دليل السيارات

كيا كاي8 الجديدة 2022 – سيارة الصالون المبتكرة والفخمة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كيا كاي8 الجديدة 2022 – سيارة الصالون المبتكرة والفخمة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

كيا كاي8 الجديدة 2022 – سيارة الصالون المبتكرة والفخمة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

كشفت شركة كيا عن وصول سيارة كاي8 K8 إلى اسواق الشرق الأوسط، أول سيارة بعد الانطلاقة الجديدة لعلامة كيا،  والتي تعبّر عن غايتها وطموحاتها المستقبلية الجديدة.

ويُستخدم اسم K8 للمرة الأولى في كيا، كما إنها أول سيارة تعتمد الهوية التصميمية الجديدة وتستخدم شعار كيا العصري الجديد. وسيتم إطلاق سيارة K8 في منطقة الشرق الأوسط في 15 سبتمبر 2021، وإلى جانب السوق الكورية، ستُباع هذه السيارة بشكل أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على السوق السعودية.

ومع التركيز على الجودة العصرية الفاخرة والأداء الديناميكي، تشكل سيارة K8 خطوة هامة في عالم سيارات الصالون الرياضية، ، لتواصل رحلة كيا نحو المزيد في الامتياز في هذه الفئة من السيارات، وذلك عند إطلاقها في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

وتشكّل هذه السيارة مثالاً نموذجياً على سيارة الصالون الحديثة والمبتكرة، حيث تجمع بين الطابع الرياضي والأداء الممتاز مع التصميم الخارجي المتجدد والانسيابي.

وقال ياسر شابسوغ، الرئيس التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا: ” تُعتبر K8 من أبرز سياراتنا الصالون في الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب تعبيرها عن توجهات علامتنا التجارية الجديدة، لذلك نحتفل مع إطلاقها بمناسبة شديدة الأهمية بالنسبة لنا. إنها أول سيارة تحمل هوية كيا التصميمية وشعارها الجديدين، ولكن ذلك ليس كل شيء بالطبع نظراً لما تستطيع هذه السيارة القيام به، فكل جانب من سيارة K8 مصمّم لتثير الإعجاب، من تصميمها المبهر إلى ما تقدّمه من تكنولوجيا متطوّرة وأداء مبهر”.

إقرأ أيضا:بي إم دبليو i4 إم 50.. أول سيارة M كهربائية يتم إن…

التصميم الخارجي: تجسيدٌ لمستقبل رائع

تم تصميم سيارة K8 بما يلائم المستقبل، معتمدة اسماً جديداً كلياً، إلى جانب كونها أول سيارة يتم إطلاقها بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة لكيا مؤخراً.

وتتميز مقدّمة السيارة بشبك “أنف النمر” المعروف بدون إطار، ليمنح سيارة K8 إحساساً بالحضور والسطوة، ويتداخل الشبك غير المؤطر، المدمج في المصد الأمامي لإضفاء مظهر أنيق ومتسع، مع شبكة بتصميم ألماسي تعكس حركة الضوء، وتتضمن الأضواء الأمامية غمازاتٍ بمظهر يشبه السحب النجمية.

ويمكث شعار كيا العصري الجديد في مقدمة سيارة K8 وفوق شبك “أنف النمر” بشكله الجديد، في إشارة رمزية للتحرك قدماً، ويعبر عن مفاهيم “التناظر” و”الإيقاع” و”الصعود”، التي تجسّد شخصية كيا الجديدة والتزامها بعملائها.

وتتميز سيارة K8 الطويلة (5,015 ميليمتر) بمظهر جانبي رياضي، مع خط ديناميكي يمتد على طول السيارة تم استلهامه من اليخوت في إبحارها على المياه الهادئة. كما تمتد تشطيبة من الكروم على طول خطوط الأسطح الزجاجية وأسفل الأبواب، لتنتهي رحلتها عند الأضواء الخلفية، مضيفة المزيد من الثقة والفخامة إلى المظهر الجانبي لسيارة الصالون الرياضية.

ولاستكمال المظهر الأنيق في المقدمة والجوانب، تعتمد الخلفية الديناميكية والمفعمة بالقوة تفسيراً جديداً لسيارات الصالون كسيارات ركاب مستقيمة الخلفية، وتضيف الأكتاف المنخفضة إلى حضور سيارة K8 الدراماتيكية في الخلف، مع التشطيبات الجميلة على الجناح الخلفي الأنيق الذي يستكمل خط السقف الرياضي المنخفض.

إقرأ أيضا:انطلاق مرحلة المشاهدين الخاصة لرالي أبوظبي الصحراوي السبت

وتحت حافة الجناح، تبرز الأضواء الخلفية الأفقية ذات المظهر المستقبلي، والتي تحتوي ترتيبات بأنماط ذات تصميم ألماسي في الأمام والخلف، ضمن الجيل الأحدث من كتل الإضاءة الخلفية المزوّدة بمصابيح ليد (LED).

وتحيط كتل الإضاءة العامودية ثلاثية الأبعاد بزوايا سيارة K8، لتبرز الخطوط المتكسرة الأنيقة في الجزء الخلفي، وتضيف المزيد من العمق والعرض لخلفية السيارة.

ويقع شعار كيا الجديد وأوّل شعار لسيارة K8 في الخلف تحت لوحة الإضاءة الأفقية.

التصميم الداخلي

للحفاظ على الراحة ، ستأتي مقصورة K8 مع “وضع التمدد المريح”. يستخدم هذا وسائد هوائية داخل المقعد لمنح الركاب “تمددًا”. إنها وسيلة للتحايل بعض الشيء ، لكنها ممتعة. ويتم توفيره بالإضافة إلى وظائف المقاعد المدفأة والتهوية.

كما أنه سيأتي هذا الطراز بفلتر هواء يراقب بالفعل جودة الهواء في السيارة. يساعد النظام أيضًا في الحفاظ على نظافة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، مما يعني أن رائحة السيارة أفضل لفترة أطول.

وتم تصميم كل عناصر سيارة K8 بما يحقق الفخامة راقية المستوى، ويمتع حواس السائق والركاب. وتساعد المواد الخشبية بتفاصيلها الجميلة على إنشاء إحساسٍ بالهدوء والرفاهية الطبيعي داخل K8، فيما تحافظ التكنولوجيا المتطورة على اتصال السيارة بالعالم الحديث.

وتجمع الشاشة العصرية البانورامية المنحنية بين شاشة العدادات الرقمية بقياس 12 بوصة، وشاشة نظام المعلومات والترفيه بقياس 12 بوصة أيضاً، لتقدّم الشاشتان مجتمعتين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والترفيه المتطورة. والشاشة مبسطة وعصرية وسهلة الاستخدام، ما يمنح سيارة K8 طابعاً تكنولوجيا بسيطاً خالياً من التعقيد.

إقرأ أيضا:مورجان بلس فور سي إكس تي.. 8 طرازات حصرية للطرق ال…

وسيارة K8 هي أول سيارة كيا على الإطلاق يتم تزويدها بصوتيات “ميريدان” الرائدة في عالم السيارات، فنظام صوت الشركة البريطانية الشهيرة الممتاز المؤلف من 14 مكبر صوتٍ يوفّر صوتاً محيطياً فائق الجودة داخل السيارة، ويعد مثالاً آخراً على رحلة صعود كيا نحو مستويات جديدة من الجودة والتكنولوجيا والأداء.

أما بالنسبة للتكنولوجيا ، فإن K8 يحصل على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة وشاشة أدوات قياس 12.3 بوصة. حتى أنه يحصل على شاشة عرض رأسية مقاس 12 بوصة يمكنها عرض معلومات حول السرعة وأنظمة مساعدة السائق وعلامات المرور على الزجاج الأمامي.

ستكون قادرًا على التحكم في العديد من عناصر التحكم في المقصورة باستخدام الأوامر الصوتية. إذا كنت من أشد المعجبين بالاستماع من التحدث ، فستتمتع بنظام صوت مكون من 14 مكبر صوت من Meridian.

المواصفات الميكانيكية

كشفت كيا عن المواصفات الميكانيكية والرسمية لطراز كاي8 K8، حيث سيتم تزويدها بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان في أعلى المواصفات.

وبطبيعة الحال ، سيكون هذا واحدًا من بين عدد من خيارات المحركات وسينضم إليه محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 195 حصان.

وسيحصل طراز K8 أيضًا على محرك LPI سعة 3.5 لترًا ينتج 240 حصانًا. وفي وقت لاحق من العام ، ستقدم كيا محركًا رباعيًا بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني.

سيتم توجيه القوة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات تقول كيا إنه يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحركات V6 بنسبة تصل إلى 6٪.

على عكس سيارات السيدان الفاخرة الأخرى التي تسلك أحيانًا طريق القابض المزدوج للأداء ، تضاعف كيا في محولات عزم الدوران. هذا ، كما تقول الشركة ، يجعل التسارع أكثر سلاسة ويقلل من “صدمة التغيير” ، مما يجعل القيادة أفضل. كما أنها مسؤولة جزئيًا عن مكاسب الكفاءة هذه.

إحدى أكبر مزايا السيارة الجديدة على سابقاتها ستكون إضافة عجلات مدفوعة. يتوفر حصريًا لطراز البنزين V6 بقوة 295 حصانًا وسعة 3.5 لتر ، وسيكون نظام الدفع الرباعي القائم على العجلات الأمامية. قياسياً، سيكون الدفع بالعجلات الأمامية.

سيكون طراز K8 متاحًا أيضًا مع تعديلات التعليق الإلكترونية لجعله أكثر راحة أو أكثر رياضية حسب الحالة المزاجية. لكن يبدو أن التركيز ينصب على الراحة. ولجعلها أكثر هدوءًا ، زادت كيا من نسبة التروس ، وأضافت إماتة الصوت.

رؤية فريدة: فخامة راقية تجتمع مع تكنولوجيا الغد

يستمتع ركاب سيارة K8 منذ دخولهم السيارة بمساحة مفتوحة ومريحة وفاخرة، ويساهم الأسلوب السلس والعصري والمبسط في المقصورة بتحقيق تأثير يتسم بالخفة في كل من ملمسها ومظهرها.

وتم اختيار المواد المتنوعة شكلاً ومضموناً داخل سيارة K8 بعناية، لتنشىء مناخاً يتسم بالرقي والتطور التكنولوجي. أما التشطيبات الجميلة بتفاصيلها وتشابكها – والمستوحاة من اليخوت الحديثة – تضيف عمقاً وثراءً للمقصورة، ويتكامل هذا الاعتماد على الخشب الفاخر مع المواد المعدنية المكشوفة عالية الجودة، والتي تحقق إحساساً بالشباب والجودة الصناعية، لتجمع بنجاح بين التقليدي والعصري.

ويعبر التصميم الشبكي الماسي المتشابك عن حركة الضوء في الأجزاء الخارجية من سيارة K8، ويتدفق إلى داخل سيارة الصالون الرياضية الفاخرة، ليخلق أنماطاً ضوئية منسوجة بأناقة على جلد “نابا” الذي تكتسي به المقصورة. وتزين إضاءة “السحب النجمية” المبتكرة من كيا مقصورة K8، موفّرةً إضاءة محيطية متألقة وتفاعلية على حواف الأبواب ومناطق لوحة القيادة.

وتقع عند قاعدة الشاشة الانسيابية المنحنية مفاتيح التحكم بنظام المعلومات والترفيه وتكييف الهواء، والتي تعمل باللمس، ما يقلل من عدد الأزرار المادية، وتسمح لوحة اللمس بالتبديل بين النظامين، باستخدام زر مركزي مخصص لذلك.

وتقع لوحة التحكم المركزية ذات الأشكال المنكسرة في موضع ملائم للسائق والراكب الأمامي، وتحتوي على حاملي أكواب بقواعد خشبية، ومفاتيح تشغيل لامعة بملمس ناعم، وتقع على الجزء الجانبي المرتفع إلى جانب قرص ناقل السرعة الإلكتروني.

كما تحتوي سيارة K8 تصميماً جديداً للمقود من كيا، وشعار الشركة الجديد الذي يعبر عن عناصر “التناظر” و”الإيقاع” و”الصعود”، ما يعكس ثقة كيا والتزامها المتجدد بعملائها.

ولن تكتمل أي سيارة سيدان فاخرة بدون بعض وسائل المساعدة المتطورة للسائق. والتي تشمل المساعدة في القيادة على الطرق السريعة ، وتجنب الاصطدام الأمامي ، والتحكم الذكي في التطواف ، والمساعدة في ركن السيارة عن بُعد. سيساعد ذلك في توجيه K8 والحفاظ على مسافة من السيارات المحيطة في كثير من الحالات.

سيارة جديدة كلياً باسمٍ جديد كلياً

يأتي تقديم اسم جديد كلياً للسيارة – K8 – كجزءٍ من التحوّل الذي تشهده كيا، ويعبر عن المكانة المرموقة التي ستحتلها سيارة الصالون الرياضية الجديدة.

وتوفّر سيارة K8 تجربة قيادة مريحة وعالية الأداء في الوقت نفسه، لتتكامل مع المقصورة الداخلية بتصميم “الدرجة الأولى” البسيط ذي الطابع الهندسي، وتوضّح السيارة الجديدة مدة التقدم المتحقق على مستوى التصميم والتكنولوجيا والحداثة، مميزةً بترتيبها الذي يعيد تعريف سيارات الصالون الرياضية.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
المربع نت – تويوتا لاندكروزر 2022 معدلة بتطوير شركة يابانية .. قريباً!
التالي
رالي لبنان الدولي ال43 لمحة تاريخية حول السباق الأعرق في المنطقة

اترك تعليقاً