permalink.



السابق
لكزس NX لعام 2022.. جيل جديد لسيارة الكروس أوفر مع…
التالي
مواصفات وسعر الجيل السابع من سيارة فولكسفاجن “Multivan”

اترك تعليقاً