دليل السيارات

لكزس أن أكس 2022 الجديدة بالكامل – الفخامة والأمان والأداء والخيارات المتعددّة في كروس أوفر واحدة


لكزس أن أكس 2022 الجديدة بالكامل – الفخامة والأمان والأداء والخيارات المتعددّة

وصلت لكزس أن أكس NX 2022 الجديدة كلياً لمنح سيارة الكروس أوفر الفاخرة بالجيل الجديد كلياً ، وهناك بعض التغييرات الكبيرة على الطراز. من بينها ، التخلي عن نظام المعلومات والترفيه، واستبداله الآن بشاشة لمس كبيرة. وسيبدأ الإنتاج في الربع الثالث من عام 2021 ، وستعلن لكزس عن أسعار أقرب إلى ذلك الوقت.

يعتبر الشكل الخارجي تطوّراً عن لكزس NX الحالية. حيث لا يزال هناك الشبك المغزلي المألوف الكبير ولكن مع المقدمة الأمامية المعاد تصميمها باتت تحتوي على مصابيح مدببة على شكل سهم بالاضافة الى ثلاثة مصابيح أمامية LED اختيارياً. وتخلصت الجهة الخلفية من شعار العلامة التجارية التقليدي L. بدلاً من ذلك ، هناك الآن أحرف كبيرة لكلمة “LEXUS” حيث تمتد المصابيح أيضًا بالعرض الكامل للسيارة.

في الداخل ، هناك تقنية المعلومات والترفيه التي تم تعديلها والتي تسميها الشركة Lexus Interface. وتأتي بشكل قياسي مع شاشة مقاس 9.8 بوصة ،أو شاشة مقاس 14 بوصة اختيارياً. هناك أقراص فعلية للتحكم في عناصر مثل التحكم في المناخ ومستوى الصوت. تشتمل التقنيات الأخرى في المقصورة على شاشة عالية الدقة مقاس 7.0 بوصات في لوحة العدادات وشاشة اختيارية مقاس 10 بوصات على الزجاج الأمامي.

أصبحت المقاعد الأمامية المدفأة قياسياً الآن ، وهناك خيار لمقعد خلفي مدفأ أيضاً. التنجيد متوفر باللون الأسود ، الأسود مع كريم ريتش ، بالومينو ، وريوجا ريد نولوكس. تتضمن خيارات القطع الخشب Black Open Pore wood و Black Prism بنمط كسوري ثلاثي الأبعاد. فتحة سقف بانورامية متوفرة للركاب في الأمام والخلف.

إقرأ أيضا:لكزس تكشف عن تشكيلة أزياء جديدة بالتعاون مع صالح بيمبري

يتوفر طراز 2022 NX بأربعة محركات. الإصدار الأساسي هو NX 250 الذي يحتوي محرك من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر يعمل على السحب الطبيعي بقوة 205 حصان (151 كيلووات) و 250 نيوتن متر. يتم تشغيله من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ويأتي أما مع دفع أمامي أو دفع رباعي. يستغرق إصدار الدفع الأمامي 8.2 ثوان للوصول إلى سرعة 96 كيلومترًا في الساعة و 8.6 ثوان لطراز الدفع الرباعي.

هناك أيضًا طراز NX 350 الذي يأتي مزودًا بمحرك توربو سعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات ينتج 279 حصانًا (205 كيلوواط) و 430 نيوتن متر. كما أنه يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ويصل إلى سرعة 96 كلم بالساعة في 6.8 ثوان.

إذا كنت تفضل سيارة هجينة ، فهناك NX 350h بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي على كل محور. يولد 242 حصاناً (178 كيلوواط) ويمكن أن يصل إلى سرعة 96 كلم بالساعة في 7.2 ثوان.

أخيرًا ، هناك الطراز الهجين الإضافي الجديد NX 450h +.  ولكن لم تقدم لكزس المواصفات الكاملة لمجموعة نقل الحركة هذه حتى الآن. هذا الطراز يستخدم نفس محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات مثل NX350h ، وتزعم لكزس أن هناك “ناتج كهربائي يعادل محرك سعة 2.0 لتر. التسارع من 0 الى 96 كلم بالساعة في 6 ثوان ، ويجب أن يكون المدى على الطاقة الكهربائية فقط حوالي 58 كيلومترًا.

إقرأ أيضا:جاغوار أكس أف تنطلق في مطاردة مثيرة في لندن احتفالاً بإطلاق فيلم جيمس بوند الجديد: لا وقت للموتجاغوار أكس أف تنطلق في مطاردة مثيرة في لندن احتفالاً بإطلاق فيلم جيمس بوند الجديد: لا وقت للموت

يأتي الطراز NX 450h + بشكل قياسي مزودًا بشاحن داخلي بقدرة 3.3 كيلو وات. يستغرق الأمر 4.5 ساعات على طاقة 240 فولت لإعادة شحن الكروس أوفر بالكامل. بينما يعمل الشاحن الاختياري السريع بقوة 6.6 كيلو وات على تقليل هذه المدة إلى 2.5 ساعة.

كما تتوفر الحزمة الرياضية F Sport للطرازين NX 350 و NX 450h +. وهي تتضمن جهاز تعليق متكيف وعجلات سوداء لامعة مقاس 20 بوصة. وتتمتع المصدات الأمامية والخلفية بمظهر أكثر عدوانية وحافة الرفارف تأتي من لون الهيكل. في الداخل توجد مقاعد رياضية وعجلة قيادة مختلفة. هناك مزيج من التنجيد الأسود NuLuxe Black والأحمر Circuit Red مع تقليم من الألومنيوم Dark Graphite Aluminium.

من ناحية أنظمة السلامة، يحتوي NX الجديد على مجموعة Lexus Safety System + 3.0 من تقنيات المساعدة. والتي تأتي مع جميع الميزات من الإصدار السابق بالإضافة إلى بعض الأنظمة الجديدة. وهي تشمل نظام المساعدة على التوجيه الطارئ لتفادي المخاطر والذي يمكنه إجراء تصحيح لطيف للفرملة والتوجيه لتجنب الاصطدام.

هناك أيضًا اكتشاف للمركبة عند الانعطاف الأيسر واكتشاف المشاة على جانبي السيارة والذي يمكنه الكبح تلقائيًا للتهرب من العوائق. كما يمكن لنظام ما قبل الاصطدام الآن اكتشاف سيارة قادمة وتنشيط فرملة الطوارئ التلقائية.

يحتوي نظام التحكم في ثبات الرادار الذي تمت ترقيته على إدارة سرعة المنحنى للمحافظة على السرعة والمواءمة مع حركة المرور بينما يتعامل أيضًا مع المنعطفات بأمان.

إقرأ أيضا:طراز R-Dynamic Black لسيارتي جاكوار XF وXE: تصميم …



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
في “موطن كورونا”.. بيع أكثر من 10 ملايين سيارة بأول 5 أشهر م
التالي
قائمة بأسعار ومواصفات جميع سيارات “شانجان” موديل 2021 في مصر

اترك تعليقاً