سباقات

لوكلير يحصد مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة فورمولا-1 بأذربي

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لوكلير يحصد مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة فورمولا-1 بأذربي


11:02 ص


السبت 29 أبريل 2023

باكو – (د ب أ):

حصل تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، أمس الجمعة، على مركز الانطلاق الأول، للمرة الأولى له هذا الموسم، وتحقيق أفضل زمن لفريق فيراري في التصفيات خلال هذا العام، في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الذي يقام غدا الأحد.

وسجل لوكلير دقيقة و203ر40 ثانية، ليتغلب على ثنائي ريد بول ماكس فيرستابن بفارق 188ر0 ثانية وسيرجيو بيريز، بفارق 22ر0 ثانية.

هذه النتيجة تعني أن ريد بول فشل في تحقيق مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى هذا الموسم.

ونجا لوكلير وفيرستابن من الفوضى التي شهدتها الحصة الأولى من التصفيات، والتي شهدت رفع الأعلام الحمراء مرتين بعدما تعرض نيك دي فرايس، سائق ألفا تاوري، وبيير جاسلي، سائق ألبين لحادثين مختلفين.

وسجل السائقان نفس التوقيت في أول لفتين من الحصة الثالثة في التصفيات، ولكن سائق فيراري كان الأسرع في نهاية محاولاته الثانية.

وقال لوكلير:” بالتأكيد ، أنا متفاجئ. اعتقدنا أنه سيكون من الرائع أن نكون أمام أستون مارتين ومرسيدس في التصفيات”.

إقرأ أيضا:استمرارًا لمسلسل معاقبة الروس.. فريق بـ فورمولا-1 يستغني عن

وأثارت هذه النتيجة حالة من الارتياح لديه، بعدما فشل في إنهاء سباقين من أصل ثلاث سباقات أقيمت هذا الموسم، خاصة وأن فريق فيراري، الذي كان ينافس على اللقب في الموسم الماضي، لم يتواجد على منصة التتويج. كما أنها المرة الأولى التي يحصل فيها السائق على مركز الانطلاق الأول منذ سباق جائزة سنغافورة الكبرى الذي أقيمت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال لوكلير :”سعيد للغاية باللفة، الشعور جيد منذ البداية لذلك فأنا سعيد للغاية. السرعة كانت تبدو قوية، نعرف أن السيارة جيدة”.

وقال فيرستابن، متصدر فئة السائقين إنه يعلم أن ريد بول “لديها سيارة جيدة للغاية، وهذا ليس سيئا”، ولكنه أكد أن في باكو “الأمر صعب للغاية، تصل للحد الأقصى لتجعل كل شيء مثالي”.

وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري الآخر، في المركز الرابع، وجاء خلفه الثنائي لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، وفرناندو ألونسو، سائق أستون مارتين.

وجاء لاندو نوريس، سائق مكلارين، في المركز السابع، والسائق الشاب أوسكار بياستري، في المركز العاشر، بينما جاء يوكي تسوندا، سائق ألفا تاوري، في المركز الثامن، ولانس سترول، سائق أستون مارتين، في المركز التاسع.

وفشل جورج راسل في خوض الحصة الثالثة من التصفيات، مما جعل السيارة الثانية لمرسيدس في المركز الحادي عشر.

سجل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، أسرع زمن في التجربة الحرة الوحيدة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى. وتستضيف باكو أول سباق للمسافات القصيرة هذا الموسم بشكله المعدل، حيث سيتم تحديد شبكة الانطلاق لسباق المسافات القصيرة من خلال حصة تأهيلية مستقلة صباح غد السبت.

إقرأ أيضا:إلغاء سباق فورمولا 1 الكندي وتركيا تحل بديلًا

والآن أصبحت التجربة التأهيلية، التي كانت تحدد شبكة الانطلاق لسباق السرعة، أيام الجمعة، ستحدد ترتيب شبكة انطلاق سباق الجائزة الكبرى الذي يقام يوم الأحد. وسيتم تسمية الحصة التأهيلية الإضافية التي تقام يوم السبت “سبرينت شوت آوت” وستكون أقصر من المعتاد.

إقرأ أيضا:فورمولا1 رئيس فريق هاس يثني على أداء شوماخر

عادة ما يشهد يوم الجمعة تجربتين حرتين وتقام تجربة حرة ثالثة يوم السبت قبل التجربة الرسمية عندما لا يكون هناك سباقات للمسافات القصيرة، وأثبتت الحصة الوحيدة أنها تمثل تحديا للفرق.

وبينما تمكن فريق ألبين من تجهيز سيارة بيير جاسلي للمشاركة في التصفيات بعدما اشتعلت بها النيران، لم يكن فريق هاس قادرا على حل المشكلة في سيارة كيفين ماجنوسن، حيث اضطر السائق للانسحاب من التصفيات في الحصة الأولى.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 15 نقطة أمام زميله بالفريق بيريز، وبفارق 24 نقطة أمام ألونسو.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيرستابن يتصدر التجربة الحرة الثالثة لسباق ميامي لفورمولا- 1
التالي
تغيير جوهري ومثير بسباقات فورمولا-1.. تعرف على التفاصيل