دليل السيارات

ماكلارين تسلّم نموذج فريد من الإصدار المحدود 765LT…


قامت شركة  ماكلارين أوتوموتيف، وهي الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة ذات الأداء العالي، مؤخرا بتسليم نموذج فريد من الإصدار المحدود McLaren 765LT الذي قد تم شرائه بالكامل، حيث تتميز السيارة الخارقة الفريدة، التي تم تسليهما للعملاء المقيمين في دبي، بمجموعة كبيرة من الخيارات الحصرية التي تقدمها McLaren Special Operations (MSO) القسم المخصص للعلامة التجارية.

حيث تم الانتهاء من هيكل السيارة الفاخر لـ 765LT بطلاء MSO Cerberus Pearl متغير الألوان، والذي يتضمن درجات اللون الأزرق والأرجواني والذهبي والبرتقالي.

كما تم الانتهاء من الفاصل الأمامي، والمصد الخلفي، side skirts، بالإضافة إلى أغلفة المرايا ومآخذ الهواء، والمصنوع من ألياف الكربون، مما يسلط الضوء على تكنولوجيا خفيفة الوزن مع الجودة العالية التي تتميز بها الشركة البريطانية الشهيرة.

وما يزيد من جمالية المظهر الخارجي هو تجويف السقف كامل الوظائف المميز من MSO Defined، والعجلات ذات الوزن الخفيف للغاية المكونة من ١٠ أذرع مطلية باللون الأسود اللامع ومزودة بمكابح Mclaren  البرتقالية.

ماكلارين McLaren 765LT

إقرأ أيضا:امتلك لكزس جي إكس الرياضية متعددة الاستخدامات مع مزايا حصرية

كما يمكن متابعة إضاقة الطابع الشخصي حسب الطلب داخل مقصورة سيارة Mclaren  765LT، مع لمسات نهائية مصنوعة من ألياف الساتان الكربونية، بالإضافة إلى ملحقات للباب حسب طلب العميل، ومكبر الصوت وأحزمة المقاعد وما حولها، كلها مطلية باللون البرتقالي لشركة Mclaren، مما يجسد تراث العلامة التجارية في السباقات. كما تم الانتهاء من التصميم الداخلي المخصص للحلبات مع إضافة قضيب من التيتانيوم MSO Defined وحزام من ست نقاط.

ماكلارين

وبهذه المناسبة، علَّق بريت سوسو، المدير الإداري McLaren Automotive المحدودة – أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: “نحن فخورون للغاية أننا أنتهينا من تسليم هذا النموذج الشخصي للغاية من McLaren 765LT إلى أحد عملائنا المميزين في دبي”.

ماكلارين McLaren 765LT

تعود أصول McLaren Special Operations إلى ما يقرب ٣٠ عاماً، حيث تطور القسم من برنامج خدمة عملاء McLaren، الذي تم إنشاؤه في أوائل التسعينيات لخدمة وصيانة وتخصيص McLaren F1.

تقدم MSO اليوم خدمة تصميم كاملة لأي طراز من طرازات McLaren وتستمر في التوسع بناءً على مستوى المتطلبات الخاصة. يتضمن ذلك MSO Defined، الذي يغطي سلسلة خيارات مناسبة للمصنع، MSO Bespoke والتي تقدم مستوى غير محدود من التخصيص ، MSO Limited والتي تصنع إصدارات محدودة المدى وخاصة من أحدث سيارات McLaren وMSO Heritage، المسؤولة عن صيانة الطرازات القديمة للعلامة التجارية مثل McLaren F1.

إقرأ أيضا:جي تي أو سكاولا 2022 الجديدة تماماً – كلاسيكية بتصميم أيقوني

كما تعد McLaren 765LT ، الأخف وزناً والأكثر قوة مع مستويات أعلى من الأداء على كل من الطرقات والحلبات، كما تعد الأحدث في سلسلة سيارات ماكلارين “Longtail” وأكثر طرازات LT تطوراً وتفاعلاً على الإطلاق من Mclaren automotive.

ماكلارين

تقدم السيارة فصلاً جديدًا في سلسلة Longtail التي بدأت مع سيارة السباق McLaren F1 GTR في التسعينيات حيث ترتقي إلى مستويات جديدة من الصفات التي تدعم كل طرازات LT: التصميم الفائق، والتفاعل مع السائق، والديناميكيات التي تركز على الحلبة، والوزن المنخفض، الديناميكا الهوائية الأمثل وزيادة القوة. كما تم تحقيق وعد LT بأن تكون “تصميم محدود الكمية” ، مع وجود765 سيارة فقط مرقمة بشكل فردي متوفرة على مستوى العالم.

تعد Mclare  765LT الجديدة ذات الأداء العالي و استجابة أفضل حيث يوفر محرك V8 McLaren M840T سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج أقصى قدرة تعادل 765 حصانًا (755 قدرة حصانية للمحرك) عند 7500 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن / متر (590 رطل قدم) عند 5500 دورة في الدقيقة ،

إقرأ أيضا:بنتلي بنتايغا أس 2022 الجديدة كلياً – الطراز الرياضي المركّز

وهو ما يُترجم إلى أرقام أداء مذهلة مع قدرة تسارع من وضع السكون التام إلى100 كم بالساعة في 2.8 ثواني فقط* ومن وضع السكون التام إلى 200 كم في الساعة في 7.2 ثانية.

كما تم تخفيض الوزن بمقدار 80 كجم (DIN) مقارنةً بـ McLaren 720S ، مما يساهم بشكل أكبر في تجربة القيادة الغامرة للغاية التي توفرها 765LT.

قد يهمك أيضاً: بماذا تتميز ماكلارين GT عن بقية سيارات العلامة؟ تابعوا التجربة التفصيلية

السابق
أسوأ تصميمات سيارات فورد.. بقع سوداء في رداء الماركة الأمريكية
التالي
تبدأ من 475 ألف.. قائمة بأسعار ومواصفات “DS” الفرنسية موديل

اترك تعليقاً