أخبار السيارات

ماكلارين تبيع مقرها الشهير في إنكلترا مقابل 237 مليون

تكافح مكلارين للتعافي من الخسائر المالية التي سببها وباء كورونا، مما أجبر صانع السيارات على إيقاف الإنتاج وتأخير خطط المنتجات المستقبلية وإلغاء 1200 وظيفة.

وفي خطوة مفاجئة لجمع الأموال، قررت شركة ماكلارين طرح مقرها الشهير في ووكينغ بإنكلترا للبيع في سبتمبر الماضي. بالإضافة إلى الحصول على قرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من بنك البحرين الوطني.

ماكلارين

وتمكنت من بيع الموقع الذي تبلغ مساحته 840 ألف قدم مربع لشركة استثمارية مقرها نيويورك تسمى جلوبال Global Net Lease في صفقة قيمتها 170 مليون جنيه إسترليني (حوالي 237 مليون دولار بأسعار اليوم).

ماكلارين

جاءت قيمة البيع المعلنة، بأقل من 200 مليون جنيه إسترليني كانت ماكلارين تستهدفها من الصفقة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الربع الثاني من عام  2021.

ماكلارين

ومع ذلك هناك مشكلة كجزء من الصفقة، إذ يتعين على شركة جلوبال Global Net Lease تأجير المقرر مرة أخرى إلى ماكلارين، على مدار العشرين عاما القادمة.

إقرأ أيضا:رابطة صناعة السيارات الألمانية تقدم نصائح للمقبلين على شراء

تشمل الصفقة مركز ماكلارين للتكنولوجيا الحديث، والذي تم استخدامه كموقع لتصوير فيلم فاست آند فيوريوس.

ويتميز ببحيرة اصطناعية ومركز إدارة  ماكلارين، وموقع تصوير ومركز إنتاج، حيث يتم من خلال المقر، تجميع سيارات الطرقات مثل ماكلارين 720S وGT وأرتورا الجديدة.

ماكلارين

قال الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال، جيمس نيلسون: “يسعدنا الإعلان عن أن هذه المنشأة ذات المستوى العالمي ستصبح جزءًا من محفظة الشركة GNL”.

وأضاف : بينما حازت المباني الفنية في المقر الرئيسي لمجموعة ماكلارين على العديد من الجوائز، وتم تصميمها من قبل المهندس المعماري الشهير نورمان فوستر، وهي نوع من العقارات ذات المهام المعقدة”.

ماكلارين

وعن أهمية الصفقة علق نيلسون قائلا: د”عونا نأمل أن يمنح هذا التمويل لشركة ماكلارين الأمان المالي الذي تحتاجه لعودة شركة صناعة السيارات الفائقة إلى المسار الصحيح”.

إقرأ أيضا:بدءًا من 2022| تزويد سيارات أوروبا بـ”صندوق أسود” على غرار ا ماكلارين

السابق
قرار مهم تتخذه رينو بشأن السرعة القصوى لسياراتها
التالي
فورمولا إي – أندريه لوتيرير يتألق من جديد ويحرز المركز الثاني محققاً أفضل نتيجة لبورش هذا الموسم

اترك تعليقاً