دليل السيارات

كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأوروبية المدمجة بأناقة فائقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأوروبية المدمجة بأناقة فائقة

كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأوروبية المدمجة بأناقة فائقة

كشفت كيا النقاب عن النسخة الأوروبية من الجيل الخامس من سبورتاج قبل عرضها العالمي الأول في معرض ميونيخ للسيارات الأسبوع المقبل. تم تصميم الكروس أوفر الجديد خصيصًا لأوروبا ، وعلى الرغم من أنه يشبه في الغالب النموذج العالمي الذي تم الكشف عنه في أوائل شهر يوليو ، إلا أنه في الواقع أقصر بمقدار 133 ملم.

يبلغ طول سبورتاج الأوروبية 4515 ملم، وهي تقريبًا بنفس حجم قاعدة العجلات القصيرة لهيونداي تيغوان البالغ طولها 4،509 ملم ، وهي مصممة أيضًا خصيصًا للسوق الأوروبية. تقول كيا إن التصميم والتكنولوجيا ومجموعة نقل الحركة قد تم تصميمها أيضًا مع وضع العملاء الأوروبيين في الاعتبار.

على الرغم من أنها أقصر من النسخة العالمية لسيارة سبورتاج ، إلا أن الطراز الأوروبي يشترك في نفس الواجهة الأمامية المثيرة. وهذا يعني وجود شبكة تربط شبكة أنف النمر Tiger Nose الحديثة الخاصة بالعلامة التجارية بمصابيح LED DRL المميزة والتي تشكل حدودًا صلبة للمصابيح الأمامية Matrix LED.

في سابقة أخرى لسبورتاج في أوروبا ، تقدم كيا الآن سقفًا أسود للمساعدة في إبراز خطوط التصميم المميزة للكروس أوفر. سيتمكن المشترون من الاختيار من بين عجلات مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة والتي تأتي في مجموعة من ستة تصاميم وألوان وتشطيبات مختلفة من السبائك المعدنية.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي أكتروس 2022 الجديدة بالكامل – الشاحنة الثورية الكهربائية لعصر جديد

كما يتميز التصميم الداخلي لسيارة سبورتاج الجديدة بالجرأة ، ويحتوي على شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة منحنية مقاس 12.3 بوصة. وفي الوقت نفسه ، توفر وحدة التحكم المدمجة للركاب مجموعة متنوعة من الخيارات للتفاعل معها.

خلف عجلة القيادة ، تمت إضافة مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة مع أحدث شاشة عرض بلورية سائلة كاملة رقيقة للترانزستور للحصول على رسومات واضحة. سيتمكن السائقون من رؤية الخرائط على الشاشة وسيعرفون دائمًا أنها تتميز بأحدث المعلومات بفضل التحديثات المباشرة عبر الانترنت التي ستحافظ على تحديث جميع المعلومات والترفيه.

على الرغم من حجمها الخارجي الأصغر ، سيحصل ركاب الصف الثاني على 996 ملم من حيز الأرجل و 998 ملم من حيز الرأس. سيتمكن المالكون من استخدام 591 لترًا  من الأمتعة خلف المقاعد الخلفية. مع تلك المقاعد القابلة للطي بنسبة 40:20:40 ، ترتفع مساحة الشحن إلى 1780 لترًا.

أما تحت غطاء المحرك ، فتقدم كيا للعملاء الأوروبيين مجموعة من المحركات التي تشمل محركاً هجينًا ، وهجينًا قابل للشحن، وهجينًا خفيفًا ، وديزل. وتتميز نسخة PHEV (القابل للشحن) بمحرك T-GDI سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي بجر مغناطيسي دائم 66.9 كيلو وات مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 13.8 كيلو وات في الساعة. القوة تصل الى 265 حصان / 195 كيلو واط.

إقرأ أيضا:جينيسيس تعلن رسمياً رعايتها لكأس الرؤساء للغولف

بينمايستخدم الطراز الهجين نفس محرك T-GDI ومحرك كهربائي بقدرة 44.2 كيلو وات مع بطارية 1.49 كيلو وات في الساعة وينتج 230 حصانًا / 169 كيلو واط.

يستخدم الطراز الهجين الخفيف أيضًا محرك T-GDI رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا ، والذي يمكن أن ينتج إما 150 حصانًا 110 كيلو واط أو 180 حصانًا/ 132 كيلو واط).

ويتوفر محرك الديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا بقوة 115 حصانًا/ 84 كيلو واط أو 136 حصانًا / 100 كيلوواط ويتميز بتقنية التحكم في الانبعاثات النشطة SCR للمساعدة في تقليل أكاسيد النيتروجين والانبعاثات الضارة الأخرى.

يتوفر ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات لمحرك سعة 1.6 لتر وكذلك ناقل حركة يدوي بست سرعات لجميع الفئات. تم تجهيز جميع الطرازات الأوروبية بتقنية Stop-and-Go بشكل قياسي.

إلى جانب مجموعة المحركات المتنوعة ، تقدم كيا أيضًا مجموعة من أوضاع القيادة في سبورتاج الجديدة. بالإضافة إلى أنماط القيادة: Comfort و Eco و Sport ، هناك وضع Terrain جديد تم تطويره للقيادة على الجليد والطين والرمال.

تتميز سيارة سبورتاج الجديدة أيضًا بنظام تعليق يتم التحكم به إلكترونيًا ، والذي يضبط باستمرار التحكم في التخميد للحفاظ على السيارة رياضية أو مريحة أو قادرة قدر الإمكان في جميع الأوقات.

صُممت منصة كيا N3 لتكون صلبة وخفيفة الوزن ، مما يحسن الثبات والتحكم ويجعل سيارة الدفع الرباعي آمنة بشكل خاص ، كما يقول صانع السيارات الكوري.

إقرأ أيضا:القصيبي: استضافة السعودية لأشهر سباقات السيارات بوابة للسياحة العالمية

كما تأتي سبورتاج الأوروبية مزودة بتقنية أمان متقدمة مثل تجنب الاصطدام الأمامي والتحكم التكيفي في التطواف الذي يستخدم معلومات الملاحة للمساعدة في الحفاظ على Sportage بسرعة آمنة إذا لاحظت انحناءًا حادًا على الطريق أمامك. كما أنها تتميز بمساعد السرعة الذكي لضبط تاسرعة تلقائيًا .



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس ايه إم جي جي تي63 أس إي بيرفورمانس.. السيار…
التالي
طرح فولكس واغن طوارق الخاصة ببرنامج كاربول كاريوكي في مزاد لدعم مؤسسة الجليلة

اترك تعليقاً