أخبار السيارات

كيف تستفيد السيارة من الزيوت المعادلة كربونيا الجديدة

قبل أيام، أعلنت شركة شل مصر للزيوت والشحومات، عن أحدث منتجاتها وهي زيوت المحركات المعادلة كربونيًا، والتي تقدمها لأول مرة بالسوق المحلي.

وأوضحت شل خلال مؤتمر صحفي انعقد عبر شبكة الإنترنت، أن التقنية الجديدة القائمة على قاعدة زيت من الغاز الطبيعي، الهدف الأساسي منها خفض الانبعاثات الكربونية إلى الحدود الصفرية.

ولكن هل الزيوت “المعادلة كربونيًا” الجديدة أكثر إفادة للمحركات بأنواعها من الزيوت التقليدية إلى جانب كونها صديقة للبيئة؟

قال المهندس ريمون رؤوف، مدير قطاع الدعم الفني بشركة شل للزيوت، إن الزيوت المعادلة كربونيًا الجديدة تتماشى مع المحركات الجديدة التي تطورها الشركات لتمنح السيارة القدرة القصوى بأقل استهلاك للوقود ونسب الانبعاثات.

وأضاف رؤوف أن تقليص سعة المحركات والاستعانة بشواحن التربو لتعويض القدرات الحصانية، مثل ضغطا أكبر على دور الزيت الذي أصبح مطالبًا بالعمل في بيئة بدرجة حرارة مرتفعة للغاية وتوفير الحماية القصوى للمحرك.

وأكد أن الزيوت المعادلة كربونيًا الجديدة الحاصلة على مواصفة SP من معهد API الأمريكي للبترول، قادرة على مجابهة تلك الظروف، إذ أنها نجحت في تقليل مخاطر الاحتراق المبكر للمكابس “البساتم” في قلب المحرك.

وأوضح أن الزيوت الحاصلة على مواصفة API-SP قادرة أيضًا بالإضافة إلى دورها التقليدي، على حماية جنزير الكاتينة من التآكل؛ فضلًا عن أن اعتماد المنتجات الجديدة على زيت أساس مخلق من الغاز الطبيعي يعطي الزيت عمر أطول.

إقرأ أيضا:طرح أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري في هذا التوقيت

الزيت الحاصل على المواصفة الأمريكية الجديدة، قادر بحسب تأكيد مدير قطاع الدعم الفني في شل كذلك على المقاومة وحماية المحرك من التأكسد وتنقيته من الشوائب بشكل أكبر مقارنة بالزيوت التقليدية التي تندرج ضمن مواصفة API-SN Plus.

ولفت إلى أن الزيوت الجديدة تسهم في تخفيض معدلات استخدام السيارات للوقود حتى 3%، مشيرًا إلى أن ذلك يساعد في خفض النفقات بالإضافة إلى المشاركة في حماية البيئة.

إقرأ أيضا:فولكسفاجن تنهي عصر القيادة الذاتية المجانية – الساعة بـ8.4 دولار

يذكر أن شركة شل تستهدف من خلال منتجاتها الجديدة تعويض الانبعاثات لأكثر من 200 مليون لتر من زيوت التشحيم الصناعية المتقدمة، وهو ما يعوض ما يقرب من 700 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ما يعادل سحب ما يقرب من 340.000 سيارة من الطرق في عام واحد.​

السابق
الصين وأمريكا تحققان لـ أودي أرباحًا كبيرة في الربع الأول
التالي
أسعار ومواصفات أرخص سيارات بيجو موديل 2021 في مصر

اترك تعليقاً