دليل السيارات

كيا سيد 2022 الجديدة – الطراز المحسّن من الهاتشباك الناجحة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كيا سيد 2022 الجديدة – الطراز المحسّن من الهاتشباك الناجحة

كيا سيد 2022 الجديدة – الطراز المحسّن من الهاتشباك الناجحة

كشفت كيا النقاب عن طرازات سييد Ceed وبروسيد ProCeed وسيد أس دبليو Ceed SW المحسّنة التي تستفيد من سلسلة من تغييرات التصميم من أجل إبقائها جديدة في السوق الأوروبية وبالتحديد في سوق السيارات من فئة C-Segment التنافسية. وتعد عائلة Ceed ، في جيلها الثالث منذ عام 2018 ، مهمة للغاية بالنسبة لشركة Kia حيث تمثل 28 بالمائة من إجمالي مبيعاتها في أوروبا.

من ناحية التصميم ، حصلت Ceed على وجه أكثر عدوانية. إلى جانب شبك أنف النمر الجديد ، هناك مآخذ أكبر متصلة بأقواس العجلات للحصول على مظهر ثلاثي الأبعاد. كما تعد المصابيح الأمامية LED الكاملة مع رسومات على شكل سهم جديدة أيضًا ، وتندمج مع مصابيح الضباب. وأعطت كيا كل مستوى تقليم – القاعدة ، PHEV ، GT-line ، و GT – لمسات تصميم صغيرة مثل لمسات من الكروم الأحمر أو الساتان النابض بالحياة وأنماط شبكية مختلفة من أجل تمييزها بشكل أكبر.

وهناك تحديث مهم في الجزء الخلفي من GT-Line و GT hatchbacks وهو المصابيح الخلفية LED على شكل خلية نحل مع 48 وحدة تضفي مظهرًا خياليًا دون تغيير الشكل العام بينما تحتفظ ProCeed و SW بنفس الوحدات. ويوجد أيضًا إصدار أكثر حداثة من شعار KIA الذي يظهر على طراز EV6. وأخيرًا ، هناك ناشر أعيد تصميمه قليلاً مع عوادم مزخرفة بالكروم الساتان والموصولة الآن بصريًا.

إقرأ أيضا:مايباخ 57 أس زيناتيك كوبيه – أندر سيارات الشركة الفاخرة والسعر مليون دولار

تكتمل التغييرات الخارجية بتصميمات عجلات مقاس 17 بوصة و 18 بوصة وأربعة ألوان جديدة من بين 13 لونًا: برونز مصقول ، ليموني سبلاش ، يوكا ستيل الرمداي، والأخضر اكسبرينس.

تقتصر التغييرات الداخلية على مواد التنجيد الجديدة ومجموعات الألوان الجديدة أيضاً. ويمكن للسائق الوصول إلى نسخة محسّنة من مجموعة الأدوات الرقمية مقاس 12.3 بوصة مع رسومات جديدة وشاشة لمس مركزية مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه الذي يدعم اتصال Android Auto و Apple CarPlay.

وتشتمل المعدات الاختيارية على تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة ، ونظام صوت JBL Premium ، ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة ، وباب خلفي كهربائي ، وفتحة سقف بانورامية.

تشتمل أنظمة السلامة على نظام المساعدة في تجنب الاصطدام مع رصد النقطة العمياء المحسّن ، ونظام المساعدة في منع الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور ، وأنظمة تحذير انتباه السائق ADAS. يمكن للمشترين أيضًا الحصول على نظام التحكم الذكي بالسرعة ، ومساعد متابعة المسار ، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، والتحذير الذكي لحدود السرعة ، ومحدد السرعة اليدوي ، ومساعد الضوء العالي ، والتحذير من الخروج الآمن.

وتم تحديث المحركات ايضاً والذي بات يشمل المكونات الهجينة ، والهجينة الخفيفة ، والبنزين ، وغاز البترول المسال ثنائي الوقود ، ومحركات الديزل. من بين الخيارات الأكثر شيوعًا محرك التوربو ذو الثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر مع التقنية الهجينة المعتدلة 48 فولت والذي ينتج 120 حصانًا (88 كيلو واط) مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض.

إقرأ أيضا:باتيستا تكشف عن أول نسخة هايبر جي تي التي ستكون ال…

وهناك أيضًا محرك توربو رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان (118 كيلو واط ) ومحرك ثالث أقوى بسعة 1.6 لتر تصل قوته الى 204 حصان (150 كيلو واط ) لفئة الأداء الأعلى جي تي GT.

يمكن لعشاق الديزل طلب Ceed مع محرك بسعة 1.6 CRDi مع تقنية خفيفة هجين ينتج 136 حصانًا (100 كيلو واط ) وهناك نسخة الوقود الثنائي من الغاز بسعة 1.0 لتر / وغاز البترول المسال.

أما بالنسبة للطراز الهجين ، فهو يجمع بين محرك السحب الطبيعي 1.6 GDI ومحرك كهربائي وعلبة تروس مزدوجة القابض من ست سرعات لإنتاج إجمالي قدره 141 حصان (104 كيلو واط ) و 265 نيوتن متر من عزم الدوران. وبفضل البطارية التي تبلغ 8.9 كيلووات في الساعة يبلغ المدى الكهربائي 58 كم.

سيتم طرح Ceed و ProCeed و Ceed SW المحسّنة للبيع في أوروبا خلال الربع الرابع من عام 2021. كما أعلنت كيا عن عملية تجميل قادمة لطراز الكروس أوفر من نفس العائلة أكس سيد XCeed الذي سيتم إطلاقه قريبًا. حيث ظهر هذا النموذج لأول مرة منذ عامين فقط ، لذلك من المتوقع اجراء تغييرات طفيفة فقط.

إقرأ أيضا:كيا تيلورايد الجديدة تظهر بإمكانيات أكثر وتقنية مح…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بعد طرح أوبل كورسا 2021| تعرف على أقل 4 سيارات “هاتشباك” است
التالي
كيا بروسيد 2022 الجديدة – شوتينغ برايك كورية للسوق الأوروبية

اترك تعليقاً