دليل السيارات

مبيعات بورش تحقق أعلى مستوى لها خلال خمس سنوات

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مبيعات بورش تحقق أعلى مستوى لها خلال خمس سنوات

مبيعات بورش تحقق أعلى مستوى لها خلال خمس سنوات

رقم قياسي جديد لعدد السيارات الجديدة المسلمة للعملاء في النصف الأول من العام: باعت بورش ‎153,656 سيارة في جميع أنحاء العالم، فيما يمثل زيادة بنسبة ‎31 بالمائة مقارنة بالعام السابق. وتضمن هذا النمو الكبير في طلبات الشراء مجموعة السيارات الرياضية ذات البابين والأربعة أبواب الحصرية من بورش في جميع الأسواق العالمية‏.

كانت سيارة كايَان هي السيارة الأكثر طلباً، حيث بيع منها ‎44,050 سيارة، بزيادة قدرها ‎12 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. وجاءت سيارة مكَان في المرتبة الثانية، فقد تسلم العملاء ‎43,618 سيارة جديدة منها خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة قدرها ‎27 بالمائة.

وحققت سيارة تايكان الكهربائية بالكامل نجاحاً كبيراً خلال هذا النصف من العام، حيث بيع منها ‎19,822 سيارة، وهو عدد يقل عن عدد السيارات المباعة في العام ‎2020 بأكمله بقليل.

ويتساوى عدد السيارات المباعة من السيارة الجديدة مع سيارة ‎911 الرياضية الرائدة التي بيع منها ‎20,611 سيارة، فيما يمثل زيادة بنسبة ‎22 بالمائة. وشهدت سيارتا ‎718 بوكستر و ‎718 كايمان زيادة بنسبة ‎33 بالمائة مع تسلم ‎11,922 عميلاً لسياراتهم الجديدة، في حين حققت مبيعات سيارة باناميرا زيادة بنسبة ‎6 بالمائة، حيث انضم ‎13,633 عميلاً جديداً إلى مالكيها‏.

إقرأ أيضا:نيوم تعزز مستقبل الاستدامة في بويبلا إي-بري

ساهمت بورش الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح بقوة في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. فقد تم تسليم ‎3,804 سيارة جديدة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بما يعادل زيادة بنسبة ‎46 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وأفضل مبيعات نصف سنوية للشركة منذ العام 2016‏. كما حققت الشركة أكبر مجموعة طلبات شراء في خمس سنوات وأعلى معدل طلبات شراء على مدار ست سنوات‏.

كما عادت ثقة المشترين في جميع أنحاء المنطقة، حيث شهدت جميع الطرازات زيادة في طلبات الشراء مع تسجيل أعلى نسبة من هذه الطلبات لسيارات ‎SUV‎ الرياضية المدمجة من بورش وسيارة ‎911 الرائدة. وزادت مبيعات سيارة مكَان بنسبة ‎77 بالمائة على أساس سنوي، فيما يعتبر أفضل أداء مبيعات على الإطلاق للسيارة منذ طرحها في العام 2014‏. وحققت سيارة ‎911 أفضل نتائج نصف سنوية على الإطلاق منذ العام 2017‏، بزيادة قدرها ‎35 بالمائة عن العام السابق‏.

ويرى الدكتور مانفريد بروينل، الرئيس التنفيذي لبورش الشرق الأوسط وأفريقيا، أن هذا هو الوقت المناسب لتحفيز المزيد من الابتكارات وتوسيع مجموعة الطرازات الكهربائية، وذلك بفضل الأداء القوي لسيارات بورش في هذه المنافسة الشديدة.

وقال: “تلتزم بورش بالاستدامة التزاماً كبيراً، وتحمل مسؤوليتها في هذا المجال على محمل الجد. فقد وضعت الشركة هدفاً طموحاً يتمثل في أن تكون ‎80 بالمائة من سياراتها الجديدة بمحرك كهربائي بحلول العام 2030‏، مع جعل سلسلة القيمة بأكملها محايدة لثاني أكسيد الكربون”‏.

إقرأ أيضا:تعرفوا على مفهوم لكزس الرياضي الكهربائي خليفة الأس…

وأردف الدكتور بروينل قائلاً: “على الرغم من إطلاق سيارة تايكان في عدد قليل من الأسواق المختارة ضمن منطقة الشرق الأوسط في نهاية العام الماضي، فإن مبيعات أول سيارة كهربائية بالكامل من بورش تمثل ما يقرب من ‎10 بالمائة من مبيعات الشركة الحالية. ويتواصل التوسع المستمر لمجموعة سياراتنا التي تعمل بالبطاريات بإضافة سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة.

وتم تقديم أول سيارة كهربائية بالكامل متعددة الاستخدامات في العالم بطريقة مبتكرة وجريئة على حد سواء؛ فقد شاهد الملايين من عشاق بورش حول العالم الفيلم الذي طُرح بعنوان Drive2Extremes. ويمهد هذا المشروع الطريق لتقديم مشاريع أكثر إبداعاً وإثارة من أجل إبراز الأفكار والتقنيات المتطورة خلال هذه الفترة التي تشهد تغيرات كبيرة في قطاع السيارات”‏.

وعزا الدكتور بروينل هذا الأداء القوي لسيارات بورش في هذه السوق التنافسية إلى الدعم الكبير الذي توفره شبكة الوكلاء الإقليميين، وقال: “حققنا نمواً في جميع أسواق المنطقة تقريباً بفضل شركائنا الموثوق بهم ومجموعة طرازاتنا الجذابة لعملائنا الحاليين وكذلك للعملاء الجدد الذين يفكرون في شراء سيارة بورش للمرة الأولى. نحن سعداء بتقديم سيارات تلبي طموحات وأحلام المشترين”‏.

وأعلنت بورش الوصول إلى الحد الأقصى لعدد طلبات الشراء، ولكن تدرك الشركة في الوقت نفسه حالة عدم اليقين التي تسببها جائحة كورونا والنقص الذي تعانيه سلسلة الإمداد بأشباه الموصلات. ورغم ذلك، تتمسك بورش بالتفاؤل بشأن المستقبل‏.

إقرأ أيضا:ألفا روميو جوليا جي تي جونيور 2022 الجديدة – الطريقة الإيطالية في إظهار حب الحياة
السيارات التي سلمتها شركة بورش إيه جي يناير – يونيو
2020  2021  الفارق 
على مستوى العالم 116,964 153,656 % 31+ 
أوروبا 32,312 40,435 % 25+
ألمانيا 10,702 13,094 % 22+
أمريكا 29,102 44,023 % 51+
الولايات المتحدة الأمريكية 24,186 36,326 % 50+
آسيا والمحيط الهادي، وأفريقيا، والشرق الأوسط 55,550 69,198 % 25+
الصين 39,603 48,654 % 23+

“After an intensive first half year in 2021, we can report a very positive result,” says Detlev von Platen. “Our order books are full. At the same time, we are aware of the uncertainties caused by the Corona pandemic and the semiconductor supply situation. We are continuing to keep a close eye on the overall situation while maintaining our optimistic stance.“



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كيا كرنفال هاي ليموزين الجيل الجديد.. نسخة فاخرة ب…
التالي
لامبورجيني هوراكان إيفو تحصل على أربعة إصدارات خاص…

اترك تعليقاً