دليل السيارات

كيا إي في 9 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كيا إي في 9 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة

كيا إي في 9 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة

أطلقت كيا للتو سيارة الكروس أوفر إي في9 2022 EV6 ، لكن الكروس هذا هو مجرد واحد من 11 سيارة كهربائية سيصدرها صانع السيارات الكوري في تشكيلته بحلول نهاية عام 2026.

إي في9 هي سيارة دفع رباعي متينةصندوقية الشكل، وتعرضها الشركة حالياً في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 على شكل سيارة نموذجية كبداية وهي تحمل اسم Concept EV9.

بالنسبة إلى سياراتها الكهربائية المخصصة ، تستخدم كيا استراتيجية تسمية يتم فيها ربط الكلمة البادئة “EV” اي السيارة الكهربائية برقم يمثل موضع السيارة في التشكيلة. وبالتالي ، من المحتمل أن يقوم Concept EV9 بمعاينة السيارة التي ستجلس في الجزء العلوي من النطاق الكهربائي لطرازات شركة Kia.

حقوق النشر محفوظة لموقع ويلز wheelz.me

يعتمد هذا الطراز، ومن المحتمل نموذج الإنتاج الذي سينتج عنه ، على منصة E-GMP التابعة لمجموعة Hyundai Motor. وتتميز المنصة بنظام كهربائي بقوة 800 فولت، ونظام شحن ثنائي الاتجاه ، وفي EV6 GT التي أصدرتها الشركة منذ أشهر، يوفر هذا النظام قوة 584 حصانًا وعزم دوران يبلغ 740 نيوتن متر.

المواصفات الوحيدة المتوفرة لدينا في Concept EV9 هي مدى قيادة كهربايئة يصل إلى 483 كلم والقدرة على شحن البطارية من 10-80٪ في أقل من 30 دقيقة. يمكن الشحن السريع عند استخدام شاحن 350 كيلووات.

إقرأ أيضا:شفروليه سيلفرادو 2022 الجديد – تحسينات رئيسية على الشاحنة الأفضل مبيعاً

أما طول EV9 فيبلغ 493 سنتم وعرضها 206 سنتم وارتفاعها سنتم ، مما يجعلها أصغر قليلاً من كيا تيلورايد. يبلغ طول قاعدة العجلات 310 سنتم ، وهو أقصر بحوالي 10 سنتم من قاعدة العجلات الخاصة بطراز Hyundai Seven الكروس أوفر المعروضة أيضًا في لوس أنجلوس ، وتستند The Seven أيضًا إلى منصة E-GMP وهي ستكون التنهيد لنموذج الإنتاج في عام 2024 ، من المحتمل أن يطلق عليه Ioniq 7. إنه رهان جيد على أن إنتاج EV9 سينحني في هذا الوقت ، حيث من المحتمل أن تكون السيارتان مرتبطتان بشكل وثيق.

حقوق النشر محفوظة لموقع ويلز wheelz.me

من خلال Concept EV9 ، تُظهر كيا أيضًا كيف يمكن ستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القوية والمصممة للمشترين المهتمين بنمط الحياة أكثر كفاءة.

بطبيعة الحال ، لا توجد شبكة تهوية ، الأمر الذي تقول عنه كيا إنه حسن الديناميكا الهوائية بشكل كبير. ولتعزيز الكفاءة الهوائية ، هناك قضبان سقف قابلة للسحب لا تظهر إلا عند الحاجة ، بالإضافة إلى المرايا الجانبية التي تم استبدالها بوحدات كاميرا صغيرة. كما تمت إضافة لوح شمسي إلى غطاء المحرك للمساعدة في الاستفادة من ضوء الشمس عندما تكون السيارة متوقفة في الخارج.

يتميز الجزء الداخلي بثلاثة صفوف من المقاعد وقد تم تصميمه ليكون مرنًا. على سبيل المثال ، يمكن قلب المقاعد الأمامية لمواجهة الركاب الآخرين ، ويمكن طي الصف الأوسط بشكل مسطح لإنشاء طاولة. تتميز لوحة القيادة بعجلة قيادة جميلة، وشاشة مقاس 27 بوصة تمتد نصف طولها تقريبًا.

إقرأ أيضا:تويوتا لاندكروز الجديدة 2022 – الحزمة الرياضية المميزة من ليبرتي واك وسفير لايت

إقرأ أيضا:اختبار سيارة مازيراتي ليفانتي تروفيو.. النسخة الأق…



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هيونداي سيفن 2021 الجديدة بالكامل – الفخامة الكهربائية العصرية بتقنيات فاخرة
التالي
أسعار ومواصفات بورشه تايكان جي تي إس وجي تي إس سبو…