دليل السيارات

لينكولن تعيد تصنيع “زفير” السيدان الفاخرة للصين

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لينكولن تعيد تصنيع “زفير” السيدان الفاخرة للصين

مع توقف إنتاج فئات إم كيه زد MKZ وكونتينينتال Continental، تركز لينكولن Lincoln على أسواق سيارات الدفع الرباعي المربحة، وأسواق الكروس أوفر في الولايات المتحدة الأمريكية مع طرازات مثل أفياتور Aviator وكورسير Corsair.

لينكولن زفير

لكن في الصين قد يختلف الأمر كثيرا، حيث لا يزال هناك طلب كبير على سيارات السيدان الفاخرة.

ففي حين ترددت الشائعات لسنوات عن أن سيارة لينكولن زفير Zephyr السيدان الفاخرة ستعود مجددا، وتم إستخدام إسم زفير مؤخرا لسيارة سيدان فاخرة تعتمد على مفهوم فورد فيوجن لعام 2006، قبل إعادة تسميتها إلى أم كيه زد MKZ.

كشفت لينكولن، خلال أبريل الماضي عن مفهوم زفير ريفليكشن Zephyr Reflection الذي سيتم طرحه في الصين من جديد باسم زفير، والذي تم تسريب صور نسخة الإنتاج الخاصة به على الإنترنت في وقت مبكر.

قبل الكشف الرسمي أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية صورا لـزفير الجديدة، ويبدو أنها متطابقة تقريبا مع المفهوم، من حيث المصابيح الرياضية النحيفة ذات إضاءة إل إي دي LED، متصلة بشريط إضاءة كامل العرض يمتد عبر المصد ومآخذ الهواء ذات المظهر الرياضي على المصد الأمامي، العمود الأسود الغريب.

إقرأ أيضا:جولة في سيارة لكزس LC 500 المكشوفة 2021 ونظرة على …

يبدو الإصدار الأول وكأنه تشطيب أعلى باللون الأحمر مع وفرة من لمسات الكروم التي تزين السطح الخارجي، بينما يتميز الطراز الأبيض الآخر بلمسات سوداء على المرايا الجانبية والسقف.

تقدم لينكولن إطارات 235/50 R18 أو إطارات 235/45 R19 أكبر حسب الطراز.

من حيث النسب يبلغ طول زفير الجديد 196.1 بوصة، مما يجعله أطول بحوالي ثلاث بوصات من طراز أم كيه زد MKZ.

يتوفر محرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني بقوة 235 حصان.

لا توجد صور للمقصورة الداخلية حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تبدو المقصورة مطابقة تقريبا للمفهوم، إذ سيطرت على لوحة العدادات شاشة ضخمة كاملة العرض تضم ثلاث شاشات يمكن تصميمها بشكل فردي مع نقص ملحوظ في الأزرار المادية بالمقصورة عالية التقنية.

مع الصور التي تُظهر نموذج الإنتاج المثير بكل جاذبيته، من المقرر أن يكون الكشف الرسمي قاب قوسين أو أدنى، ولكنه ليس من المتوقع وصول لينكولن زفير الجديدة إلى سوق أمريكا.

إقرأ أيضا:نيسان ليف لعام 2022 بألوان جديدة وتقنيات معززة

قد يهمك: لينكون نوتيلوس

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الصور الرسمية الاولى لسيارة فورد برونكو رابتر
التالي
تويوتا راف4 2022 الجديدة – تحسينات اضافية وفئات جديدة