أخبار السيارات

ما الفئة الوحيدة المستثناة من شرط السن لإحلال السيارات الجدي



02:55 م


السبت 29 مايو 2021

القاهرة- مصراوي:

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالقديمة، عن الفئة الوحيدة المستثناه من شرط السن.

وتشترط المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة التي عمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين” بالمتقادمة – ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا تزيد على 65 عامًا.

وقال عوض، في تصريحات تلفزيونية، إن شرط السن ينطبق فقط على المخاطبين بالإحلال الذين اختاروا سداد سعر السيارة بنظام التمويل البنكي وبتقسيط يصل إلى 7 سنوات.

وأوضح أنه بالسداد النقدي لسعر السيارة، يستثنى المشتري من شرط السن، مضيفًا أنه يتمتع في الوقت ذاته بكافة الميزات التي تقدمها المبادرة دون انتقاص.

وأكد أنه منذ بداية تطبيق المبادرة في شهر يناير الماضي وحتى الآن تقدم نحو 72 ألف مواطن بطلبات الإحلال، ويتعامل على الموقع نحو 40 ألف مواطن انطبقت عليهم شروط المبادرة، منهم 21 ألفًا في مراحل التنفيذ المختلفة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف مؤسسي المبادرة بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين من أجل تلبية أكبر عدد من الرغبات، مشيرًا إلى أن المبادرة سلمت 600 سيارة للمواطنين في شهر إبريل الماضي، وفي طريقها إلى تسليم بقية دفعة سيارات شهر مايو لتبلغ 650 سيارة.

إقرأ أيضا:بورش تطرح دراجة جديدة.. مواصفات خارقة مقابل 10 آلاف يورو

يذكر أن المبادرة تستهدف في مرحلتها الأولى التي تستمر على مدار ثلاث سنوات إحلال نحو 260 ألف سيارة جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما.

إقرأ أيضا:نصائح خبراء.. أفضل سيارات شيفروليه المستعملة

وتضم المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات سبع محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد.

وتعمل الدولة على تحفيز المواطنين للتقدم بإحلال سياراتهم المتقادمة من خلال توفير دعم مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.​

السابق
مرسيدس بنز سبرينتر أوربن أيديشن 2021 – الفان الفاخرة من كارليكس ديزاين
التالي
أبرزها “أسد” و”علي”.. الداخلية تطرح 9 لوحات سيارات للبيع بال

اترك تعليقاً