دليل السيارات

ماكلارين إلفا 2022 الجديدة كلياً – اجمل طرازات الرودستر المكشوفة العالية الأداء

[ad_1]

ماكلارين إلفا 2022 الجديدة كلياً – اجمل طرازات الرودستر المكشوفة العالية الأداء

بدأت شركة ماكلارين Mclaren automotive، وهي الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة ذات الأداء العالي، بإنتاج  سيارتها الحصرية إيلفا رودستر Elva Roadster مع الزجاج الأمامي.

تم تصميمها للعملاء الذين يفضلون وجود شاشة فعلية بدلاً من حاجز الهواء الذي يوفره نظام الادارة الفعال للهواء (AAMS)، وكذلك لتتوافق مع الأنظمة القانونية المحلية في بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم اليوم الكشف عن النموذج النادر من طراز الزجاج الأمامي لسيارات Mclaren  لأول مرة، مع صور النموذج المبدئي للسيارة.

وفي تعليق له على السيارة المميزة، قال مايك فلويت الرئيس التنفيذي ل Mclaren automotive: “تتميز السيارة بأنها خفيفة الوزن، مرنة وقوية للغاية، كما توفر Elva التوازن المطلق بين السائق والطرق والعناصر الاساسية للقيادة. تم تصميمها خصيصاً لمحبي القيادة، كما تعتبر  واحدة من أكثر السيارات تميزاً وحصرية من إنتاج شركة Mclaren.

 بالإضافة الى ذلك، يتم صنعها من دون سقف وبدون نوافذ، سواء اخترت الطراز الذي لا يحتوي على شاشة بتقنية AAMS المتطورة التي توفر حاجزاً غير مرئي للهواء، أو بوجود الزجاج الأمامي بمستوى إضافي للهيكل، حيث تمنح Roadster لمالكيها تجربة استثنائية في عالم السيارات المكشوفة لامثيل لها وفقط من McLaren”.

إقرأ أيضا:لاندروڤر ديفندر تفوز بجائزة أفضل سيارة من حيث التصميم في العالم لعام 2021

بينما يتواجد برنامج هندسي خاص للسيارة لتحسين الأداء الديناميكي الهوائي والديناميكي ، فإنه كان يعتبر الزجاج الأمامي لسيارة Elva جزء من روح وأداء السيارة الأصلية: حيث لا يحتوي أي منهما على سقف أو نوافذ جانبية أو شاشة خلفية، وعند دمجها معاً  فيصبح وزنها مايقارب أقل من 1300 كجم* وقدرة تعادل 815 حصاناً متواجد في منتصف المركبة، بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج، كما توفر أقصى درجات المتعة للسائق.

تعتبر سيارة Elva التي لا تحتوي على شاشة  السيارة الأخف وزناً على الإطلاق التي تنتجها شركة McLaren Automotive، حتى مع الإصدار الجديد ذو الزجاج الأمامي فأن وزن السيارة يزيد ب 20 كجم * فقط، وذلك حتى مع إضافة ماسحات استشعار المطر ، ونفاثات المسح وأغطية الشمسوالزجاج الأمامي القابل للتسخين والمصنوع من ألياف الكربون. كما تم إلغاء نظام إدارة الهواء النشط (AAMS) ..

يمكن مقارنة السرعة لكلا الإصدارين مع McLaren  Senna​، حيث يصل الطراز الذي لا يحتوي على شاشة بقدرة تسارع من وضع السكون التام إلى 100 كم بساعة في 2.8 ثانية * ومن وضع السكون التام إلى 200 كم بساعة في 6.8 ثانية  ( التفاصيل الفنية الكاملة وأرقام الأداء لسيارة Elva في انتظار الموافقة النهائية).

كما بقي الأداء الديناميكي وصلابة السيارة وكذلك تجربة القيادة الفاخرة دون تغيير في السيارة المكشوفة الجديدة،. يوفر الزجاج الأمامي حماية أكبر ولكنه لا يقلل بأي حال من مستويات الإثارة في القيادة.

إقرأ أيضا:سانغ يونغ أكس 200 الجديدة بالكامل – رؤية الشركة الكورية لسيارات الدفع الرباعي القادمة

يرتبط نموذج  Elva بتراث McLaren  وبحاضرها ومستقبلها وبإسم وأسلوب يتناسب مع سيارات سباق McLaren   Elvaفي الستينيات. حيث كانت هذه السيارة من بين أولى السيارات الرياضية التي صممها وقام بقيادتها Bruce McLaren   والذي هو أيضاً مؤسس الشركة، وقد تم إنشاء Elva اليوم للاحتفال بمتعة القيادة التي ترمز إليها هذه السيارات.

حيث تم إنشاء هذه “الايقونات التراثية” تكريماً لسيارات السباق الأسطورية لـBruce McLaren   – حيث يعد نموذج الزجاج الأمامي المصور في Satin Casa Blue مثالاً آخر لمخيلة مالكي Elva.

كما أدى الطلب على هذا النوع من التخصيص حسب الطلب من قبل McLaren Special Operations (MSO) إلى إنتاج سلسلة من السيارات الفاخرة والفريدة من نوعها التي تتميز حتى بين واحدة من سيارات McLaren   النادرة حيث أنه لن يتم بناء وتصميم أكثر من 149 نموذجاً من Elva للعملاء.

يشار الى أنه سيتم تسليم النماذج الأولى لسيارة Elva مع الزجاج الأمامي للعملاء في نهاية هذا العام، بعد إضفاء الطابع الشخصي من قبل McLaren Special Operations.

إقرأ أيضا:جيب تطلق رسومات غرافيك استوديو الحصرية والجديد كلياً لطرازي رانغلر وغلاديتور



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
الإمارات تستضيف سباق الألف ميل للسيارات الكلاسيكية…
التالي
فورد تستثمر 30 مليار دولار في السيارات الكهربائية

اترك تعليقاً