دليل السيارات

لانسيا دلتا 2023 الجديدة تماماً – الهاتشباك الأسطورية الأشهر عائدة لا محالة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لانسيا دلتا 2023 الجديدة تماماً – الهاتشباك الأسطورية الأشهر عائدة لا محالة

لانسيا دلتا 2023 الجديدة تماماً – الهاتشباك الأسطورية الأشهر عائدة لا محالة

من المقرر إعادة طراز لانسيا دلتا Lancia Delta الى الحياة مجدداً في المستقبل القريب، وذلك مع جيل جديد بالكامل، من فئة الهاتشباك الكهربائية الرياضية الأنيقة، في إطار خطة مجموعة ستيلانتيس الجريئة لاعادة تأهيل الشركة الايطالية العريقة.

حاليًا تبيع لانسيا طرازًا واحدًا فقط، وهو إبسليون Ypsilon، وهي سيارة هاتشباك من فئة السوبرميني supermini الصغيرة جداً، وذلك في السوق الإيطالية فقط.

ولكن مع انتقال الملكية لمجموعة Stellantis الضخمة مؤخراً، تم وضعها كعلامة تجارية متميزة للطرازات التي ستعمل بالكهرباء فقط، ومن المقرر أن توسع نطاق طرازاتها  باستخدام الخطة الجديدة المذكورة أعلاه.

وفي مقابلة مع صحيفة Courriere della Sera الإيطالية ، قال رئيس شركة Lancia لوكا نابوليتانو إن الجيل الجديد من سيارة إبسيلون سيصل في عام 2024 وأكد أن دلتا الأسطورية ستعود أيضاً، حيث من الممكن أن يصدر الطراز الجديد بين عامي 2023 و2024.

وقال نابوليتانو: “الكل يريد دلتا ، لذا لا يمكن تجاهلها ويجب تكون موجودة من ضمن خطتنا. نعم، ستعود وستكون دلتا حقيقية: سيارة مثيرة ، من حيث التقدم والتكنولوجيا، ومن الواضح أنها ستكون كهربائية أيضاً”.

إقرأ أيضا:جيلي تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة لي…

من المحتمل أن تأتي دلتا الجديدة مصممة على منصة STLA المتوسطة للسيارات من تصنيفات C و D، وتأتي هذه المنصة خلفًا لمنصة EMP2 المطورة من قبل مجموعة PSA (قبل الانضمام تحت لواء سنيلانتيس) والتي تستخدمها بيجو 308 و أوبل أسترا الحاليتين.

وأضاف نابوليتانو إن Lancia ستركز على الطرازات الصغيرة والرائدة، والتي ستكون “متماشية مع التقاليد التي جعلت سيارات Lancia معروفة في جميع أنحاء العالم يأناقتها وحداثتها”.

كما ألمح إلى أن لانسيا يمكن أن تتوسع في عدد من الأسواق الأوروبية ، بما في ذلك فرنسا وألمانيا. واقترح أنها ستركز على المبيعات عبر الإنترنت وشراكتها مع شركتي ألفاروميو Alfa Romeo ودي أس DS في عدد مختار من الوكلاء.

تم بيع دلتا الأصلية بين عامي 1979 و 1999 ، ومن ثم تم تقديم نسخة معاد ابتكارها جذريًا من عام 2008 حتى عام 2014. ولكن شهرتها الأبرز أتت من نجاحها المنقطع النظير في عالم الراليات ، خصوصاً في فئة المجموعة بي والمجموعة آي من بعدها، وذلك مع سيارة أتش أف انتغرالي HF Integrale التي هيمنت بشكل ساحق.

من إنجازات لانسيا دلتا في الراليات: الفوز ب 46 رالي عالمي والسيطرة والفوز ببطولة المصنعين 6 مرات ابتداء من سنة 1987 حتى سنة 1992 والفوز ببطولة السائقين 4 مرات: عامي  1987 و 1991 مع السائق الفنلندي يوها كانكونن وعامي 1988 و 1989 مع السائق الايطالي ميكي بيازون.

إقرأ أيضا:السباق اللبناني الأول للدريفت هذا السبت من تنظيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة

ملاحظة: الصور الجديدة هنا ليست رسمية وهي من وحي خيال المصمم: Angelo-Granata.

=

=

=

=

إقرأ أيضا:إيسوزو دي ماكس أركتيك تراكس أي تي35 2022 الجديدة – البيك أب الأكثر حرفية للطرق الوعرة



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رالي أبوظبي الصحراوي يحتفل بمرور ثلاثين عاماً على انطلاقه
التالي
بيرمات جي تي.. سيارة رياضية إيطالية مخصصة للحلبات …