دليل السيارات

لامبورغيني جالبا – 40 عاماً مضت على آخر سيارات الشركة من فئة السيدان كوبيه الرياضية الفاخرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني جالبا – 40 عاماً مضت على آخر سيارات الشركة من فئة السيدان كوبيه الرياضية الفاخرة

لامبورغيني جالبا – 40 عاماً مضت على آخر سيارات الشركة من فئة السيدان كوبيه الرياضية الفاخرة

تحتفل لامبورغيني هذا العام بالذكرى الأربعين لسيارة جالبا ، التي قدمت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس 1981.

تماشيًا مع تقاليد لامبورغيني ، أخذت جالبا اسمها من سلالة من الثيران المقاتلة ، جالبا كانداشيا ، وهي آخر تطور لشركة سانت أغاثا بولونيز لصناعة السيارات لمفهوم السيارات السياحية الكبيرة مع محرك 8 أسطوانات مثبت في موضع خلفي وسطي. . Jalpa هو التطوير النهائي لمشروع Urraco و Silhouette ، حيث يحتفظ بالهندسة العامة ، ولكنه مجهز بمحرك أكبر ، حيث زادت السعة إلى 3.5 لتر.

تم تصميم السيارة، مع سقف تارغا المكشوف، من قبل الفرنسي مارك ديشامبس من كاروززيريا بيرتون ، حيث كان مديرًا للتصميم منذ عام 1980 ، وتأثر بشكل مباشر يجوليو ألفيري ، الذي كان المدير العام والمدير الفني لشركة لامبورغيني في ذلك الوقت.

أهم ابتكار تقني في جالبا هو التطور النهائي لمحرك بثماني أسطوانات على شكل V بزاوية 90 درجة ، مصنوع بالكامل من الألومنيوم ، مع أربعة أعمدة كامات علوية، تم تركيبها في الأصل على Urraco و Silhouette. بفضل التجويف المتزايد ، الإزاحة 3.5 لتر (3485 سم مكعب) ، والمدعومة بـ 4 مكربنات ​​مزدوجة Weber 42 DCNF ، ونسبة ضغط تبلغ 9.2: 1 ، يوفر هذا المحرك قوة قصوى تبلغ 255 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران 314 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة ، مما يمكن جالبا من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 248 كم / ساعة (155 ميلاً في الساعة).

إقرأ أيضا:فولفو كونسيبت ريتشارج – النموذج المثالي لصناعة الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية بالكامل

نموذج جالبا الأولي ، السيارة المعروضة في جنيف ، لها قصة خاصة. فهي مبنية في الأساس على طراز سيلوات Silhouette التي لم يتم بيعها بمجرد إنتاجها. عادت إلى المصنع واستخدمت كأساس للنموذج الجديد. يمكن التعرف بسهولة عن طراز جالبا الذي تم تقديمه في جنيف عام 1981 من خلال لونه البرونزي المعدني الخاص وله بعض الميزات الجمالية الفريدة التي لم يتم استخدامها في السيارة المنتجة.

أما جالبا ، التي دخلت حيز الإنتاج في عام 1982 ، فلديها جسم فولاذي داعم ، ومصدات سوداء ومآخذ هواء للمحرك ، بالإضافة إلى مصابيح خلفية أفقية وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة ، مأخوذة مباشرة من نموذج Athon الأولي ، مع اطارات بيريلي Pirelli P7.

تم تشطيب الجزء الداخلي من Jalpa بشكل فاخر ، مع الاستخدام المكثف للجلد والسجاد الراقي. يمكن تخزين السقف عند الفتح ، والمصمم لتسهيل عملية الإزالة وإعادة التجميع ، في مساحة خاصة خلف المقاعد الخلفية ، وفي اختبارات الطريق العديدة التي ظهرت في المجلات المتخصصة في ذلك الوقت ، وصف الخبراء بحماس تعامله المباشر مع الطريق الذي لا هوادة فيه.

في معرض جنيف للسيارات عام 1984 ، تم تقديم “السلسلة الثانية” من Jalpa ، والتي تتميز ببعض التعديلات الجمالية ، مثل المصدات ومآخذ الهواء بنفس لون هيكل السيارة ، والمصابيح الخلفية المستديرة ، والمقصورة الداخلية المجددة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أكس4 أم 2022 الجديدة -العزم الأقوى والتسارع الأفضل والتصميم الأجمل

انتهت الحياة التجارية لسيارة جالبا في عام 1988 بعد إنتاج 420 سيارة. كانت آخر سيارة لامبورغيني (سيدان كوبيه) تم إنتاجها بمحرك V8 وتاريخيًا كانت آخر سيارة رياضية من هذه الفئة تتميز بإزاحة المحرك هذه وتحديد موضعها.

من الناحية المفاهيمية ، فإن Jalpa هو السلف المباشر لسيارة Gallardo لعام 2003 ، والتي كانت ستصبح واحدة من أكثر سيارات Lamborghini مبيعًا في التاريخ.

الوحدات المنتجة – لامبورغيني جالبا: 1981-1987 ، 420

إقرأ أيضا:سوبارو دبليو أر أكس 2022 الجديدة بالكامل – الأداء الرياضي المعهود وطراز فاخر جديد



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جي تي 500 هيرتيج وكو…
التالي
مرسيدس تتابع مسيرة التحوّل الرقمي عبر حملة لثلاثين يوماً في مختلف أنحاء أبوظبي