أخبار السيارات

لكزس باعت مليوني سيارة كهربائية منذ عام 2005 وحتى …

[ad_1]

عندما قدمت سيارة RX400h الهجينة في عام 2005، ربما لم تتوقع لكزس الامتداد الذي ستتولى فيه الكهرباء صناعة السيارات بعد 15 عامًا. أو ربما كان في كلتا الحالتين، خلال تلك الفترة، تمكنت العلامة التجارية الفاخرة من تحويل مليوني سيارة كهربائية.

وصلت لكزس إلى هذا الإنجاز في أبريل واكتشفت عندما أعلنت عن مبيعاتها لهذا الشهر. هذا يعني في الغالب المركبات الهجينة، على الرغم من وجود بعض المركبات الكهربائية، مثل UX 300e أيضًا.

مبيعات لكزس الكهربائية

في عام 2020، استحوذت الطرازات المكهربة على ثلث إجمالي مبيعات لكزس. وفقًا لتقديرات العلامة التجارية الخاصة، فقد أصدرت 19 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون أقل مما كانت ستنبعث منه بخلاف ذلك بفضل جميع مركباتها المكهربة.

في الواقع، تعد لكزس بتطور كهربائي، قائلة إنها ستطلق طراز PHEV جديد في عام 2021 وسيارة كهربائية تعمل بالبطارية في عام 2022. ومع ذلك، كانت معظم سياراتها حتى هذه اللحظة هجينة.

تعرضت تويوتا الشركة الأم لـ “لكزس” مؤخرًا إلى مشاكل بسبب موقفها المناخي. تم استدعاء الشركة من قبل المستثمرين للضغط ضد المبادرات الخضراء وللتعليقات التي تدين التبني الجماعي للمركبات الكهربائية.

إقرأ أيضا:بسبب نقص “الرقائق”.. جاجوار لاند روفر تخسر 598 مليون دولار ف

في بيان صدر في أبريل، قالت تويوتا: “إنها ستراجع أنشطة المشاركة في السياسة العامة من خلال شركتنا ورابطات الصناعة للتأكد من أنها تتماشى مع الأهداف طويلة الأجل لاتفاقية باريس”.

كانت الشركة تركز على الهيدروجين أكثر من الكهرباء. وقد كشفت مؤخرًا عن سيارة سباق كورولا بمحرك احتراق هيدروجين. ومع ذلك، أشارت دراسة حديثة إلى أن الكهرباء أكثر كفاءة لسيارات الركاب وأن التكلفة الكهربائية الهائلة لتوليد الوقود يمكن أن تؤدي إلى تراجع الوقود الأحفوري.

ومع ذلك، تؤكد لكزس أنها مكرسة للاستدامة.

وكتبت الشركة: “ستستمر لكزس في الترويج لجميع المبادرات الممكنة لتحقيق مجتمع مستدام، بينما تسعى في نفس الوقت إلى الاستمتاع بالسيارات”. “ستسعى لكزس لتطوير سيارات مصممة لتنويع احتياجات العملاء.

مبيعات لكزس الكهربائية

إقرأ أيضا:سوبارو تزيح الستار عن “فورستر 2022”.. نسخة تحديث منتصف الجيل

[ad_2]

السابق
هل أصبحت بوغاتي لا فواتور نوار بسعر 18 مليون دولار…
التالي
مرسيدس آي أم جي تطلق ساعة كرونوغراف رائعة بالتعاون مع دار أي دبليو سي شافهاوزن

اترك تعليقاً