دليل السيارات

لانسيا دلتا إيفو إي 2021 الجديدة – النسخة الأصلية المعدّلة كهربائياً

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لانسيا دلتا إيفو إي 2021 الجديدة – النسخة الأصلية المعدّلة كهربائياً

لانسيا دلتا إيفو إي 2021 الجديدة – النسخة الأصلية المعدّلة كهربائياً

أكدت شركة لانسيا Lancia رسميًا عودة طراز دلتا على شكل هاتشباك كهربائية كما ذكرنا في تقرير سابق، ولكن، حالياً هناك شركة تصنع بالفعل سيارة دلتا كهربائية وبشكل أكثر تحديدًا طراز انتغرالي Integrale الرياضي الأصلي.

حيث أعلنت شركة جي سي كاي اكسكلوزيف إي GCK Exclusiv-e عن مشروع لانسيا دلتا إيفو إي Lancia Delta Evo-e الذي يهدف إلى إنتاج عدد محدود من النسخات لا يتخطى ال 47 وحدة ولم تعلمن الشركة عن السعر بعد.

مؤخراً، أصبح تزويد السيارات الكلاسيكية والاسطورية القديمة بمحركات كهربائية اتجاهًا وموضة هذه الأيام، لذا كانت مسألة وقت قبل أن تطبق هذه الفكرة على دلتا الأصلية.

الرجل وراء هذا المشروع هو غورلين شيشيريت Guerlain Chicherit ، مالك شركة GCK Motorsport. وللعب دور سفير وممثل هذه السيارة، تم اختيار ديدييه أوريول ، الفرنسي سائق الراليات السابق وبطل العالم والذي قضى أربعة مواسم خلف مقود دلتا.

من ناحية التصميم ، لم تتغير Lancia Delta Evo-e كثيرًا عن الأصلية. التي وعلى الرغم من عمرها ، لا تزال هذه التحفة التي صممها جيوجيارو جميلة وخصوصاً بفضل التصميم ذو الزوايا والمصدات الصندوقية.

إقرأ أيضا:أفضل 10 سيارات في اختبارات القيادة خلال 2021

ولكن سيكون على الراغبين بها أن يمتلكوا الأصلية أو يشتروها ليتم التعديل المذكور. وبعد استعادة السيارة المانحة ، تضيف الشركة مكونات ألياف الكربون في جميع أنحاء هيكلها، مثل الفاصل ، والمآخذ ، والجانح الخلفي ، والناشر.

في الداخل ، تتضمن عملية التحديث جزءًا لا بأس به من مادة الكنتارا Alcantara مع خياطة برتقالية متناقضة، وعجلة قيادة Momo ، وزوج من مقاعد Recaro ، ونظام صوتي حديث من Blam ، وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه من Alpine، مع الاحتفاظ بالمظهر الكلاسيكي للوحة القيادة.

لكن الأهم من ذلك هو التغييرات من الناحية الميكانيكية / الكهربائية: حيث تم استبدال محرك البنزين بمحرك كهربائي ينتج 200 حصان (147 كيلو واط) و 350 نيوتن متر عند الذروة، و122 حصان (90 كيلو واط ) و 200 نيوتن متر من الناتج المستمر. قد تبدو هذه الأرقام منخفضة بالنسبة لمعايير اليوم ولكنها قريبة جدًا من السيارة الأصلية من حيث القدرة الحصانية.

البطارية صغيرة إلى حد ما وهي بقدرة 29 كيلووات في الساعة ، وتوفر مسافة قيادة تبلغ 200 كيلومتر ، لكنها لا تضيف الكثير من الوزن الزائد، حيث تزن دلتا هذه 1440 كجم ، أي 100 كجم فقط أثقل من الأصلية. وفيما يتعلق بالأداء على الخطوط المستقيمة ، أعلنت GCK Exclusive-e عن تسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة لا يتجاوز ال 6.6 ثوان.

إقرأ أيضا:رالي لبنان الدولي ال43 لمحة تاريخية حول السباق الأعرق في المنطقة

إلى جانب الهيكل المعدل لمزيد من الصلابة ، حصلت السيارة على نظام تعليق منخفض مع نوابض جديدة، ومكابح أكبر بقطر يصل إلى 306 ملم في المقدمة مع ملاقط بستة مكابس.

وبقي صندوق التروس اليدوي ذو الخمس سرعات موضوعاً ولكن تم تعديله، مع العلم ان السيارات الكهربائية ليست بحاجة لعلبة تروس أساساً، ويرسل نظام الدفع الرباعي الكهربائي الجديد 47% من القوة والعزم الى العجلات الأمامية و 53 % منها الى العجلات الخلفية.

كما ذكرت شركة GCK Exclusive-e أنها ستقدم أيضًا سيارة لانسيا دلتا بنسخة Lancia Delta Evo-e Rallye التي تأتي مع كسوة مستوحاة من Martini والتي ستقتصر على 11 نسخة فقط. وستأتي مع هيكل من الألومنيوم ، وقطع إضافية من ألياف الكربون ، ومقاعد سباركو خفيفة الوزن، وإعدادات أكثر قوة.

إقرأ أيضا:لينكون نافيغايتور 2022 الجديدة – تصميم متفوّق وتقنيات متقدمة وفخامة غير مسبوقة



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لكزس أل سي بلاك انسبيرايشن 2022 الجديدة – الأناقة تتجلّى بحلّتها السوداء الفاخرة
التالي
بدء استعدادات السائقين السعوديين لخوض غمار منافسات رالي داكار 2022