أخبار السيارات

لامبورغيني أفينتادور أل بي 780-4 أولتيماي.. أفضل س…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لامبورغيني أفينتادور أل بي 780-4 أولتيماي.. أفضل س…

بعد 10 سنوات، انتهى مسار لامبورغيني أفينتادور. وستكون لامبورغيني أفينتادور أل بي 780-4 أولتيماي هي النسخة الأخيرة للسيارة الخارقة، وبعد ذلك ستخلفها رائدة جديدة.

سيتم بناء 600 وحدة فقط من أولتيماي تنقسم بين 350 كوبيه و250 سيارة رودستر.

نظرًا لأن هذه السيارة من المفترض أن تكون النهاية الكبرى لمحرك الاحتراق التقليدي V12، فقد شرعت لامبورغيني في جعل التيماي أفضل سيارة أفينتادور من جميع النواحي.

للقيام بذلك، قاموا بدمج إشارات التصميم الأكثر تحفظًا في أفينتادور إس Aventador S مع الأداء المجنون لـ SVJ ، مما أدى إلى الحصول على سيارة لامبورغيني الخارقة الشاملة.

المحتويات

أداء رائد

محرك V12 سعة 6.5 ليتر من أفينتادور التيماي Aventador Ultimae والذي يدور إلى 8700 دورة في الدقيقة ينتج 770 حصانًا وعزم دوران يبلغ 531 رطلًا (720 نيوتن متر)، أي 39 حصانًا أكثر من المحرك S و 10 حصان أكثر من SVJ.

إقرأ أيضا:صناعة السيارات البريطانية مهددة بفقدان …

ونتيجة لتلك الأرقام المعدلة ومختلف تدابير توفير الوزن، تزن السيارة 55 رطلاً (25 كجم) أقل من S ولديها نفس نسبة القوة إلى الوزن مثل SVJ.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

يتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي ذو سبع سرعات بقابض واحد، وهو قادر على إجراء تغييرات في التروس في أقل من 50 مللي ثانية.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

يسمح هذا لكوبيه التيماي Ultimae بالانتقال من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) في 2.8 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 221 ميلاً في الساعة (355 كم / ساعة)، في حين أن رودستر أبطأ بعشر ثانية إلى 62 ميلا في الساعة ولها نفس السرعة القصوى.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

وفيما يتعلق بموضوع الاختلافات بين الكوبيه والرودستر ، سيكون الوزن الآخر هو الوزن ، حيث يقلب الأول الميزان عند 3417 رطلاً (1550 كجم) مقارنةً بـ 3527 رطلاً (1600 كجم). ومع ذلك ، فإن كلا الطرازين Ultimae مجهزان بتعليق دفع مغناطيسي ، وتوجيه للعجلة الخلفية ، ومكابح من السيراميك الكربوني مع ملاقط بستة مكابس في الأمام وأربعة مكابس في الخلف.

إقرأ أيضا:هوندا ريد بُل ريسينج المشاركة في سباقات الفورمولا …

تبدو عدوانية وقوية لكنها مقيدة

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

في حين أن هذه السيارة قد يكون لها أداء SVJ ، اختارت لامبورغيني عدم الذهاب إلى أقصى حد في تصميمها. لا توجد أجنحة مجنونة أو مجاري الهواء أو فتحات التهوية، ولكن نظرًا لكونها لامبورغيني وأفينتادور بهذا الشأن، فهي بالتأكيد ليست مملة.

يحتوي المصد الأمامي الجديد على “أسنان” مماثلة لـ Aventador S ، ولكنه يستفيد من الفاصل النشط وفتحات السحب، مما يوفر لـ Ultimae كفاءة ديناميكية هوائية وتبريد منافس لـ SVJ. وبالمثل، يرى الجزء الخلفي جناحًا نشطًا بثلاثة أوضاع – أقصى أداء، أقصى تحكم، ومغلق – يعمل مع مولدات دوامة على الجانب السفلي للسيارة لتحسين تدفق الهواء والمساعدة في تبريد الفرامل.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

تشتمل خيارات الطلاء في أفينتادور التيماي على 18 لونًا كمعيار قياسي، مع ارتفاع هذا الرقم إلى أكثر من 300 لون من خلال خدمة التخصيص Ad Personam من لامبورغيني.

تصميم داخلي مميز

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

إقرأ أيضا:رينو ميجان ذات الخمسة أبواب أيضا بنظام دفع هجين

في الداخل، يعتبر نمط “Y” المتكرر الاختياري المقطوع بالليزر مع لون خلفية متباين على المقاعد ولوحة العدادات حصريًا في التيماي. تتشارك مقاعد الراحة في السيارة مع أفينتادور إس وتتميز بتطريز “Ultimae” على الوسائد، ويعرض العمود A على جانب السائق رقم سيارتك.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

لوحة القيادة الرقمية TFT قابلة للتكوين بالكامل،، ويمكنها عرض أوضاع القيادة بالإضافة إلى التحكم في الاتصال داخل السيارة. يتم التعامل مع الاتصالات والترفيه الصوتي عبر Apple CarPlay ، ويتوفر نظام القياس عن بُعد من لامبورغيني كخيار لتزويد السائقين ببيانات مفيدة على المسار الصحيح.

ستظهر أفينتادور التيماي لأول مرة في مهرجان جودوود Goodwood للسرعة في 8-11 يوليو.

لامبورغيني أفينتادور LP780-4 التيماي

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إكسون موبيل مصر تُطلق منتجات تناسب محركات الغاز الطبيعي
التالي
الاتحاد الأوروبي يغرم “بي ام دبليو” و “فولكسفاجن” 875 مليون

اترك تعليقاً