دليل السيارات

لامبورغيني كونتاش 2022 الجديدة تسير للمرّة الأولى على الطرقات

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني كونتاش 2022 الجديدة تسير للمرّة الأولى على الطرقات

إنطلقت ’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ (Lamborghini Countach LPI 800-4) للمرّة الأولى على الطرقات بعد الكشف عنها في فعالية ’پيبل بيتش‘ (Pebble Beach) بتاريخ 13 أغسطس. وبهذه المناسبة الخاصّة، ترافقت هذه السيارة الرياضية الفائقة الجديدة كلّياً مع اثنتين من أبرز سابقاتها: أول سيارة ’كونتاش LP 400‘ (Countach LP 400) وآخر سيارة ’كونتاش 25th Anniversary‘ (Countach 25th Anniversary) الخاصّة بالذكرى الخامسة والعشرين على إطلاق هذا الطراز. ولقد ولّد هذا الظهور الديناميكي مع سيارتين بارزتين من ضمن المجموعة التاريخية للشركة صوراً استثنائية وغير مسبوقة.

تتمتّع ’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ بطاقة إجمالية قدرها 814 حصاناً؛ وهي مزوَّدة بمحرّك V12 سعة 6.5 ليتر من ’لامبورغيني‘ بقوّة 780 حصاناً مجتمعاً مع مولِّد كهربائي بطاقة 48 فولت مركَّب مباشرة على علبة التروس، مما يوفر 34 حصاناً من القوّة الإضافية للاستجابة الفورية والمزيد من الأداء. ويحصل المولِّد الكهربائي على طاقته عبر مكثِّف فائق يُنتِج طاقة مضاعَفة ثلاث مرّات عن بطارية أيونات الليثيوم ذات الوزن المماثل.

سيتم إنتاج هذا الطراز الجديد بإصدار محدود يحوي 112 سيارة فقط، جميعها قد جرى بيعها قبل تقديم الطراز. وعدد هذه السيارات يتمثّل في تسمية LP 112 المعتمَدة داخلياً لهذا المشروع وذلك خلال عملية تطوير ’لامبورغيني كونتاش‘ الأساسية. وسوف يُباشَر بتسليم سيارات ’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ بدءً من الفصل الأول في 2022 لصالح العملاء حول العالم والذين سيحظون بامتياز قيادة قطعة متألّقة من تاريخ السيارات قد أعيد ابتكارها للمستقبل.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو الفئة السابعة توتون إيديشن 2022 الجديدة – لمنافسة مرسيدس مايباخ في ميدان الفخامة

إقرأ أيضا:فورد تجري بحوثاً على الدماغ لتسريع رصد التشتت الذهني لدى السائقين

Tagged لامبورغيني. Bookmark the permalink.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
سيارة ديفيل سيكستين تظهر لأول مرة على الطرقات العا…
التالي
شاهدوا دقة التفاصيل وروعة التصميم في سيارة…