دليل السيارات

ماذا لو قررت مرسيدس آي أم جي اصدار طراز رودستر من جي كلاس كبديلة عن أس أل؟


ماذا لو قررت مرسيدس آي أم جي اصدار طراز رودستر من جي كلاس كبديلة عن أس أل؟

تعتبر جي 63 واحدة من أنجح طرازات آي أم جي AMG على الإطلاق ، في حين أن أس أل SL 63 رودستر لم تعد لأمجادها كما عهدناها سابقاً. لماذا؟ السيارتان يمتلكان التراث العريق، وتستخدمان محركات V8 القوية ، وقد تم تصميمهما وفقًا للمعايير العالية جدًا، لا بل أن أس أل أكثر عراقة اذا ما أخذنا بالاعتبار تاريخاً الأطول مع الشركة الالمانية.

قد يقول البعض أن سوق السيارات الرياضية التقليدية يتباطأ ، بينما تقوم سيارات الدفع الرباعي بأخذ الدور الريادي حالياً. ولكن هذا ليس هو الحال حقًا ، حيث أن العديد من السيارات الرياضية ما زالت محافظة على نجاحها الى حد ما، أما السبب في استمرار نجاح جي كلاس فعلى الأرجح هو فلسفتها التصميمة التي لم تتغير مع التصميم الصندوقي واللمسات الأنيقة الفاخرة بالاضافة الى الأداء الذي لا غبار عليه.

وتعتبر مرسيدس أس أل رمزاً أيقونياً يعود تاريخه إلى ما يقرب من 70 عامًا ، ولكن هذا النموذج – وباعتراف الشركة وبحسب التقارير الرسمية – تعرض مؤخراً لصعوبات في المبيعات التي انخفضت في الولايات المتحدة وحدها إلى 1350 وحدة العام الماضي وهي مستمرة بالانخفاض سنويًا منذ عام 2013. ومما زاد الطين بلة ، هو طراز جي تي رودستر من آي أم جي الذي جعل فئة SL لزوم ما لا يلزم. وبهدف تصحيح هذا المشكل، سلّمت الشركة هذا النموذج الى فرع AMG الذي دمج فئة SL و GT Roadster في طراز واحد، والذي من المقرر أن يظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضا:الكشف عن أسعار تويوتا سيينا وودلاند لعام 2022 قبل …

ومن الملاحظ مؤخراً عودة الكثير من مصنعي السيارات الى التصاميم التقليدية والابتعاد عن التصاميم الحديثة التي تشبه سيارات أفلام الخيال العلمي، وما أكثر هذه الشركات التي اعتمدت على تصاميم سياراتها التاريخية الناجحة، مثال على ذلك فود مع طراز موستانغ ودودج تشالنجر واليوم تعود نيسان مع طراز زد الجديد لتحيي أمجاد 240 زد التاريخية الايقونية.

للاسف لا تبدو السيارة الجديدة هذه – وكما وعدت الشركة – مستوحاة من طرازات أس أل التاريخية، بل انها تبدو وكأنها طراز الجيل الجديد من جي تي الرياضية البحتة من فئة الرودستر مع الخطوط التصميمية نفسها تقريباً ولكن مع تعديلات طفيفة لتصبح أقرب الى سيارات الرودستر من مرسيدس.

ولكن،وهذا سؤال افتراضي لا علاقة له بالواقع على الأرض، ماذا لو قررت مرسيدس الدمج بين طرازي جي كلاس وأس أل؟  أي تحويل جي كلاس الصندوقية الكلاسيكية الى رودستر رياضية أنيقة ببابين. بالطبع ستكون سيارة رودستر غير عادية وستجلب الكثير من المشترين من كافة الأجيال كونها تجمع الابتكار مع الحداثة والكلاسيكية بالاضافة الى الأداء الذي عهدناه دائماً من قسم آي أم جي.

فأحياناً، لتحقيق تقدم أو نجاح مفاجئ عليك أن تفكر خارج المألوف، قد تبدو السيارة المعروضة في الأعلى غريبة وبعيدة عن الواقع، ولكن نؤكد لكم أن كل السيارات التي ظهرت بهذه الطريقة حققت نجاحات خيالية لا وبل شقت طريقاً متفرداً بها لتصبح ريادية في فئاتها.

إقرأ أيضا:فيات تطلق إي أوليس 2022 الكهربائية لأول مرة في أور…

ملاحظة، الصور في الأسفل تعود لطراز مرسيدس آي أم جي أس أل الجديد بالكامل وهي الصور الرسمية التي أطلقتها الشركة للطراز الاختباري (طراز ما قبل الانتاج)… ولكم التعليق.

إقرأ أيضا:بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا تنضم إلى شبكة غرفة دبي للاستدامة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
ما مصير هذه السيارات بعد طرح هاڤال H6 موديل 2022 بمصر بسعر 3
التالي
قلعة السيارات – مرسيدس كلاسيكية تحصل على محرك AMG عصري بقوة 514 حصان

اترك تعليقاً