أخبار السيارات

مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية ترتفع بنسبة 11.5

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس، ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال أبريل الماضي بنسبة 5,11% سنويا بفضل الأداء القوي للسيارات الألمانية.

وقالت رابطة مستوردي وموزعي السيارات الكورية الجنوبية في بيان إن عدد المركبات المستوردة التي تم تسجيلها خلال الشهر الماضي بلغ 25578 مقابل 22945 مركبة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الطرز الثلاثة الأكثر مبيعا خلال الشهر الماضي كانت إي 250 وإي 350 فور ماتيك و450 فور ماتيك جي.إي.إل من مرسيدس بنز الألمانية.

وبلغت مبيعات 3 علامات تجارية ألمانية هي “أودي- فولكس فاجن كوريا” و”مجموعة بي إم دبليو كوريا” و”مرسيدس بنز كوريا” في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي 17921 سيارة مقابل 16274 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي بزيادة سنوية نسبتها 10%.

وقالت رابطة مستوردي وموزعي السيارات أن 7 من بين كل 10 سيارات مستوردة تم بيعها في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي كانت ألمانية.

وأعلنت ثلاث شركات صناعة سيارات يابانية وهي “هوندا موتور” و”تويوتا موتور” وعلامتها التجارية المستقلة “لكزس”عن تحسن مبيعاتها في الشهر الماضي بعد معاناتها من ضعف المبيعات في الأشهر الأخيرة بسبب نزاع تجاري طويل الأمد بين سول وطوكيو.

وزادت مبيعات الشركات الثلاث بنسبة 26% إلى 1584 سيارة خلال الشهر الماضي مقابل 1259 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

إقرأ أيضا:رسميًا.. إقامة سباق جائزة تركيا الكبرى بأكتوبر بديلاً لسنغاف

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 97486 سيارة مقابل 77614 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

السابق
أوبر تقلص خسائرها خلال الربع الأول من 2021
التالي
غبور تنفي خبر الحكم بحبس رئيسها سنة بسبب سيارة جيلي إيمجراند

اترك تعليقاً