دليل السيارات

كيا سيراتو 2022 الجديدة – تحسينات بالجملة وتصميم جديد جميل وملفت


كيا سيراتو 2022 الجديدة – تحسينات بالجملة وتصميم جديد ملفت

كشفت كيا منذ فترة النقاب عن سيارة كاي3 الجديدة كلياً لعام 2022، هذه السيارة معروفة في منطقتنا باسم سيراتو كما تحمل اسم فورتي في أسواق معينة، وذلك في السوق المحلية في كوريا الشمالية لتعود اليوم وتطلقها في الأسواق العالمية.

وتأتي سيراتو الجديدة (فايسليفت) مع عدد كبير من التغييرات الواضحة التي تلفت الأنظار وتساعد على تمييزها عن الطراز الحالي. ولكن بالاجمال لم تقم كيا بإجراء ترقيات ضخمة على سيارة سيراتو المحسّنة بل أدخلت تعديلات على أجزاء مختلفة من تصميمها ومكوناتها.

التغيير الأكثر وضوحًا هو المصابيح الأمامية المعاد تصميمها مع تقنية LED النهارية. وقامت كيا أيضًا بتعديل شبكة أنف النمر في سيراتو مع تركيب شارة علامتها الجديدة في المقدمة. وتم إجراء تغييرات أيضًا على الجزء السفلي من المصد الذي يشبه إلى حد كبير سيارة K5 الأكبر. أما في الخلف فستجد مصابيح خلفية مميزة مع شريط إضاءة LED موصول. كما أن مصابيح الرجوع للخلف أصبحت على المصد ، ويمكن رؤية بعض البلاستيك الأسود أسفل هذه الأضواء مباشرة. وهناك أيضاً عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة .

وتم إجراء عدد قليل من التعديلات على الجزء الداخلي، على سبيل المثال ، هناك شاشة تعمل باللمس للترفيه والمعلومات مقاس 8 بوصات أو 10.25 بوصة (للطرازات الأعلى) ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة مع نظام Android Auto و Apple CarPlay ، وشاشة عرض TFT LCD مقاس 4.2 بوصة.

إقرأ أيضا:رينج روڤر إيڤوك تطلق إصداري برونز كولكشن و P300 HST

بالنسبة للأنظمة المساعدة للسائق وأنظمة الأمان، نذكر نظام مغادرة السيارة للخط، ومساعد تتبع المسار ، وتنبيه انتباه السائق ، وتنبيه الركاب في الخلف ، ومساعدة الضوء العالي، كما يتوفر نظام صوتي بست مكبرات قياسيًا.

أما سيراتو سبورت فتأتي بعجلات فريدة قياس 17 بوصة ، وشاشة معلومات ترفيهية أكبر مقاس 10.25 بوصة مع راديو رقمي DAB ونظام Android Auto و Apple CarPlay ومساحات خلفية اضافية ومقاعد قماشية رياضية ومرايا زخرفية مضيئة. بالاضافة الى مكابح خلفية أكبر، وفرامل انتظار إلكترونية ، ونظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة، ومقاعد أمامية مدفأة ، ومساعد تجنب الاصطدام الرياضي ورصد النقطة العمياء ، ومساعد تجنب الاصطدام الخلفي ، وتحذير الخروج الآمن. كما أنها تأتي مع مرآة رؤية خلفية كهربائية ومقاعد جلدية.

ميكانيكيا، تأتي طرازات كيا سيراتو أس S وسبورت Sport و سبورت + Sport + بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 112 كيلو واط  / 152 حصان وعزم دوران يصل الى 192 نيوتن متر.

أما سيراتو جي تي العالية، فتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع توربو  بقوة 204 حصان / 150 كيلو واط وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن متر. تحتوي GT أيضًا على ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ، ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات ، ومكابح أكبر ، وعجلات مقاس 18 بوصة ، وتصميم خارجي رياضي ، بالإضافة إلى نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت من JBL.

إقرأ أيضا:رسمياً: عودة لامبورغيني كونتاش من جديد في 2022

إقرأ أيضا:أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو 2022 – تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة وترتقي إلى مستويات جديدة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات كيا. Bookmark the permalink.



السابق
تعرف على أسعار ومواصفات 5 سيارات هجينة جديدة متاحة في مصر
التالي
بورش تايكان 2021 – اللمسات الرياضية البحتة من مانصوري

اترك تعليقاً