دليل السيارات

مارك فيليب غيمبالا مارسيان 2022 الجديدة بالكامل -بورش 959 عصرية خارقة لكافة الظروف

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مارك فيليب غيمبالا مارسيان 2022 الجديدة بالكامل -بورش 959 عصرية خارقة لكافة الظروف

مارك فيليب غيمبالا مارسيان الجديدة كليًا 2022 -بورش 959 عصرية خارقة لكافة الظروف

وصلت سيارة مارك فيليب غيمبالا Marc Philipp Gemballa Gmbh والتي تعيد احياء اسطورة بورش 959 التي شاركت في سباق باريس داكار. ها هي مارسيان Marsien السيارة العالية الركوب وذات الدفع الرباعي والجسم الكربوني تطل علينا ومبنية على أساس طراز بورش 911 توربو أس 911 Turbo S.

ستنتج الشركة التي تم كشف النقاب عنها اليوم 40 فقط من سيارة بورش 911 هذه المستوحاة من الراليات ، وقد بيع نصفها بالفعل منذ الآن. أما الاسم فهو فرنسي ويعنيد المريخي، وهو مستوحى من الرمال الحمراء لصحراء الفاية في الإمارات العربية المتحدة ، حيث اختبرت الشركة التي سميت على اسم مؤسسها ولا علاقة لها بشركة Gemballa الأخرى.

ويقول مارك فيليب غيمبالا: “شعرنا وكأننا في عالم مختلف تمامًا. نظرًا لأن الأمر بدا وكأننا كنا على كوكب المريخ مقترنين بالتصميم المستقبلي وقدرات السيارة على الطرق الوعرة ، لم نتمكن من التفكير في اسم أكثر ملاءمة لمشروعنا الأول هذا.”

وتستند السيارة إلى الجيل 992 من 911 توربو إس ، ولكن محركها المزدوج التوربو والمسطح الاسطوانات الستة تم تصميمه من قبل متخصصي بورش في شركة راف RUF ، الذين قاموا بضبطه لإضافة 100 حصان. قياسياً، ينتج المحرك 750 حصان (552 كيلوواط) ولكن يمكن للعملاء المميزين أن يطلبوا من الشركة تشغيل المحرك وصولاً الى قوة 830 حصان (610 كيلو واط). ويصل عزم الدوران إلى 930 نيوتن متر.

إقرأ أيضا:بيجو 9 أكس 8 هايبركار الجديدة بالكامل 2022 – صٌمِّمَت للتسابق

وتمت إضافة نظام عادم Akrapovic خفيف الوزن. وتساعد هذه القوة ، بالاضافة الى الهيكل المصنوع من ألياف الكربون خفيف الوزن ، وعلبة التروس PDK ذات الثماني سرعات ، السيارة على الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في 2.6 ثوان فقط بينما تصل السرعة القصوى الى 330 كم / ساعة، وذلك مع إطارات الطريق العادية.

كما يمكن الحصول على إطارات مخصصة من ميشلن Michelin Ultra High-Performance للاستخدام على الطرق الوعرة وإطارات All-Terrain للاستخدام على الطرق الأكثر وعورة.

جنبًا إلى جنب مع إطارات All-Terrain ، عملت Marc Philipp Gemballa GmbH مع KW Automotive لفرز نظام التعليق الذي يمكن ، بلمسة زر واحدة الزيادة من ارتفاع ركوب السيارة مما يمنحها ما يصل إلى 250 مم ارتقاعاً عن الأرض.

وقامت الشركة بتعديل نظام التعليق، مما أعطى السيارة إعدادًا جديدًا تمامًا مزدوج الترقوة في المقدمة ، باستخدام مفاصل بورش كايان المقواة للأعمدة، ودمج مخمدات صلبة ذات مكبس مع تحكم ذكي للاستخدام على الطرق الوعرة. وتمت إعادة تصميم نظام التعليق والمحرك ليشملان أوضاع الحصى Gravel والوحل Mud والرمل Sand والثلج Snow.

كما يمكن اختيار نظام تعليق ثابت لارتفاع الركوب من Reiger Suspension الذي يأتي مخصصاً فقط للطرق الوعرة. في كلتا الحالتين ، تحصل على لوح انزلاقي من الألومنيوم لحماية الجانب السفلي من السيارة من التلف عن القيادة على الطرق القاسية.

إقرأ أيضا:وولينغ تطلق أستا أس يو في الجديدة في الصين

تم تصميم الجسم بواسطة ألان ديروسييه ، المعروف بتصميم عدد من سيارات بورش الاختبارية. وللتأكد من أن السيارة لا تبدو رائعة فحسب ، أجرى الفريق أيضًا تحليلًا مكثفًا للديناميكيات الحسابية بمساعدة KLK ، وهو فريق يتمتع بخبرة تطوير هوائية من سباقات لومان Le Mans والفورمولا غي Formula E والفورمولا 1  Formula 1.

يتكون الجسم بالكامل من ألياف الكربون ويمكن طلب خيار الكربون العاري بدل من الطلاء الخارجي. وتقول الشركة أنه يمكنها تلبية أي طلب من ناحية الالوان. السيارة التي تراها هنا تأتي بطلاء أبيض لؤلؤي ثلاثي الطبقات مع رقائق معدنية ، منتهية بطلاء السيراميك. وقياسياً يتم ترك مكونات معينة مثل الفاصل الأمامي واللوحات الجانبية والمرايا من دون طلاء بلون الكربون العاري لتوفير التباين.

أخيرًا ، تمت ترقية المقصورة أيضًا ، والتي أصبحت مستوحاة من الايقونية كاريرا جي تي Carrera GT ، حيث تم رفع الكونسول الوسطي المصنوع من ألياف الكربون مع لوحة تحمل رقم إنتاج السيارة. بالاضافة الى عتبات جانبية من ألياف الكربون ، ولمسات كربونية في جميع أنحاء المقصورة الداخلية. ويتم أيضًا تثبيت مقاعد جلدية تحمل شعار الشركة ويمكن تخصيصها وفقًا لمتطلبات المشتري.

بالنسبة الى السعر، تتقاضى الشركة مبلغ 495.000 يورو أي حوالي 585.000 دولار أمريكي بالإضافة إلى تكلفة بورش 911 توربو أس 911 Turbo S القياسية، والتي يصل سعرها في أوروبا إلى 207.000 دولار.

إقرأ أيضا:إمجراند أل يقتحم الأسواق بتحديثات مذهلة للجيل الرا…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أقوى 6 سيارات عائلية في الأسواق.. وحوش آمنة
التالي
المسعود تحصد جائزة أفضل رعاية لحفل رياضي خلال جوائز الصناعة الرياضية 2021

اترك تعليقاً