دليل السيارات

لامبورغيني كونتاش أل بي 800-4 الجديدة بالكامل 2022 – الأيقونة الأسطورية عادت من جديد

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني كونتاش أل بي 800-4 الجديدة بالكامل 2022 – الأيقونة الأسطورية عادت من جديد

لامبورغيني كونتاش أل بي 800-4 الجديدة بالكامل 2022 – الأيقونة الأسطورية عادت من جديد

كشفت لامبورغيني النقاب عن كونتاش أل بي 800-4 Countach LPI 800-4 ، وهي سيارة خارقة محدودة الإنتاج صُممت لتكريم أحد أكثر الطرازات شهرة في تاريخ الشركة، كونتاش الأسطورية. في الوقت المناسب تمامًا للاحتفال بالذكرى الخمسين للسيارة الخارقة ، يكرم طراز LPI 800-4 التصميم الأصلي مع استخدام التكنولوجيا الحديثة المستمدة من سيان Sián FKP 37 ، المصممة أساساً على Aventador.

التصميم مشتق من Aventador والنسب واضحة تمامًا وليست متوافقة تمامًا مع Countach الأصلية ،كما ألواح هيكل LPI 800-4 المصنوعة من ألياف الكربون جديدة تمامًا ، مما يستحضر جوهر قصة كونتاش المنتشرة في عقودين من الزمن (1971-1990).

مثل جميع سيارات لامبورغيني الخارقة الحديثة ، فهي تحتفظ بشكل الوتد ، والأسطح المزواة، وبالطبع أبواب المقص. بعد كل شيء ، تم تقديم كل هذه الميزات من خلال نموذج Countach LP500 الأولي الذي صممه Marcello Gandini في عام 1971 عندما كان يعمل في Bertone. وتم نقلها إلى إنتاج LP400 الذي تم إطلاقه في عام 1974.

تشبه الواجهة الأمامية بمصابيحها شبه المنحرفة والأنف المسطح والمآخذ المستطيلة طراز 1985 LP5000 QV (Quattrovalvole) من Countach، وهو أحد الإصدارات الأحدث من هذه السيارة. وينطبق الشيء نفسه على أقواس العجلات السداسية مع عجلات مستوحاة من الطراز القديم بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف ، وإطارات Pirelli P Zero Corsa.

إقرأ أيضا:لينكولن زفير الجديدة كليًا.. أول سيارة منتجة محليا…

الفتحات الموجودة خلف النوافذ الجانبية هي إشارة إلى النموذج الأولي لعام 1971 ، تمامًا مثل تصميم “periscopio” للسقف والزجاج الأمامي الخلفي. ومع ذلك ، فإن عناصر مثل مجرى الهواء الضخم  والمآخذ العلوية على الأكتاف العريضة تبدو أشبه بطراز الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لكونتاش عام 1988.

تم استعارة المصابيح الخلفية السداسية المكونة من ثلاث وحدات من Sián ، لكن الجزء المتبقي من الذيل لديه نهج أكثر عقلانية يدمج ناشرًا من ألياف الكربون ، وأنابيب عادم رباعية ، ومصد خلفي قصير يكشف الكثير من الإطارات الخلفية فائقة الاتساع. لا يوجد جناح خلفي ثابت ، وبينما لا تكشف لامبورغيني شيئًا عن الديناميكا الهوائية النشطة ، فإن خطوط الإغلاق على السطح الخلفي تجعلنا نعتقد أنها تخفي جناحًا خلفيًا نشطًا.

تشارك Countach LPI 800-4 دعائمها مع Sián FKP 37 الذي تم كشف النقاب عنها في عام 2019. إلى جانب الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون ، هي يستخدم أيضًا محرك V12 الهجين المعتدل مع انخفاض طفيف (أقل ب 4 حصان) كناتج مشترك قدره 814 حصان (599 كيلو واط ) يتم نقله إلى جميع العجلات الأربع ومن هنا جاء اسمها 800 و 4.

وبشكل أكثر تحديدًا ، هناك المحرك المعتاد ذو الوضع الطولي (LP) الذي يعمل على السحب الطبيعي وهو بسعة 6.5 لترًا من فئة V12 والذي ينتج في هذه الحالة 780 حصانًا (574 كيلو واط) ، ويعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 48 فولت ينتج 34 حصانًا إضافيًا والموجود داخل علبة التروس اليدوية الأوتوماتيكية ذات السرعات السبع. كما هو الحال في Sián ، يتم تخزين الطاقة من نظام الكبح المتجدد في مكثف فائق أخف من بطارية الليثيوم أيون التقليدية.

إقرأ أيضا:لامبورغيني تعيد تصنيع أول نسخة على الاطلاق من كاونتاش بسيارة جديدة طبق الأصل

أعلنت لامبورغيني عن تسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.8 ثوان، ومن 0-200 كم / ساعة في 8.6 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 355 كم / ساعة. هذا يجعل Countach LPI 800-4 سريعة بنفس القدر مع كل من Sián FKP 37 و Aventador LP780-4 Ultimae غير الهجينة ، على الرغم من أن التكنولوجيا الهجينة الخفيفة قد تجلب ميزة لتسريع للتروس.

تتميز السيارة بتصميم داخلي من الجلد باللونين الأحمر والأسود مستوحى من كونتاش LP 400 S  تمامًا مثل الظل الخارجي الأبيض المخصص لبيانكو سيديالي. سيتمكن كل مالك من تخصيص السيارة الخارقة من خلال الاختيار من بين مجموعة من الدهانات الخارجية التراثية وأربعة تكوينات داخلية ، بالإضافة إلى ألوان إضافية للسجاد والسقف والخياطة.

تم الكشف عن Lamborghini Countach LPI 800-4 في The Quail: A Motorsports Gathering في الولايات المتحدة وسيتم إنتاجها في عدد محدود من 112 وحدة.

لم تقدم الشركة تفاصيل عن الأسعار ، لكننا نتوقع وضع السيارة الخارقة بين Aventadors الأقل خصوصية وسيارة Sián FKP 37 الأكثر حصرية. ومن المتوقع أن يتم تسليم أول سيارة للعملاء في الربع الأول من عام 2022.

من المحتمل جدًا أن يكون الطراز LPI 800-4 هو الطراز الأخير الذي يعتمد على بنية أفينتادور أحادية الهيكل ، حيث من المتوقع أن يكون الجيل الجديد رائدًا قريبًا ، ومن المحتمل أن يكون مزودًا بمجموعة توليد هجينة تعمل بالكهرباء بما يتماشى مع إستراتيجية الكهربة للشركة.

إقرأ أيضا:جيلي فيجين ستارباست 2021 الجديدة بالكامل – الفكرة الأوضح عن مستقبل السيارات الصينية



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكس واغن غولف جي تي أي بي بي أس كونسبت 2022 الجديدة – مزيج مميز من الماضي والحاضر
التالي
بوغاتي بوليد 2022 الجديدة بالكامل – الهايبركار المتفوقة تتحول الى الانتاج والسعر 4.7 مليون دولار

اترك تعليقاً