أخبار السيارات

لادا وBYD تتصدران السيارات الأكثر مبيعا ضمن مبادرة الإحلال.

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
لادا وBYD تتصدران السيارات الأكثر مبيعا ضمن مبادرة الإحلال.


04:21 م


الخميس 15 يوليه 2021

كتب – محمد جمال:

قال الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، إن هناك تزايدًا ملحوظًا في معدل تسليم السيارات “الزيرو” التي تعمل بالغاز الطبيعي، حيث حصل 2.733 مواطن على سياراتهم ضمن المبادرة حتى الأسبوع الأول من يوليو الجاري.

وأضاف عوض في تصريح ل”مصراوي” أن السيارات الـ2.733 التي تم تسليمها ضمن المبادرة الرئاسية حتى اليوم تتوزع بين 4 شركات، نيسان اليابانية وبي واى دي ولادا الروسية ووشيفورليه الأمريكية وهيونداي الكورية، والتي تصنع سياراتها المشاركة بالمبادرة في مصانعها بمصر.

وتصدرت كل من بي واي دي الصينية ولادا الروسية المجمعتين بمصانع مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري للعلامتين، المركز الأول لأكثر السيارات التي تم تسليمها حتى الآن بعدد 1.004 وحدة.

وجاءت نيسان صني بالمركز الثاني بين أكثر السيارات التي تم تسليمها حتى الآن بعدد 989 سيارة جديدة، فيما احتلت السيارة شيفروليه أوبترا المركز الثالث بعدد 650 سيارة، تلتها شركة هيونداي بعدد 90 سيارة.

تتضمن المبادرة، التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، إضافة إلى إمكانية تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

إقرأ أيضا:بقوة 2000 حصان| موراند كارز تبدأ إنتاج هايبر كار كهربائية جد

وتقدم المبادرة “حافزا أخضر” بنسبة 10% من قيمة السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% للسيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع “البروتوكول المنظم” الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين.

إقرأ أيضا:مواصفات ومميزات سيارة لادا جرانتا 2022 وأسعارها في مصر

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ايفيراتي فورد جي تي 40 الجديدة كلياً 2022 – الأيقونة الأهم تعود الى الحياة بقلب كهربائي وقالب كلاسيكي بحت
التالي
بسعر يعادل 178 ألف| ماهيندرا الهندية تنافس الكبار بسيارتها ر

اترك تعليقاً