دليل السيارات

ليكوي مولي توب تيك 6610 – زيت جديد لسيارات فورد

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
ليكوي مولي توب تيك 6610 – زيت جديد لسيارات فورد

ليكوي مولي توب تيك 6610 – زيت جديد لسيارات فورد

مع زيت Top Tec 6610 ، تقدم شركة ليكوي مولي LIQUI MOLY زيت محرك جديدًا إلى السوق والذي يلبي ، من بين أمور أخرى ، أحدث متطلبات سيارات فورد (WSS M2C 952-A1). يقول أوليفر كون ، نائب رئيس مختبر الزيوت لشركة ليكوي مولي LIQUI MOLY: “إنه زيت عالي الجودة يقلل من استهلاك الوقود وفي نفس الوقت يوفر حماية شاملة للمحرك”.

 المواصفات الفنية المطلوبة للزيت من شركة Ford تخص بشكل خاص لمحرك Duratorq TDCI سعة 1.5 لتر. بجانب ذلك تمت الموافقة رسميًا على الزيت من قبل شركة مرسيدس (MB 229.71) وشركة جاكوار وشركة لاند روفر (STJLR.03.5006) وشركة أوبل (OV0401547) ويوصى به لشركة جنرال موتورز (GM dexos D). كما أن الزيت يتوافق مع المقاييس ACEA C5 و API SP. وهو مناسب لكل من محركات البنزين والديزل.

 مع لزوجة من درجة صفر الى 20 (  0W-20 ) فهو يعتبر أحد زيوت المحركات منخفضة اللزوجة. يوضح أوليفر كون: ” بذلك يتبع الزيت اتجاه مصنعي السيارات بالبعد عن زيوت المحركات ذات اللزوجة الثقيلة”. “مع إستخدام الزيت الخفيف ، يعمل المحرك  بطاقة وقوة أقل لضخ الزيت . هذا يعتبر واحد من العديد من عوامل الضبط لدى شركات صناعة السيارات لخفض استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات. “

إقرأ أيضا:أوبل كروس لاند الجديدة أصبحت متوفرة الآن في الإمارات

تم تطوير هذا الزيت الجديد على أساس مواصفات زيت  Top Tec 6600 ، الذي تمت الموافقة عليه من قبل شركة BMW. من خلال تكييف الوصفة الفنية ، تم التمكن الآن من تغطية وإستيفاء  مواصفات شركة فورد. يقول أوليفر كون: “هذا يجعل زيت Top Tec 6610 إضافة جيدة لزيوتنا الممتازة”.

هذا الزيت الفاخر مناسب أيضًا لسيارات  مرسيدس وجاغوار.



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز


إقرأ أيضا:وصول بي إم دبليو إم 3 كومبتيشن سيدان و إم 4 كومبتي…



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورد فوكس 2022 الجديدة – اسلوب جديد وأجهزة اتصال محسنة
التالي
فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة في رالي حائل الدولي 2021