دليل السيارات

مازدا سي أكس5 الجديدة 2022 – تحديثات كبيرة ومتانة اضافية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مازدا سي أكس5 الجديدة 2022 – تحديثات كبيرة ومتانة اضافية

مازدا سي أكس5 الجديدة 2022 – تحديثات كبيرة ومتانة اضافية

سيتم طرح نسخة محدثة بشكل كبير من سيارة مازدا الرياضية متعددة الاستخدامات الأنيقة والواسعة والديناميكية سي أكس 5 CX-5 ، للبيع في جميع أنحاء أوروبا في أوائل العام المقبل.

حيث ستقدم Mazda CX-5 2022 اختيار وضع محرك Mi-Drive ، وديناميكيات قيادة محسّنة ، وتصميم جديد وتمايز أقوى ، وتحسينات على المقصورة والتطبيق العملي، ومجموعة موسعة من ميزات السلامة.

يقدم طراز 2022 CX-5 نظام تحديد القيادة الذكي من مازدا (Mi-Drive) ، والذي يمكّن السائق من تحديد وضع القيادة الأنسب بلمسة واحدة للمفتاح. تستفيد بعض فئات الطراز المجهزة بنظام i-Activ AWD بشكل أكبر من وضع الطرق الوعرة ، مما يجعل القيادة أكثر طبيعية على الأسطح غير المستوية والزلقة.

ويتم هنا تطبيق الجيل القادم من سكاي أكتيف Skyactiv-Vehicle Architecture على 2022 CX-5 ، مما أدى إلى زيادة تطوير الهيكل والتعليق والمقاعد لتعزيز راحة الركوب وتقليل التعب. تم أيضًا تقليل ضوضاء الطريق بشكل كبير ، لا سيما عند القيادة على الأسطح الخشنة مثل الحصى.

يتميز الجزء الأمامي من 2022 CX-5 بشبكة جديدة قوية أكثر ثلاثية الأبعاد وتصميم جناح مميز. كما تم إعادة تصميم مجموعات المصابيح الأمامية والخلفية ، وإضافة لون خارجي جديد ،الرملي: زيركون ساند. بالاضافة الى ثلاث درجات نموذجية جديدة اختلافات دقيقة لتحديد شخصياتها المميزة.

إقرأ أيضا:جاغوار أكس أف تظهر للمرة الأولى في أفلام جيمس بوند في فيلم: لا وقت للموت [أجمل مشاهد التشويق والإثارة]

تتميز فئة Newground بغلاف فضي على غرار الحماية السفلية للمصدات الأمامية والخلفية وزخارف الأبواب ومرايا الأبواب السوداء ولمسات باللون الأخضر الليموني على الشبكة الأمامية وعجلات معدنية سوداء اللون مقاس 19 بوصة مقطوعة آليًا. ويجمع التصميم الداخلي بين التنجيد المصنوع من جلد الغزال مع خياطة الجير الخضراء وفتحات تكييف الهواء.

وتميز فئة Homura باللون الأسود اللامع للشبكة الأمامية والجناح المميز وأقسام المصد السفلي وأقواس العجلات وزخارف الأبواب ومرايا الأبواب ، مما يمنح الجسم مظهرًا رياضيًا مشدودًا. بالاضافة الى عجلات معدنية مقاس 19 بوصة مطلية بطلاء معدني أسود ، وشبك أمامي يحتوي على لمسات باللون الأحمر. وتطريز الدرزات الحمراء للمقاعد الجلدية السوداء وعجلة القيادة وذراع ناقل الحركة وألواح الأبواب.

وتجمع فئة High + بين مظهر خارجي موحد أحادي اللون يبرز جمال الأشكال الديناميكية لتصميم Kodo. ويعزز الطلاء اللامع للعجلات المعدنية الفضية اللامعة مقاس 19 بوصة المظهر المعدني الصلب للسيارة. يتميز التصميم الداخلي بلمسة ناعمة لجلد Nappa والقوام الفاخر من حبيبات الخشب الأصلية.

يستفيد الجزء الداخلي من 2022 CX-5 الآن من درج شحن الهاتف اللاسلكي Qi في الكونسول الوسطي. يوجد لوح أرضية مساحة التحميل القابل للانعكاس والمكون من قطعتين وعتبة الباب الخلفي على نفس المستوى للمساعدة في التحميل. وتتميز فئة Newground أيضًا بألواح أرضية ذات جانب مقاوم للماء والعناصر الرطبة أو المتسخة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أم4 جي تي 3 الجديدة بالكامل 2022 – سيارة السباق المثالية في كافة المجالات

تشتمل مجموعة CX-5 المحدثة من أنظمة الأمان i-Activsense الآن على دعم الرحلات وحركة المرور (CTS). ويساعد نظام CTS في تقليل إجهاد السائق من خلال المساعدة في عمليات التسريع ودواسة الفرامل والتوجيه عند الوقوع في الاختناقات المرورية. أخيرًا ، تم تطوير المصابيح الأمامية المتكيفة LED (ALH) أيضًا لمنح تحكم أفضل في توزيع الضوء.

ميكيانيكيا تتوفر “مازدا سي اكس 5” بثلاث محركات اثنان يعملان على البنزين والثالث على الديزل، محركات البنزين تأتي بسعة 2.0 ليتر و 2.5 ليتر مؤلفة من 4 اسطوانات متتالية بقوة 155 حصان و 184 حصان على التوالي. أما محرك الديزل فيأتي  بسعة 2.2 ليتر بقوة 174 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران.

إقرأ أيضا:بوغاتي بوليد تفوز بجائزة أجمل سيارة خارقة لعام 2021



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ما هو تصميم “هالو” الذي أنقذ حياة سائق مرسيدس من موت محقق بف
التالي
تويوتا ز راف4 أدفنتشر 2022 الجديدة – رياضية أنيقة متميزة وعصرية

اترك تعليقاً