سباقات

متفوقًا على هاميلتون.. فيرستابن يتوج بسباق جائزة ستيريا الكب



07:52 م


الأحد 27 يونيو 2021

سبيلبرج – (د ب أ):

تغلب الهولندي ماكس فيرستابن على لويس هاميلتون من مركز الانطلاق الأول ليتوج بلقب سباق جائزة ستيريا الكبرى، اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ليوسع الفارق بينهما في صدارة فئة السائقين.

وحقق فيرستابن انتصاره الرابع من 8 سباقات أقيمت هذا الموسم، وهو السباق الرابع عشر له في مسيرته والثالث على مضمار سبيلبرج في النمسا، معقل فريقه ريد بول.

ولم يستطيع هاميلتون تهديد فيرستابن بقوة لأن سيارته “مرسيدس” افتقدت لمجاراة سرعة سيارة ريد بول على الطرق المستقيمة، واكتفى هاميلتون بالمركز الثاني، متفوقا على زميله في الفريق، فالتيري بوتاس.

ولم يحقق هاميلتون أو فريق مرسيدس أي انتصار في آخر أربع سباقات.

ووسع فيرستابن الفارق بينه وبين هاميلتون في صدارة الترتيب إلى 18 نقطة محققا انتصاره الثاني خلال ثمانية أيام، حيث كان تغلب على هاميلتون في فرنسا يوم 20 يونيو.

ويمكن لفيرستابن أن يحقق انتصاره الثالث خلال 15 يوما، وذلك يوم 4 يوليو المقبل، على مضمار سبيلبرج الذي يستضيف سباق الجائزة الكبرى النمساوي. وفي هذه الحالة سيتفوق على هاميلتون بفارق 25 نقطة في ترتيب فئة السائقين.

إقرأ أيضا:“لا سباق بلا لقاح”.. فورمولا-1 في الموسم الجديد تعلن مكافحة

وقال فيرستابن: “تبدو الأمور جيدة للغاية. يجب أن نواصل الضغط بقوة، وكلي ثقة في أننا نستطيع ن نقوم بعمل جيد للغاية مرة أخرى”.

وأضاف :” يجب أن نقدم نفس الأداء الأسبوع المقبل. سنرى ما الأفضل الذي يمكننا أن نقدمه، وأنا اتطلع إلى سباق الأسبوع المقبل”.

وقال هاميلتون :”كنت أحاول مجاراة سرعتهم… بكل وضوح قاموا ببعض التحسينات خلال السباقين الماضيين ومن الصعب مجاراتهم”.

واستطاع فيرستابن أن يتصدر السباق، بعدما تمكن من أخذ الصدارة منذ البداية من مركز الانطلاق الأول، بينما احتاج هاميلتون من أجل الصدارة إلى الضغط المبكر من لاندو نوري، سائق مكلارين وسيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني.

وانتهى السباق بالنسبة لبيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، بعدما اصطدمت سيارته بسيارة تشارلز لوكلير، سائق فيراري، حيث اضطر لوكلير إلى الدخول لمركز الصيانة بسبب تضرر الجناح بينما اضطر جاسلي للانسحاب بسبب أضرار أكبر بعد وجود ثقب في الخلف.

ثم بدأ نوريس يعاني مع بيريز حيث عبره بوتاس، بينما كاد هاميلتون أن يفقد سيارته في اللفة الـ25 ليتراجع بفارق خمس ثوان خلف فيرستابن.

وخسر بيريز المركز الثالث لصالح بوتاس خلال الجولة الوحيدة من التوقف في مركز الصيانة، بعدما بدأ السائق الفنلندي السباق من المركز الخامس، والذي كان حل المركز الثاني في التجربة الرسمية، وذلك بعد عقوبة التراجع ثلاثة مراكز التي تلقاها بعدما دارت سيارته في أحد التجارب أثناء تواجده في مركز الصيانة.

إقرأ أيضا:ريد بول يكشف النقاب عن سيارته الجديدة خلال أسبوع

واضطر هاميلتون إلى الدخول إلى مركز الصيانة مرة أخرى ليحصل على نقطة أسرع لفة بعد حصوله على إطارات جديدة.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس لشبكة “سكاي” :”يجب أن نكافح بكل ما نملك. لم نكن قريبين بما يكفي من ماكس”.

وأنهى بيريز السباق في المركز الرابع متفوقا على نوريس، وثنائي فيراري كارلوس ساينز ولوكلير، بينما اضطر جورج روسيل، سائق ويليامز، إلى الانسحاب بسبب مشكلة في وحدة الطاقة بعدما احتل المركز الحادي عشر في التجربة الرسمية وكانت بدايته واعدة في السباق. ​

السابق
30 نسخة فقط بالعالم.. RML تقدم Short Wheelbase الرياضية (صور
التالي
نصائح لتفادي مخاطر ارتفاع درجة الحرارة بمقصورة السيارة.. اتب

اترك تعليقاً