دليل السيارات

لوتس إميرا 2022 الجديدة بالكامل – السيارة الرياضية المميزة بخيارين: محرك آي أم جي أو محرك تويوتا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لوتس إميرا 2022 الجديدة بالكامل – السيارة الرياضية المميزة بخيارين: محرك آي أم جي أو محرك تويوتا

في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت شركة لوتس أنها ستتخلى عن طرازات ايليز Elise واكزيج Exige وايفورا Evora استعدادًا لوصول مجموعة من السيارات الرياضية الهجينة والكهربائية بالكامل والكروس أوفر.

ولكن هناك وقت لمغامرة مع محرك الاحتراق الداخلي Lotus ICE الأخير قبل وصول المركبات الكهربائية. حيث يُطلق على السيارة الجديدة اسم إميرا Emira ، ومن المتوقع أن تكلف أقل من 60 ألف جنيه إسترليني أي حوالي 84500 دولار ، وهي البديل الطبيعي لإيفورا ، وستتنافس مع سيارات مثل بورش 718 كايمان عندما يتم طرحها للبيع في أوروبا في ربيع عام 2022 وبقية دول العالم توالياً.

اتباعًا لوصفة سيارة لوتس الرياضية المألوفة منذ طرح Elise في عام 1996 ، تركب Emira على نسخة جديدة من هيكل الشركة المصنوع من الألمنيوم المثبت بالبرشام. وهي تقريبًا بنفس حجم Evora ، حيث تركب على نفس قاعدة العجلات بقياس 101.4 بوصة (2575 ملم) ، وبزيادة 0.8 بوصة (20 ملم) إضافية بين المصدات الأمامية والخلفية.

وتقول لوتس أن السيارة الجديدة تمثل “نقلة نوعية في مستويات التطبيق العملي والراحة والوظائف والتكنولوجيا”. وأحد الدوافع الرئيسية في هذا التحول هو محرك التوربو سعة 2.0 لتر رباعي لااسطوانات من مرسيدس- AMG.

إقرأ أيضا:جينيسيس الراعي الرئيسي لبطولة أسكوتلندا المفتوحة للغولف

على الرغم من أن لوتس لم تؤكد ذلك ، فعلى الأرجح أن هذا المحرك هو نفسه الخاص بمرسيدس- AMG A35 والذي يولد 302 حصان. لكن “التغييرات الأساسية” هي  نظام سحب الهواء الجديد والعادم الجديد الذان يساعدان على دفع القوة إلى حوالي 360 حصان. لم تكشف لوتس عن رقم عزم الدوران ، لكننا نتوقع أن تتحسن عن محرك A35 البالغ 400 نيوتن متر.

يتم نقل القوة الى نظام الدفع بالعجلات الخلفية من خلال ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات من AMG ، والتسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في أقل من 4.5 ثوان.

وهناك محرك ثان من فئة V6 بسعة 3.5 لتر من تويوتا والذي يأتي مع السوبرتشارج والذي كان متوفرًا في Exige و Evora منذ سنوات. هذا المحرك متوفر مع خيار ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، تقول لوتس أن القوة هنا تصل الى 400 حصانًا و 430 نيوتن متر من عزم الدوران.

 

تم تحديد السرعة القصوى  ب 290 كم / ساعة، وبينما لم يتم إصدار أرقام التسارع لمحرك V6 ، فمن المحتمل أن تقترب من 4.2 ثوان وصولاً إلى  100 كم / ساعة.

من الناحية المرئية ، فإن Emira ، التي يُترجم اسمها ، وفقًا لـ Lotus ، على أنها “رائدة” في بعض اللغات القديمة غير المحددة ، مستوحاة بوضوح من سيارة Evija الكهربائية الخارقة القادمة. ويتميز الهيكل المصنوع من الألياف الزجاجية بفتحات لغطاء المحرك تشبه Evija ، وكل من مآخذ الهواء في الألواح الربعية الخلفية قبل العجلات الخلفية ، والفتحات المزدوجة الموجودة على اللوحة الخلفية أسفل المصابيح الخلفية تعكس أيضًا مظهر سيارة لوتس الخارقة المذكورة.

إقرأ أيضا:’كاديلاك الشرق الأوسط‘ ترسم الخطوط العريضة لاسترات…

 الشيء الأكثر إثارة للدهشة في Emira هو المقصورة الداخلية. ليس لأنها تحمل تحديثات جذرية بشكل خاص ، ولكن لأنها وحتى بدون أن تطأ قدمك في الداخل ، يمكنك أن ترى أن الجودة التي تحسنت خطوة كبيرو مطلوبة إلى الأمام. فبدلاً من وحدة رأس DIN المزدوجة في Evora ، يوجد الآن نظام وسائط مناسب بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظامي Android Auto و Apple CarPlay. ويتم دعم ذلك من خلال شاشة عرض رقمية ثانية أكبر تقع خلف عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة.

المقاعد كهربائية بأربعة اتجاهات قياسياً أو 12 اتجاهًا اختيارياً ، وهناك نظام الدخول من دون مفتاح ، ومثبت السرعة ، وماسحات مستشعرة للمطر ، ومرايا كهربائية قابلة للطي وستكون مجسات وقوف السيارة الخلفية إما قياسية أو متوفرة على الأقل.

ونظرًا لكونها سيارة رياضية، هناك أيضًا خيار حزمة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) التي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي ، والفرملة التلقائية ، والتنبيه من التعب ، والتحذير من مغادرة المسار والمزيد.

يصل وزن إميرا الى 1405 كجم، اذا ما تم تجهيزها بكافة الخيارات، ستحتاج بالتأكيد إلى حزمة Lotus Drivers الاختيارية ، والتي تتضمن تعليقًا أكثر صلابة وإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 جنبًا إلى جنب مع نظام التحكم بالنطلاقة للحفاظ على Emira ثابتة عند المنعطفات.

إقرأ أيضا:لاندروفر ديفندر تدخل عالم الراليات – بولر تجهّز السيارة الأيقونية للتحدّي الجديد في 2022

ونذكر نظام التوجيه الهيدروليكي ، والذي تقول الشركة أنه لا يزال يوفر للسائق ردود فعل أكثر من إعداد التوجيه الكهربائي. وبحسب لوتس تأتي Emira بمسار أوسع من أي سيارة لوتس حديثة.

ولكن ، حرصًا على بيع Emira كسيارة مناسبة للاستخدام اليومي ، وليست مجرد لعبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، فقد ضمنت لوتس أيضًا وجود مساحة كبيرة قابلة للاستخدام للأشخاص وأغراضهم. حيث تم تصميم صناديق الأبواب لاستيعاب زجاجة صودا سعة 500 مل ، وهناك مساحة تبلغ 7.3 قدم مكعب أي 208 لترات خلف المقاعد ، وتقول لوتس إن صندوق السيارة يستوعب 5.3 قدم مكعب أي 151 لترًا خلف المحرك.

ستصدر هذه السيارة العام المقبل.

لوتس إميرا 2022 الجديدة بالكامل – السيارة الرياضية المميزة بخيارين: محرك آي أم جي أو محرك تو



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ريماك تستحوذ على بوجاتي.. تفاصيل أضخم صفقة بسوق السيارات الخارقة
التالي
موجز “العين الإخبارية” للسيارات.. مفاجأة مرسيدس وأضخم صفقة وكهربائية أمازون

اترك تعليقاً