دليل السيارات

لامبورغيني تحتفل بانتاج النسخة رقم 15 ألفاً من أوروس لتصبح أكثر سيارة انتاجاً الى اليوم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني تحتفل بانتاج النسخة رقم 15 ألفاً من أوروس لتصبح أكثر سيارة انتاجاً الى اليوم

لامبورغيني تحتفل بانتاج النسخة رقم 15 ألفاً من أوروس لتصبح أكثر سيارة انتاجاً الى اليوم

بعد أيام قليلة من تسجيل أعلى رقم قياسي للمبيعات في الأشهر الستة الأولى من العام، وذلك مع تسليم 4،852 سيارة على مستوى العالم ، سجلت لامبورغيني Automobili Lamborghini رقمًا قياسيًا جديدًا في الإنتاج.

فبعد ثلاث سنوات من طرحها في الأسواق الدولية ، وصلت سيارة الدفع الرباعي الرياضية أوروس Lamborghini Urus Super SUV إلى رقم غير عادي بالنسبة للشركة حيث بلغ رقم مبيعاتها 15000 سيارة منتجة ، مسجلة الرقم القياسي كأعلى طراز تم إنتاجه في تاريخ الشركة وذلك في أقصر فترة زمنية منذ إطلاقها.

وتم تجهيز Urus مع الهيكل رقم 15000 ، والمخصص للسوق البريطانية ، بأحدث مجموعة من الألوان والتشطيبات مع “كبسولة الغرافيت”. أما الشكل الخارجي فأتى مطلياً باللون الظلي الرمادي الجديد لـ Grigio Keres Matt ، مع تفاصيل خضراء Verde Scandal. وتم تخصيص المقصورة الداخلية ذات اللونين بمجموعة مكونات جديدة أيضاً بالأخضر والأسود Nero Ade / Verde Scandal.

ساهمت Urus بشكل كبير في الزيادة الإجمالية في مبيعات Automobili Lamborghini منذ عرضها في ديسمبر 2017. وتضاعف إجمالي حجم الشركة في عام 2019 ، وهي السنة الأولى التي تم فيها تسويقها عالمياً بالكامل.

إقرأ أيضا:رينو موبالايز ليمو 2022 الجديدة بالكامل – كروس ليموزين المستقبل وصلت اليوم

وتتميز سيارة الدفع الرباعي هذه بأدائها الاستثنائي وتعدد استخداماتها المطلق، الذي توفره القدرة على دمج روح السيارة الرياضية الفائقة (سوبركار) مع ميزات سيارات الدفع الرباعي (كروس أوفر).

تتميز Urus بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لتر ، يولد 650 حصان (478 كيلوواط) عند 6000 دورة في الدقيقة  مع حد أقصى 6800 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة.

وهي تتميز بواحد من أعلى معدلات القوة المحددة في فئتها مع 162.7 حصان لكل لتر واحد، فضلاً عن أفضل نسبة قوة إلى وزن عند 3.38 كجم لكل حصان. أما التسارع من 0-100 كم فيتم في 3.6 ثوان و من 0 الى 200 كم / ساعة في 12.8 ثانية ، وتحقق سرعة قصوى تبلغ 305 كم / ساعة ، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في السوق حاليًا.

كما تتميز أوروس بكونها أسرع سيارة على الجليد على الإطلاق، حيث سجلت الرقم القياسي للسرعة على الجليد على بحيرة بايكال في روسيا في مارس 2021، وذلك مع سرعة قصوى تبلغ 298 كم / ساعة ومتوسط ​​سرعة من بداية ثابتة بلغ 114 كم / ساعة فوق 1000 متر ، وأظهرت أداءً رائعًا وتحكمًا استثنائيًا على الرغم من انخفاض الجر بسبب الجليد وهبوب الرياح القوية.

إقرأ أيضا:سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 الجولة السادسة – حلبة مونزا الإيطالية

إقرأ أيضا:رولز رويس فانتوم أوريبي 2021 بالتعاون مع هيرميس



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هيونداي تكشف عن نسخة رياضية من إلنترا 2022.. تعرف على مواصفا
التالي
مواصفات هيونداي إلنترا N.. أيقونة رياضية يجرها 290 حصانا

اترك تعليقاً