أخبار السيارات

لامبورغيني أوروس تنطلق في مغامرة مشوِّقة برفقة الإ…

[ad_1]

سوف تنطلق المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفائقة ’لامبورغيني أوروس‘ (Lamborghini Urus) في مغامرة مشوِّقة وفريدة برفقة الرياضي الإيطالي آرون دوروغاتي الفائز ببطولة العالم للطيران المظلّي مرّتين، حيث سيخوضان معاً سباق RedBull X-Alps المليء بالتحدّيات المختلفة.

وترتكز ’أوروس‘ في ذلك على ميّزتها الأساسية التي تتمحور حول القدرة على عبور مختلف أنواع الدروب (#UnlockAnyRoad)، والتي تجتمع مع الخبرات الرياضية متعدّدة المجالات التي يتمتّع بها دوروغاتي.

ففي 20 يونيو ينطلق دوروغاتي البالغ من العمر 36 سنة من ميرانو الإيطالية لخوض غمار RedBull X-Alps الذي يُعتبَر أحد أكثر السباقات صعوبة وتحدّياً في العالم. وسوف يتنافس الرياضيون الـ33 الذين تم اختيارهم للمشارَكة في هذا الحدث ضمن مجالي المشي الجبلي (Hiking) والطيران بحيث يقطعون مسافة طولها 1238 كيلومتراً في جبال الألب الأوروبية لتسجيل أسرع زمن ممكن. وسيتم تنظيم السباق كل يوم بين الساعة 5 صباحاً و10 ليلاً وهو يعبر 12 نقطة إلزامية في كل من النمسا وألمانيا وسويسرا وفرنسا وإيطاليا، لتتم العودة بعدها إلى النمسا من جديد.

يتميّز آرون دوروغاتي بكونه قد رسم خطوطاً جديدة للتزلّج قوي الانحدار وكذلك التزلّج المتناغم مع الطيران المظلّي في جبال الألب وجورجيا، وهو ملتزم بإبراز براعته في أكثر المناطق النائية حول العالم.

إقرأ أيضا:4 سيارات بقائمة أكثر 100 شركة تأثيرا في العالم

ويتمتّع آرون بمهارة أساسية يتشاركها مع فلسفة ’أوروس‘، ألا وهي المرونة العالية، حيث إنه يجمع مهاراته التقنية في الهواء مع القدرة الهائلة على التحمّل والتزلّج لتحقيق أهداف لم يحلم بها أحد غيره قبلها.

بدورها، تُعتبَر ’أوروس‘ أول مركبة SUV من ’لامبورغيني‘، وقد تم الكشف عنها في نهاية العام 2017، وهي الطراز الثالث ضمن مجموعة منتجات ’لامبورغيني‘ وتولّد معياراً راقياً جديداً ضمن الفئة الفاخرة من ناحية القوّة والأداء وديناميكيات القيادة والتصميم الذي لا يُضاهى، إلى جانب الفخامة وقابلية الاستخدام اليومي.

وهي تحوي محرّك V8 سعة 4 ليترات مع شاحن توربيني توأمي يولّد قوّة تبلغ 650 حصاناً (478 كيلوواط) عند 6000 دورة بالدقيقة (6800 دورة بالدقيقة كحدّ أقصى)، مع عزم مقداره 850 نيوتن-متر عند 2250 دورة بالدقيقة.

ومع 162.7 حصاناً لكل ليتر، تتميّز ’أوروس‘ بأعلى تصنيف محدَّد للطاقة ضمن فئتها، إضافة لأفضل معدّل قوّة-إلى-الوزن عند 3.38 كلغ/حصان. وهذا ليس كل شيء، حيث إنها قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0-200 كلم/س خلال 12.8 ثواني) والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كلم/س، وبالتالي تُعدّ ’أوروس‘ أسرع SUV موجودة حالياً في السوق.

ومن شأن الجمع بين ميّزة الدفع بالعجلات الأربع والتوجيه بالعجلات الأربع، ونظام التعليق الهوائي المتكيّف، والقضبان النشطة لمنع التمايل، إضافة لبرامج قيادة ANIMA (سترادا Strada للطرقات العادية، سبورت Sport للقيادة الرياضية، كورسا Corsa للمغامرة على الحلبة، تيرّا Terra للتضاريس الأرضية، نيف NEVE للمسارات الثلجية وسابيا Sabbia للدروب الرملية)، أن يجعل ’أوروس‘ مركبة الدعم المثالية لبطل العالم مرّتين آرون دوروغاتي.

إقرأ أيضا:لتوفير لتر من الوقود في 100 كم.. تجنب انخفاض ضغط إطارات السي

 

[ad_2]

السابق
نتائج السباق الثاني اللبناني لمركبات الدفع الرباعي
التالي
فارتا الألمانية تعتزم توريد بطاريات عالية الأداء إلى بورشه

اترك تعليقاً