دليل السيارات

مازدا 2 لعام 2022.. سوبر ميني هجينة من تويوتا يارس…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مازدا 2 لعام 2022.. سوبر ميني هجينة من تويوتا يارس…

مازدا 2 Mazda 2 الهجينة الجديدة هي سيارة من فئة سوبرميني تنتج من خلال مصنع تويوتا يارس وسيتم طرحها للبيع جنبا إلى جنب مع فئات مازدا 2 الحالية التي تعمل بالبنزين، في صالات العرض بالمملكة المتحدة أعتبارا من أبريل المقبل.

مازدا 2

وتعد السوبرميني الهجينة هي أول سيارة إنتاج من مازدا تصل إلى الأسواق  في إطار شراكة جديدة لتصنيع السيارات الكهربائية بين شركتي تويوتا ومازدا.

وذلك على أن يتم تصنيعها وتوريدها من قبل شركة تويوتا. بينما تتولى شركة مازدا تسويقها حصريا على أنها طراز مازدا.

مازدا 2

تنضم سيارة مازدا 2 كأول هجين كامل إلى تشكيلة مازدا، ليطرح جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الهجينة المعتدلة من فئات 2 و3 وسي إكس CX-30 وسي إكس CX-5 والتي تنضم في النهاية إلى السيارات الهجينة الأولى للعلامة التجارية، و المقرر طرحها كأصدارات لعام 2023 .

سيتم تزويد مازدا 2 الهجينة الجديدة بمجموعة نقل الحركة من طراز تويوتا ياريس الهجين.

إذ سيتم إقران محرك بنزين توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بمحرك كهربائي واحد بإجمالي خرج قوة يبلغ 114 حصان.

إقرأ أيضا:جي أم سي كانيون آي تي4 اوفرلاند الجديدة 2021 – للراغبين بالوصول الى أكثر الأماكن وعورة

لتتمكن السوبرميني الهجين التسارع  من نقطة 0-100 كم في الساعة خلال 9.7 ثانية. فيما تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 175.5 كم في الساعة.

مثل طراز ياريس يبدأ التشغيل تلقائيًا في الوضع الكهربائي ويمكن قيادتها مع إيقاف تشغيل المحرك لمسافات قصيرة بسرعات منخفضة, وهي مجهزة أيضًا بتقنية الكبح المتجدد.

ففي حين أن مازدا تتخذ تويوتا ياريس كقاعدة للسيارة الهجينة مازدا 2 في أوروبا، قامت تويوتا سابقًا بتسويق فئة 2 الحالية باسم ياريس في أمريكا الشمالية . كما لم تعلن مازدا بعد عن خطط لبيع السيارة السوبر ميني 2 للبيع.

جدير بالذكر أنه بعد عام واحد من إطلاق الجيل الرابع من تويوتا يارس في أوروبا، ظهر طراز إيكوفان ECOVan جدير يالذكر أنه في إسبانيا كسيارة تجارية صغيرة هجينة، توفر المزيد من مساحة الشحن والتخزين مع إجمالي وزن خفيف.

من الخارج، تبدو يارس إيكوفان Yaris ECOVan متطابقة مع السوبر ميني اليابانية يارس سيارة الركاب التي حصلت على لقب سيارة العام 2021 الأوروبية، مع اختلافات النوافذ الخلفية المغطاة بالفينيل، إلى جانب المقصورة الداخلية أيضاً.

ساهمت إزالة المقاعد الخلفية في طراز يارس إيكوفان، في زيادة مساحة الشحن والتخزين بشكل كبير، حيث تستوعب يارس إيكوفان نحو 720 ليترا من البضائع، مقارنة بـ 286 ليترا من طراز الركاب. يبلغ مساحة صندوق الأرضية المسطح نحو 0.9 متر مكعب مصنوع من الخشب ومغطى بساط مطاطي متين ومتماسك.

إقرأ أيضا:بورشه تؤكد أن الجيل التالي من 718 سيكون كهربائياً …

فبينما تُباع نسخة الركاب من يارس أيضا في أوروبا بمحرك بنزين سعة 1.0 ليتر و 1.5 ليتر، يتوفر إيكوفان حصريا كسيارة هجينة، مما يسمح لها بالتحرك بحرية، إذ تجمع مجموعة نقل الحركة لها بين محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر، ومحرك كهربائي بقوة 114حصان وعزم دوران يبلغ 120 نيوتن متر.

شاهد أيضاً: مازدا 3 هاتشباك الجديدة 2020 بتصميم جديد عصري من الخارج والداخل

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إم سبورت تطلق أول سيارة فيات باندا دفع رباعي بمواص…
التالي
بنتلي تبني 11 إصدارا خاصا من بنتايجا: مجموعة للمنا…