سباقات

لهذه الأسباب.. فيرستابن سائق ريد بل يتوج بأقصر سباق في تاريخ

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لهذه الأسباب.. فيرستابن سائق ريد بل يتوج بأقصر سباق في تاريخ


11:48 ص


الإثنين 30 أغسطس 2021

سبا -فرانكورشان (د ب أ):

توج ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بلقب سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 فيما حصل جورج راسل على المركز الثاني بعدما أكمل السائقون لفتين خلف سيارة الأمان بعد تأخير السباق لوقت طويل بسبب هطول الأمطار.

ولم يبدأ السباق في الوقت المحدد حيث تم إبلاغ الفرق بضرورة العودة لمراكز الصيانة بعد لفتين للتشكيل من أصل اثنتين وأربعين لفة أظهرا أن القيادة في هذه الأجواء صعبة للغاية.

وبدأ السباق في سبا – فرانكورشان متأخرًا عن موعده الأساسي بأكثر من ثلاث ساعات، وتم التخطيط له ليكون ساعة واحدة، ولكن تم رفع الاعلام الحمراء مرة أخرى بعد لفتين فقط- أقل مسافة مطلوبة للحصول على تصنيف ونصف النقاط التي يتم منحها للمرة السادسة عبر التاريخ.

وتوج فيرستابن بالسباق بحكم احتلاله المركز الأول في التجربة الرسمية متفوقا على جورج راسل سائق فريق ويليامز، وبطل العالم لويس هاميلتون، سائق مرسيدس- وكان هناك أيضا منصة تتويج للفائزين الثلاثة.

إقرأ أيضا:فيتيل يكشف عن مستقبله بعد الاعتزال من سباقات فورمولا-1

وأصبح فيرستابن على بعد ثلاث نقاط فقط من لويس هاميلتون، متصدر فئة السائقين، وهو ما أسعد الجماهير الهولندية الغفيرة التي حضرت لمشاهدة السائق الهولندي رغم الأجواء الصعبة.

وقال فيرستابن :”إنه انتصار ولكن ليس بالطريقة التي أردتها”.

وأضاف :”اليوم كل التحية تذهب للجمهور حول المضمار للبقاء هنا طوال اليوم في الأمطار و البرد و الأجواء العاصفة”.

وأضاف :” بالطبع كان من المهم الحصول على مركز الانطلاق الأول. إنه لأمر مخز ألا نقوم باللفات المناسبة، ولكن الأجواء كانت مخادعة للغاية”.

وقال هاميلتون أن المسؤولين :”كانوا على علم بأن المضمار لن يتحسن ولكنهم أرسلونا لخوض لفتين خلف سيارة الأمان لنحظى بسباق. أتمنى أن تستعيد الجماهير نقودها”.

وأضاف :”كان لا يمكنك أن ترى أبعد من خمسة أمتار أمامك. كان من الصعب الرؤية بشكل واضح “.

وبدأ السائقون الاصطفاف في تشكيل الانطلاق خلف سيارة الأمان متأخرين 25 دقيقة، ولكن المسؤولين قرروا إيقاف إجراءات البدء بعد لفة أخرى لأن الأجواء كانت خطيرة للغاية، خاصة بسبب الرؤية الصعبة بسبب الرذاذ.

هذا التأخير منح سيرجيو بيريز الأمل في المشاركة بالسباق، بعدما تعرض لحادث تصادم بالحواجز على المضمار المبتل أثناء توجهه ليحتل مكانه في ترتيب السائقين للانطلاق. وبعد ذلك سمح لفريق ريد بول بإصلاح السيارة مع وجود احتمالية لاستئناف السباق الذي بدأه بيريز من المركز الأخير من مركز الصيانة .

إقرأ أيضا:ميتش إيفانز يحقق ثالث تتويجاته مع جاجوار للسباقات في شوارع موناكو

وكان نقل السباق ليوم الاثنين غير ممكن لأن سباق الجائزة الكبرى البلجيكي هو الأول في ثلاث سباقات متتالية حيث يقام الأحد المقبل سباق الجائزة الكبرى الهولندي، ويليه سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في الأسبوع التالي.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تشكيلة فورد إكسبلورر 2022.. أس تي بنظام دفع خلفي و…
التالي
فولفو كونسيبت ريتشارج – النموذج المثالي لصناعة الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية بالكامل

اترك تعليقاً