دليل السيارات

لوناز تطرح إصدارات كلاسيكية كهربائية من أستون مارت…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لوناز تطرح إصدارات كلاسيكية كهربائية من أستون مارت…

أعلنت العلامة التجارية لوناز Lunaz، عن إكتمال مجموعة سياراتها الأكثر شهرة في التاريخ البريطاني، من خلال طرح إصدارات خاصة محدودة من سيارات أستون مارتن دي بي 6 Aston Martin DB6 المُجددة بالكامل مع إعادة تصميمها وتحويلها لطرازات كهربائية

إذ تكمل أستون مارتن دي بي 6 تشكيلة من الماركات البريطانية التي تضم أول سيارات بنتلي ورولز رويس ورينج روفر وجاكوار الرياضية المتوفرة اليوم حصريا لدى الشركة .

كما أكدت  لونز بدء العمل على إصدارات محدودة للغاية أيضا من سيارات أستون مارتن دي بي 4 و دي بي 5

كانت قد أعلنت لوناز، في عام 2018، عن خطة لتعزيز إرث أجمل السيارات في التاريخ على مستوى الترميم وإعادة الهندسة وإمدادها بالكهرباء.

حيث تولي عناية فائقة في أختيار العلامات التجارية التي تخضع للتطوير و الترميم وإعادة الهندسة وإمدادها بالكهرباء عليها، لا سيما مع ندرة و أهمية وإرث سلالاتهم.

أكد ديفيد لورينز، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة لوناز : طرحت سيارات أستون مارتن دي بي 6 الكهربائية مدفوعة بالطلب المتزايد من قبل العملاء، فضلا عن روعة السيارة وندرتها، الأمر الذي يعكس رغبات العملاء في الحصول على السيارات الكلاسيكية المحدثة تماما من لوناز.

إقرأ أيضا:إنفينيتي تدعم طراز عام 2022 من نموذج Q50 بنظام آبل…

ستطلق لوناز حاليا للعملاء في جميع أنحاء العالم، إمكانية تخصيص إنتاج محدود للغاية لسيارات أستون مارتن دي بي 6، في كل من تكوين المقود الأيسر و الأيمن.

سيتم الإعلان عن الأسعار الدقيقة بشكل خاص عند الطلب ولكنها قد تتجاوز 1 مليون دولار بالأضافة إلى الضرائب المحلية.

ويحدد موعد التسليم الأول في الربع الثالث من عام 2023. وستكون أسعار سيارات دي بي 4 و دي بي 5 النادرة متوفرة أيضا عند الطلب.

تخضع كل سيارة من أستون مارتن دي بي6 الكهربائية من لوناز لعملية ترميم وإعادة هندسة شاملة، وهو ما يعني توافر المعايير الرئيسية لقابلية الأستخدام والموثوقية والإستدامة والتي تعد كأساس لريادة لونز في سوق السيارات الكهربائية الكلاسيكية.

يتم ضمان القدرة على القيادة من خلال رفع مستوى الفرامل وأنظمة التعليق والتوجيه بينما سيتم الإرتقاء بمستويات الراحة الداخلية إلى المعايير الحديثة، من خلال توفير تكييف الهواء والتكامل الحساس مع دمج أحدث أنظمة المعلومات والترفيه والاتصال الكامل بشبكة واي فاي Wi-Fi.

سيتم تشغيل السيارة من خلال مجموعة نقل الحركة الكهربائية المعيارية المملوكة لشركة لوناز، والتي تم تطويرها بالكامل داخل الشركة وتتألف من خلايا ومحركات بطاريات تيير1 أوه إي إم، عالية الجودة وفق تصنيف مصادر أوروبية.

تتراوح سعة بطارية جميع سيارات لوناز الحالية من 80 إلى 120 كيلو واط في الساعة، وتمنح مدى 410 كيلو متر، كما يتم تجهيز كل سيارة من لوناز بقدرة الشحن السريع سي سي أس CCS.

إقرأ أيضا:سلسلة جي تي المفتوحة الدولية 2021 / جولة برشلونة – تحضيرات البطل العماني الفيصل الزبير

تم تصميم جميع السيارات وصنعها في مصنع الشركة بإنجلترا.

حيث تخضع كل سيارة من طراز دي بي 6 لعمليات تحديث يتم تنفيذها من خلال أكبر فريق تقني من نوعه في العالم يعمل في ترميم وإعادة هندسة وكهربة السيارات الكلاسيكية، ويضم نحو 100 مهندس واختصاصي ترميم وحرفي يعملون في لوناز، قد تم إختيارهم في الأساس من قبل شركات أستون مارتن وبنتلي و F1 وفيراري وجاكوار ولاند روفر وماكلارين ورولز رويس.

يقود العملية الهندسية جون هيلتون، المدير العام والقائد الفني، الذي يمزج بين الخبرة في ذروة رياضة السيارات، حيث فاز ببطولة العالم الثالثة للفورمولا 1 مع مسيرة مهنية رائدة في أستخدام المحركات البديلة في السيارات

لقد جمع فريقًا يضم عقولًا فنية رفيعة المستوى قادت مشاريع هندسية متخصصة لتخصيص نماذج تراثية لأفلام جيمس بوند.

ويشرف هذا الفريق على عملية التحويل لطراز أستون مارتن دي بي 6، و إعادة الهندسة والتصميم من الألف إلى الياء.

حيث يتم ترميم المعادن المكشوفة، ووزن كل ركن لفهم توزيع الوزن الأصلي للجرام، لإعداد الشاسيه وتعبئة مجموعة نقل الحركة وأنظمة التعليق، ليتم بعد ذلك إزالة محرك الأحتراق الداخلي والأنظمة المرتبطة به وتخزينها نيابة عن العميل قبل تجهيز الهيكل لإعادة الهندسة والكهرباء.

إقرأ أيضا:فرصة أخيرة لاقتناء القمّة في عالم الفخامة: بنتلي مولسان غراند ليموزين باي مولينير 2022 الجديدة كلياً والمحدودة

ثم يتم مسح السيارة ضوئيًا ثلاثي الأبعاد، يتيح ذلك للمهندسين إنشاء نماذج سي آيه دي CAD مفصلة لضمان الكمال التقني في كل خطوة من العملية، ويتم تصميم مجموعة نقل الحركة الكهربائية داخليا بالكامل تحت قيادة هيلتون الفنية.

ثم يقوم مهندسي البرمجيات ببرمجة مجموعة نقل الحركة الخاصة قبل الإنتاج النهائي وتسليمها للعميل

تتضمن مهارات البناء، عمليات الترميم التقليدية حيث يتم تجريد السيارة إلى هيكل معدني مكشوف، حتى عيوب الجسم غير المحسوسة يتم معالجتها يدويا قبل بدء عملية إنهاء السطح.

يقول ديفيد بيكهام : بصفتي مستثمرا في لوناز وعاشقا للسيارات، يسعدني أن أرى هذا التطوير الجديد الذي يكمل تشكيلة الشركة من رموز السيارات البريطانية، ويمثل فخر للشراكة مع فريق موهوب يقود المجال في توفر إعادة الهندسة والكهرباء لتجربة قيادة أستون مارتن الحصرية.

قد يهمك أيضاً: دي بي اكس اول سيارة دفع رباعي من استون مارتن

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مازدا تعلن عن 5 طرازات رباعية الدفع جديدة كلياً بين عامي 2022 و 2023
التالي
أودي أر8 في10 بيرفومنس أر دبليو دي 2022 – الطراز الجديد بالقوة الاضافية والأداء الخارق