دليل السيارات

لوتس إميرا 2022 الجديدة كلياً تُعرض لأول مرة في الشرق الأوسط

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لوتس إميرا 2022 الجديدة كلياً تُعرض لأول مرة في الشرق الأوسط

لوتس إميرا 2022 الجديدة كلياً تُعرض لأول مرة في الشرق الأوسط

أعلنت شركة لوتس للسيارات رسمياً عن افتتاح أول صالة عرضٍ لها في مملكة البحرين رسمياً، خلال حفلٍ خاص شهد العرض الأول

لسيارة لوتس إميرا الرياضية الجديدة والفريدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط. وقام معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني بقص الشريط الحريري مُعلناً افتتاح الصالة الجديدة، والتي ستُعرض فيها سيارة لوتس إميرا الرياضية المزوّدة بمقعدين، والتي تُعد الأفضل ضمن فئتها وآخر طرازات علامة لوتس التي تعمل بالبنزين.

كما حضر الحفل ممثلون عن شركة لوتس، بمن فيهم السيد دان بالمر، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط؛ إضافةً إلى جيف داودينج، الرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات وخدمات ما بعد البيع، والذي جاء من المملكة المتحدة خصيصاً للانضمام إلى الحفل.

وتعليقاً على الموضوع، قال داودينج: “تمثل عودة علامة لوتس إلى مملكة البحرين بعد غيابٍ دام عشر سنوات خطوةً مهمةً أخرى في إطار جهودنا الهادفة إلى تحويل أعمالنا وتطوير علامتنا التجارية. وتمتاز صالة عرض لوتس الجديدة الكائنة في مجمّع مودا مول الفاخر في المنامة بتصميم رائع وفريد كلياً، كما تمثل إنجازاً جديداً لفريق شركة أداماس موتورز التي تُعد شريكنا الرائد والموثوق بمجال التجزئة في المنطقة. ولا شك أن عرض سيارة لوتس إميرا لأول مرة خلال افتتاح صالتنا الجديدة يمثل دليلاً على الأهمية التي توليها شركة لوتس لمنطقة الشرق الأوسط. ونحن فخورون لفسح المجال أمام شركائنا وعملائنا لمتابعة العرض العالمي الأول لهذه السيارة في صالتنا الجديدة بالبحرين”.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز أس كلاس برابوس 2022 – الفخامة المطلقة والأداء الخارق

وتُعد لوتس إميرا الخارقة سيارةً رياضيةً حديثةً ومُصنّعة خصيصاً للاستخدامات اليومية، كما أنها الطراز الأكثر نجاحاً على الإطلاق من منشأة التصنيع التابعة لعلامة لوتس في منطقة هيثيل بالمملكة المتحدة. وتتألق سيارة لوتس إميرا بتصميمٍ ملفت وأداء يحبس الأنفاس، وتجربة قيادة ومستويات تحكم رائدة ضمن فئتها، مما يجعلها التعبير المثالي عن علامة لوتس وقيمها الأصيلة، وكذلك التزامها الراسخ بتقديم طرازات خفيفة الوزن وعالية المرونة ومزوّدة بمحرك وسطي وبأسعار تنافسية.

كما تمثل هذه السيارة نقلةً نوعيةً على صعيد تجربة القيادة المريحة والمزايا العملية الفريدة والتقنيات المتقدمة التي تتجلى بوضوح داخل مقصورة القيادة المذهلة للسيارة.

وتعد النسخة الأولى لسيارة لوتس إميرا المزودة بمحرك بست أسطوانات (V6) أول طراز من نوعه تُقدمه علامة لوتس في مملكة البحرين، كما تمثل نسخةً رائدةً عالية المواصفات ستصل إلى صالات العرض في المنطقة بحلول الصيف المقبل. وتم تزويد السيارة بمجموعة واسعة من المعدات والأدوات المفضلة بالإضافة إلى شعارها الفريد، وستتوفر بسعر يصل إلى 400 ألف درهم إماراتي شاملةً ضريبة القيمة المضافة.

ووصلت سيارة لوتس إميرا إلى مملكة البحرين، بعد المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار جولتها العالمية الواسعة؛ حيث تُعرض في صالة عرض لوتس الجديدة بالبحرين لمدة أربعة أيام. وتقع صالة العرض الجديدة في مركز مودا مول بالمنامة، وهو أحد أبرز مراكز التسوق وأكثرها تميزاً في المملكة، والوجهة الأولى في العالم التي ستشهد إطلاق هوية علامة لوتس الجديدة والمتمحورة حول تقديم أفضل تجارب بيع السيارات بالتجزئة.

إقرأ أيضا:أودي تكشف عن Q7 و Q8 كومبيتشن بلس لعام 2022

ويقع مجمّع مودا مول في مركز البحرين التجاري العالمي، وهو ناطحة سحاب حائزة على جوائز ومكونة من 50 طابقاً، والمعلم الأكثر شهرة في العاصمة البحرينية. كما تقع صالة عرض لوتس قرب المدخل الرئيسي للمجمّع، مما يمنحها موقعاً مثالياً بفضل الإقبال الواسع للزوار، حيث توفر مساحات مخصصة لركن السيارات فضلاً عن وجود مجموعة واسعة من المتاجر التابعة للعلامات التجارية الفاخرة.

وستتولى شركة أداماس موتورز المحدودة إدارة صالة العرض الجديدة، وهي جزء من إحدى الشركات المرموقة المتخصصة ببيع السيارات، والتي تتمتع بخبرات واسعة في بيع السيارات الفاخرة وعالية الأداء في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

ومن جهته، قال كارل هامر، الرئيس التنفيذي لشركة أداماس موتورز: “نحن مسرورون بهذا الإنجاز الجديد؛ وتطمح أداماس موتورز وعلامة لوتس إلى المساهمة بقوة في الارتقاء بمشهد السيارات في المنطقة، من خلال هذا الاستثمار المميز في مملكة البحرين والعرض الإقليمي الأول لسيارة لوتس إميرا الجديدة كلياً”.

كما حضر حفل افتتاح الصالة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، والذي اختبر أداء السيارة شخصياً على مسار الحلبة، وقال بهذا الصدد: “إنه لشرف كبير أن أكون أول شخص يقود سيارة لوتس إميرا في البحرين التي تُعد موطن رياضة سباقات السيارات في منطقة الشرق الأوسط. وتعد لوتس إميرا سيارة رياضية رائعة، وتتمتع بأداء قوي ومتوازن وتصميم أنيق ومتناسق يزدان بأروع اللمسات الجمالية. ويسعدني بهذه المناسبة التقدم بخالص التهنئة إلى شركة لوتس مُتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح بمناسبة افتتاح صالتها الجديدة والعصرية في المنامة”.

إقرأ أيضا:صور مموهة تكشف عن تصميم لاند روفر رينج روفر سبورت …

وتشير الهوية الجديدة لعلامة لوتس إلى التزامها بتقديم أفضل تجارب مبيعات السيارات، من خلال أسلوب التصميم المتطور لتجارب التجزئة الخاصة بعلامة لوتس في جميع أنحاء العالم، وبالاستناد مباشرةً إلى الإمكانات الاستثنائية للعلامة في مجالات التصميم والهندسة.

وتمتاز السيارة الجديدة بتفاصيل ومفاهيم فنية فريدة تعكس الإمكانات الرائدة لعلامة لوتس، والتي تشهد اليوم تحولاً نوعياً من مُجرد شركة بريطانية مختصة بالسيارات الرياضية إلى شركة عالمية رائدة في مجال السيارات الرياضية الخارقة.

وتنطلق سيارة لوتس إميرا في جولة إقليمية تشمل الكويت ودبي وأبوظبي، بعد ظهورها الأول في المنطقة بمملكة البحرين.

ويمكن للعملاء الراغبين بطلب الإصدار الأول من سيارة لوتس إميرا V6 اختيار مواصفات سيارتهم باستخدام أداة تحديد المواصفات المُتاحة حالياً على الموقع الإلكتروني: www.lotuscars.com وتم تزويد محرك هذه السيارة الخارق، والمُثبت في منتصف الجزء الأمامي خلف المقعدين، بتقنية الشاحن التوربيني المزدوج؛ كما يتكامل المحرك، بقوة 400 حصان وسعة 3.5 لتر، مع عُلبة تروس يدوية من ست سرعات، بالإضافة إلى آلية تغيير التروس والتوجيه الهيدروليكي الكهربائي.

وتتميز السيارة بعجلات مقاس 20 بوصة ذات تصميم جميل مع إطار معدني خفيف الوزن على شكل حرف V. وتتوفر العجلات بلمسات نهائية أنيقة ثنائية اللون، إضافةً إلى توفرها مجاناً باللون الفضي أو الأسود اللامع. كما زوّدت السيارة بأقراص مكابح مكونة من قطعتين مع ملاقط متطورة كجزءٍ من حزمة المواصفات المخصصة للإصدار الأول للسيارة، فضلاً عن تزويدها بنظام لمراقبة ضغط الإطارات (TPMS).

ويتوفر الإصدار الأول للسيارة بست ألوان طلاء نابضة بالحيوية، تشمل لون سينيكا بلو الأزرق (Seneca Blue)، الذي تميّزت به السيارة عند إطلاقها في شهر يوليو، ولون ماغما ريد الأحمر (Magma Red) وهيثل يلو الأصفر (Hethel Yellow) ودارك فيردانت الداكن (Dark Verdant) وشادو جراي الرمادي (Shadow Gray) ونيمبوس جراي الرمادي (Nimbus Gray)؛ وستتوفر مجموعة إضافية من ألوان الطلاء خلال عام 2022.

وتشمل التفاصيل الخارجية لهيكل السيارة مصابيح LED من جميع الجوانب، إضافةً إلى لمسات من التيتانيوم على العادم، ومرايا الأبواب الكهربائية والقابلة للطي؛ فضلاً عن أجهزة الاستشعار الخلفية المخصصة للمساعدة في ركن السيارة. كما تتوفر السيارة مع حزمة اللون الأسود (Lower Black Pack) كخيارٍ قياسي، حيث تم استخدام اللون الأسود اللامع لتزيين شفرات هواء المصد الأمامي، والفاصل الأمامي، والعتبات والألواح الجانبية، والمخمّد الخلفي.

مزايا ومواصفات الإصدار الأول من سيارة لوتس إميرا V6

مكوّنات المحرّك: 3456 سم مكعب/ 6 أسطوانات
نوع المحرك تويوتا 2GR-FE
شاحن توربيني Edelbrock 1740
قوّة المحرك 400 حصان / 298 كيلوواط
عزم الدوران 420 نيوتن متر (يدوي) / 430 نيوتن متر (أوتوماتيكي)
سرعة الدوران القصوى للمحرك 6,800 دورة في الدقيقة
علبة التروس نظام يدوي من ست سرعات/ نظام أوتوماتيكي بست سرعات
انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون [وفقاً لاختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة WLTP] 243 غ/ كم *
0-60 ميل في الساعة 4.3 ثانية.
0-100 كم/ بالساعة 4.3 ثواني (يدوي) / 4.2 ثانية (أوتوماتيكي) *
السرعة القصوى 180 ميل في الساعة / 290 كم في ساعة *
معامل السحب (Cd) 0.349*

 *تخضع جميع الأرقام لمعدلات التجانس



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شيفروليه سوبربان 2022 المتجدّدة – مزيد من الاضافات والمزايا العملية والمميزة
التالي
إطلاق سيارة لوتس إميرا في أول صالة عرض …