دليل السيارات

لامبورغيني تعيد تصنيع أول نسخة على الاطلاق من كاونتاش بسيارة جديدة طبق الأصل

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني تعيد تصنيع أول نسخة على الاطلاق من كاونتاش بسيارة جديدة طبق الأصل

هذا العام ، تحتفل لامبورغيني بالذكرى الخمسين لطراز كونتاش ، وإلى جانب تقديم سيارة كونتاش LPI 800-4 ذات الإنتاج المحدود ، أرادت الشركة أن تفعلوا شيئًا مميزًا لهذا الطراز الأيقوني.

حيث كشفت العلامة التجارية عن نسخة طبق الأصل من نموذج Countach LP500 الأصلي من عام 1971 والذي تم تصميمه من الصفر بعد 25000 ساعة من قبل قسم Polo Storico التابع للعلامة التجارية بالتعاون مع Lamborghini Centro Stile، وسيتم بيع هذه السيارة الوحيدة الى جامع سيارات معروف.

حيث تواصل العميل الذي لم يتم الكشف عن اسمه وهو “عشاق السيارات الكلاسيكية” ومن هواة جمع سيارات لامبورغيني، مع Polo Storico في نهاية عام 2017 طالبًا منهم إعادة تصميم النموذج الأولي LP 500.

للتذكير ، تم تدمير النموذج الأولي الأصلي في عام 1974 أثناء اختبار التصادم ، بعد ثلاث سنوات من التطوير الذي أدى إلى إنتاج مواصفات Countach LP400.

كان عدم وجود نموذج واقعي يعني أن لامبورغيني بحاجة إلى الحصول على جميع المستندات والصور وتقارير الاجتماعات والرسومات الأصلية للنموذج الأولي والحصول عليها وتحليلها ، إلى جانب ذكريات بعض الأشخاص المشاركين في إنشائها. استغرقت هذه العملية شهورًا وكانت بالغة الأهمية كما أشار جوليانو كاساتارو ، رئيس الخدمة وبولو ستوريكو.

إقرأ أيضا:رولز رويس كولينان كلاسن 2021 المصفَّحة – مستوى متفوّق من الحماية الفاخرة والسعر مليون دولار

ساهم فرع Lamborghini Centro Stile في المشروع مع فريق بقيادة ميتجا بوركيرت ، رئيس قسم التصميم ، حيث أمضى أكثر من 2000 ساعة من العمل لإعادة إنشاء خطوط النموذج الأولي باستخدام الصور وأوراق التجانس والمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لأول طراز LP400 كمرجعية .

بدأ العمل المادي ببناء هيكل المنصة – والذي يختلف تمامًا عن الإطار الأنبوبي لسيارة Countach. وتم تحليل كلاهما بواسطة “الأدوات التكنولوجية الحديثة” ولكن تم استخدام العملية الإيطالية التقليدية لمرحلة ضرب الصفائح المعدنية. ,تم استخدام قطع غيار لامبورغيني المستعادة من السبعينيات أو المكونات المعاد بناؤها بالكامل في الدعائم ، بما في ذلك محرك V12 المركب في المنتصف.

حتى إطارات Cinturato CN12 تم إعادة تصنيعها بمساعدة Fondazione Pirelli ، بقياس 245 / 60R14 في الأمام و 265 / 60R14 في الخلف. في حين تتميز الإطارات الجديدة بنفس نمط المداس والجماليات مثل المجموعة الأصلية من السبعينيات ، تستخدم الإطارات الجديدة المركب والهيكل الحديث. أخيرًا ، تم طلاء السيارة بلون Giallo Fly Speciale ، وهو ما يطابق تمامًا مظهر الطراز الأصلي.

ستدخل سيارة Countach LP 500 فئة السيارات الاختبارية في Concorso d’Eleganza Villa d’Este. نظرًا للأهمية التاريخية لهذا النموذج والعمل المذهل للفريق في Sant’Agata ، فعلى الأرجح سيكون هذا الطراز هو الفائز المطلق.

وقال ستيفان وينكلمان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Automobili Lamborghini: “إن إعادة بناء أول كونتاش واحضارها إلى فئة السيارات النموذجية في Concorso d’Eleganza Villa d’Este ، في العام الذي نحتفل فيه بالذكرى الخمسين لهذا الطراز ، هو أمر غير عادي. لأنه يسمح لنا بالإعجاب شخصيًا بـ 1971 LP 500 الأسطوري لأول مرة منذ سنوات عديدة “.

إقرأ أيضا:مراجعة لأداء ومواصفات سيارة إم جي جي تي 2022 الجدي…

للتذكير ، بين عامي 1974 و 1990 ، أطلقت Lamborghini عدة إصدارات من Countach التي استمرت في تطوير محركات أكثر قوة ، وإعدادات هيكل محسّنة ، ومكونات هوائية أكثر وضوحًا. ومن بين إجمالي 1،983 وحدة من جميع نسخات Countach التي خرجت من المصنع في Sant’Agata ، فإن النموذج الأولي LP500 هو بالتأكيد الأكثر تفضيلاً لدى جامعي السيارات.

إقرأ أيضا:سايك موتور تكشف عن سيارة كون النموذجية الذكية وذاتية القيادة خلال معرض إكسبو 2020 دبي

لامبورغيني تعيد تصنيع أول نسخة على الاطلاق من كاونتاش ب



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لائحة طويلة من المشاركين بالسباق اللبناني الخامس للسرعة غداً
التالي
لينكون نوتيلوس الجديدة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط لترسي معياراً جديداً لسيارات الكروس أوفر الفاخرة